منوعات

“شاهد” أستاذ جامعي في مصر يقلل أدبه مع الله ويسيء للقرآن .. الطلبة لم يسكتوا ولقنوه درساً قاسياً

“شاهد” أستاذ جامعي في مصر يقلل أدبه مع الله ويسيء للقرآن .. الطلبة لم يسكتوا ولقنوه درساً قاسياً

اشتـ.ـعلت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية وخاصة المصرية، بواقعة سـ.ـب القرآن الكريم على يد الدكتـ.ـور محمد مهـ.ـدلي، أسـ.ـتاذ علم الاجتماع السياسي في المعـ.ـهد العالي للخدمة الاجتماعية في محـ.ـرم بك بالإسكندرية

التابع لوزارة التعليم العالي، وهو يتـ.ـطاول على القرآن الكريم، في إحدى محـ.ـاضراته، خلال شرحه لأسباب حادث الطـ.ـعن في فرنسا وعلاقـ.ـته بالديـ.ـن الإسلامي.

تطاول أستاذ جامعي في الاسكندرية وأقلّ أدبه مع الذات الالهية والقـ.ـرآن الكريم خلال محاضرة أمام طلبته.

وتعدّى الدكتور محمد المهدلي الأستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية في الاسكـ.ـندرية لفظيًّا على القرآن الكريم، الأمر الذي تسـ.ـبب في مشـ.ـادة بينه وبين الطُلَّاب.

ورفض الطلبة تطاول أستاذهم على القـ.ـرآن الكريم ولقـ.ـنوه درساً قاسياً، فيما حاول طـ.ـردهم من القـ.ـاعة .

وأعلنت وزارة التعليم العالي وقف محمد المهدلي عن العمل وإحالته للتحقـ.ـيق العاجل بسبب الإسـ.ـاءة للقرآن خلال المحاضرة .

وأثارت الواقعة غـ.ـضباً واسعاً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بمعـ.ـاقبة الأسـ.ـتاذ الجامعي ليكون عبـ.ـرة لمن تسوّل له نفـ.ـسه بالتطـ.ـاول والإسـ.ـاءة للقـ.ـرآن .

وقال مهـ.ـدلي في تصريحات له إن “الفيديو المتداول مجتزأ، وتم تصويره الأحد الماضي، وكنت أتحـ.ـدث عن زنـ.ـا المحـ.ـارم بحـ.ـكم عملي كأستاذ اجتماع سيـ.ـاسي، وأنا خدمت في هذا المجال لمدة 42 سنة

وقد قلت للطلاب إن هناك فـ.ـصلا كاملا عن زنـ.ـا المحـ.ـارم في القـ.ـانون، وإن القـ.ـانون يصدر عندما تكون هـ.ـناك ظاهرة في المجتمع”، مضيفا: “الزواج العـ.ـرفي تم إقـ.ـراره كزواج رسمي لأنه أصبـ.ـح ظاهرة، واليوم نـ.ـناقش مفاهـ.ـيم مغـ.ـلوطة في المجـ.ـتمع”.

وعن سبه للآية القرآنية، أوضح “أنا كان عـ.ـندي ضغط نفسي بسبب بعـ.ـض الطلاب “الصيع” والذين يتزعـ.ـمهم طالب وهو من سألني في الفيديو واستـ.ـفزني”.

واستكمل أستاذ علم الاجتماع السيـ.ـاسي “الطالب الذي وجه إلي السؤال عن الآية القـ.ـرآنية، متأسـ.ـلم ويريد خلق أزمة”.

صدى واسع
ولاقى الفيديو الذي جرى التقـ.ـاطه خلال محاضـ.ـرة عن “أزمة زنـ.ـا المحـ.ـارم والزواج العـ.ـرفي” داخل المعهد العالي انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطـ.ـالبات بإحالة الدكتور “مهـ.ـدلي” للتحـ.ـقيق وفصـ.ـله من التدريس”.

قرار عاجل من وزير التعليم العالي
ووجه الدكتور خالد عبدالغـ.ـفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بندب أحد أسـ.ـاتذة كلية الحـ.ـقوق جامعة الإسكـ.ـندرية للتحـ.ـقيق العـ.ـاجل فيما تم تداوله على منصـ.ـات التواصل الاجتماعي

والشكوى المقـ.ـدمة من طلاب الفرقة الثانية بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكنـ.ـدرية، بشأن ما صدر من أحد أعضـ.ـاء هيئة التدريس بالمعهد، وتم تداوله من خلال مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي. وفق بيان صحفي.

وقرر وزير التعليم العالي، إيقاف عضـ.ـو هيئة التدريس عن العمل لحين ظهور نتيجة التحقـ.ـيق على أن تعرض نتيجة التحـ.ـقيق على الوزير خلال 48 ساعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock