عاجل

عاجل: حـ.ـرب داخلية تشـ.ـتعل في فرنسا فيديو

تركيا الحدث / متابعات

ذكرت الشرطة الفرنسية ومسؤولون، أن مهـ.ـاجما يحـ.ـمل سكيـ.ـناً قطـ.ـع رأس امرأة وقتـ.ـل اثنين آخرين في هجـ.ـوم عند كنيـ.ـسة بمدينة نيـ.ـس.

وقال كريستيان إستروزي رئيس بلدية نيس على تويتر، إن الهجـ.ـوم الذي وصـ.ـفه بالإرهـ.ـابي وقع في أو قرب كنيسة نوتردام، وإن الشرطة ألـ.ـقـ.ـت القـ.ـبض على المهـ.ـاجم الذي ظل يردد “الله أكبر” حتى بعد إلقـ.ـاء القبـ.ـض عليه.

وأضاف أن أحد القـ.ـتلى سقـ.ـط داخل الكنيـ.ـسة ويعتقد أنه حـ.ـارسها.

وقال إستروزي للصحافيين: “أطلـ.ـقت الشرطة النـ.ـار على المهـ.ـاجم المشـ.ـتبه به في أثناء القبـ.ـض عليه وهو في طريقه إلى المستشفى ولا يزال على قـ.ـيد الحـ.ـياة”.

وأضاف: “طـ.ـفح الكيل… حان الوقت الآن لكي تتبـ.ـرأ فرنسا من قوانين السلام من أجل القـ.ـضاء نهائيا على الفاشـ.ـية الإسـ.ـلامية في أراضينا”وقال إستروزي إن الضـ.ـحايا قـ.ـتلوا “بطريقة مـ.ـروعة”.

وأضاف: “الأساليب تتطـ.ـابق بلا شك مع تلك التي استُخـ.ـدمت مع المعلم الشـ.ـجاع صمويل باتي في كونفلان سانت اونورين”، في إشارة إلى قـ.ـطع رأس المدرس الفرنسي هذا الشهر في هجـ.ـوم بإحدى ضـ.ـواحي باريس على يد رجل من أصل شيـ.ـشاني.

وقال إستروزي إن الرئيس إيمانويل ماكرون سيزور نيس.
وفي باريس، وقف النواب في الجمعية الوطنية دقيقة صمت تضـ.ـامنا مع الضـ.ـحايا.

وأكدت الشرطة مقتـ.ـل ثلاثة في الهجـ.ـوم وإصابة عدد آخر وقالت إدارة المـ.ـدعي العـ.ـام الفرنسي لمكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب إنها تلقـ.ـت طلبا للتحقيق في الهجـ.ـوم.

وقال مصدر في الشـ.ـرطة إن امرأة قُـ.ـطع رأسها. وتحدثت أيضا السـ.ـياسية الفرنسية المنتمـ.ـية لليمين المتـ.ـطرف مارين لو بان عن عمـ.ـلية “قـ.ـطع رأس” حدثت خلال الهجـ.ـوم.

وأدان ممثل المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية الهـ.ـجوم بشدة. وقال: “دليلا على الحـ.ـداد والتضامن مع الضـ.ـحايا وأحبائهم، أدعو جميع المـ.ـسلمين في فرنسا إلى إلغاء جـ.ـميع الاحتـ.ـفالات بالمـ.ـولد النبوي”.

ولم يتضح على الفور الدافـ.ـع وراء هجـ.ـوم نيس أو ما إذا كانت هناك أي صـ.ـلة بالرسوم المسـ.ـيئة للنبي محمد ومنذ مقـ.ـتل باتي، أعاد المسؤولون الفرنسيون التأكيد على الحـ.ـق في نشر الرسوم التي عُـ.ـرضت على نطاق واسع في مـ.ـسيرات تضامنا مع القـ.ـتيل.

وأثار ذلك موجة غضـ.ـب في العالم الإسلامي حيث اتهـ.ـمت بعض الحكومات ماكرون باتباع أجندة مناهـ.ـضة للإسلام.

وفي تعليق على الهجـ.ـمات في فرنسا، قال الكرملين إن قـ.ـتل الناس غير مقبول، لكن من الخـ.ـطأ أيضا إيذاء المشاعر الدينية.

المصدر : سوشال

إقرأ أيضا : “أردوغان” يستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا خـ.ـطيـ.ـرًا وفـ.ـعالًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب “ماكرون”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا فعـ.ـالًا وخـ.ـطيرًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب رئيسها إيمانويل ماكرون، الذي يسـ.ـيء للإسلام.

وقال “أردوغان” -بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية-: “أوجه نداء إلى شعبي وأقول: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدًا”.

ودعا الرئيس التركي زعماء العالم للوقوف إلى جانب المسلمين المظـ.ـلومين في فرنسا، مشيرًا إلى أن الرئيس الفرنسي بحاجة “لعلاج عقلي”.

وأضاف “أردوغان”: أن “التهـ.ـجم على الإسلام والمسلمين بدأ من زعيم فرنسا المحـ.ـتاج لعلاج عقلي”، لافتًا إلى أن “العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعـ.ـومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية”.

يأتي ذلك بعد أن شتم “أردوغان” نظيره الفرنسي “ماكرون” قائلًا: إنه بحاجة لعـ.ـلاج عقلي، وهو ما أغـ.ـضب باريس التي استدعت سفيرها من أنقرة للتشاور.

جدير بالذكر أن تركيا تحتل المرتبة الـ14 في قائمة أكبر الدول المستوردة للمنتجات الفرنسية؛ ووفقًا لبيانات موقع ITC Trade، فإن صادرات فرنسا إلى تركيا بلغت في 2019 نحو 6.655 مليار دولار.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock