عاجل

دعم…كبير عاجل: الأتحاد الأوربي يقدم منحة مالية كبيرة فقط للسوريين

تحرير ورصد /تركيا رصد

دعم…كبير عاجل: الأتحاد الأوربي يقدم منحة مالية كبيرة فقط للسوريين

المفوضية الأوروبية: هي عنصر رئيسي في الجهود الدولية، الرامية لوضع سياسات لتحسين فعالية المعونة والتنسيق على المستوى العالمي ، كما أنها تعتبر المزود الرئيسي للمساعدات الإنسانية والتنموية في العالم.

وفقاً لمصادر إعلامية:” فإن مفوضية الاتحاد الأوربي وبعد إصدارها لميزانيتها لهذا العام، أعلنت أنه تم تخصيص (1.4 )مليار يورو، وذلك ضمن برنامج المساعدات الإنسانية لعام (2021)”.

كانت مخصصات دول الشرق الأوسط وتركيا،كمساعدات إنسانية بقيمة (385) مليون يورو ، للدول المتأثرة بالأزمة السورية، والأزمة الإنسانية في اليمن، وهي دول الشرق الأوسط وتركيا.

نصف مليار زيادة إجمالية منها( 40 )مليون يورو تخص السوريين فقط،كما خصصت مبلغ( 302 )مليون يورو، لأزمات إنسانية غير متوقعة.

وقامت مفوضية الاتحاد الأوربي أيضاً بتخصيص مبلغ قدره (180) مليون يورو، لدول (فنزويلا _والأرجنتين وأفغانستان_ وبنغلادش_ وأراكان)، كمساعدات إنسانية لهذه الدول.

وأعلنت عن تخصيصها مبلغ قدروه( 28 )مليون يورو، في كل من( أوكرانية_ ودول البلقان الغربية،_ومنطقة القوقواز)للمشاريع الإنسانية.

إضافةً إلى مبلغ،( 505) مليون يورو، للاحتياجات المختلفة، للمتضررين من الأزمات الإنسانية في أفريقيا.

ولُوحظ أنه وبالمقارنة مع ميزانية العام الماضي للاتحاد الأوروبي، يرى مراقبون أنها ازدادت بقيمة نصف مليار يورو في هذا العام.

مقارنةً بمخصصات العام الفائت، ازدادت قيمة المساعدات المخصصة لدول الشرق الأوسط وتركيا، المتأثرة بالأزمة السورية والأزمة اليمنية، مبلغ (40 )مليون يورو.

والجدير بالذكر: إن المفوضية العامة للاتحاد الأوروبي تنشط في مجال حماية الدول ومساعدتها، فيما يتعلق بحماية ملتمسي اللجوء واللاجئين، والأشخاص النازحين داخلياً.

كما تركز على المجموعات ذات الاحتياجات الخاصة، التي تشمل الاطفال والنساء والفتيات والمسنين وضـ.حايا التعـ.ذيب.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا
عاجل الرئيس الأمريكي الجديد يتخذ قرارات مصـ.ـيرية بشأن السوريين.. تفاصيل عاجلة👇🏻

بيان أصدره رون كلاين، الذي اختاره “بايدن” لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، أوضح أن “الأزمات التي تعيشها البلاد تتطلّب تحرّكًا عاجلًا”
أكد كبير موظفي البيت الأبيض المقبل، رون كلين، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بصدد اتخاذ قرار مهم يخص السوريين، بعد تنصيبه الأربعاء المقبل.

وفي بيان أصدره رون كلاين، الذي اختاره “بايدن” لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، أوضح أن “الأزمات التي تعيشها البلاد تتطلّب تحرّكًا عاجلًا”، مضيفًا أن الرئيس سيوقّع “نحو 12” أمرًا تنفيذيًا عقب حفل التنصيب.

إذ ينتظر أن يلغي “بايدن” قرار حظر السفر الذي شمل في عهد سلفه دونالد ترمب، عشرات الدول ذات الغالبية المسلمة من بينها سوريا؛ ما أثار جدلًا واسعًا في حينه.

وأوضح البيان أن بايدن يخطط لإرسال خطة هجرة واسعة النطاق إلى الكونغرس خلال أول 100 يوم له في منصبه. وستوفر الخطة طريقًا للحصول على الجنسية لملايين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين حاليًا في الولايات المتحدة.

كما أضاف أن “بايدن” سيتّخذ في الأيام العشرة الأولى من ولايته تدابير حاسمة للتصدي للأزمات، ولتجنيب البلاد أضرارًا طارئة لا يمكن إصلاحها، ولاستعادة أميركا مكانتها في العالم”.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، قرر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تعليق عملية دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة بحجة “الإرهـ.ـاب”.

قال “ترامب” في تغريدة على “تويتر”، وقتها إن حكومته علقت دخول اللاجئين من سوريا والصومال واليمن إلى الولايات المتحدة كون بلادهم معرضة للإرهـ.ــاب، وفق قوله.

وسبق أن أصدر “ترامب” قرارًا في 2017 بمنع دخول مواطني (ليبيا وإيران والصومال وسوريا واليمن وكوريا الشمالية وفنزويلا) إلى الولايات المتحدة بأية طريقة سواء عبر الجـ.ـو أو البحر أو من خلال الحدود البرية.

يذكر أن السفير الأمريكي السابق في سوريا “روبرت فورد” أشار، خلال مقال له على صحيفة “الشرق الأوسط” في وقت سابق إلى أن نظرة “بايدن” إلى ملف اللاجئين تختلف بشكل واضح عن سياسة “ترامب”.

وبيِّن “فورد” أن سياسة “بايدن” المتمثلة بالسماح بدخول أعداد أكبر من اللاجئين إلى البلاد سيستفيد منها اللاجئون عمومًا، بمن فيهم السوريون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى