أخبارنا

رفعه وطرحه أرضًا.. بائع تركي يعـ.ـتـ.ـدي بوحـ.ـشـ.ـية على طـ.ـفل سوري.. فيديو

تركيا رصد // متابعات

انتشر في الآونة الأخيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر بائعًا تركيًّا وهو يضـ.ـرب بوحـ.ـشية طفلًا سوريًّا مشـ.ـردًا، أمام محله في منطقة أيوبية بولاية أورفا.

وبحسب موقع الدرر الشامية أثار هذا الفيديو الذي التقطته كاميرا المراقبة موجة غضب عارمة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أقدم البائع التركي على إمساك الطفل وضـ.ـربه بقـ.ـسوة، قبل أن يرفعه عاليًا ويطرحه أرضًا بقـ.ـوة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الشرطة التركية القـ.ـت القبـ.ـض على المدعو “محمود أريجي” وأودعـ.ـته السـ.ـجن قبل إحالتهِ إلى القـ.ـضاء، وذلك بسبب اعتـ.ـدائه الوحـ.ـشي على طفل سوري مشـ.ـرد حاول شرب الماء من محله.

فيما صرحت ولاية أورفا بأن  مديرية الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التابعة لها ستقدّم الدعم المادي والمعنوي الضروري للطفل وعائلته.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية اتخذت في وقت سابق عدة إجراءات وسنت قوانين للحد من جـ.ـرائم الاعتـ.ـداء على اللاجئين السوريين في تركيا.

https://youtu.be/LOx-GUnWE_g

إقرأ أيضا : روسيا تعلن عن أول قرار من أجل عودة اللاجئين إلى سوريا

في إطار تسهيل عودة اللاجئين السوريين خارج سوريا إلى سوريا تحدثت روسيا في مؤتمر اللاجئين عن تخصيصها مليار دولار لإعادة الإعمار في سوريا.

وقال رئيس مقر التنسيق بين الوكالات الروسية السورية لعودة اللاجئين، ميخائيل ميزينتسيف، إن “روسيا ستخصص مليار دولار لترميم الشبكات الكهربائية والمجمعات الصناعية ومشاريع إنسانية أخرى في سوريا”، وفقًا لما نقلته وكالة “سبوتنيك“.

وتصل التكلفة الحقيقة لإعادة الإعمار، بحسب تقديرات الأمم المتحدة في 9 من آب 2018، بحوالي 400 مليار دولار، وفقًا لتقرير صادر عن اجتماع للجمعية التابعة للأمم المتحدة (أسكوا).

وقدرت اللجنة حينها، حجم الدمار في سوريا بأكثر من 388 مليار دولار، لافتة إلى أن هذا الرقم لا يشمل “الخسائر البشرية” والأشخاص ممن تركوا مساكنهم.

وتحدث رئيس مقر التنسيق، ميخائيل ميزينتسيف، أن روسيا وسوريا ستوقعان ثماني مذكرات تعاون في مجالات الطاقة والاتحاد الجمركي والأنشطة التعليمية”، أثناء حضوره مؤتمر عودة اللاجئين إلى سوريا.

وانطلق اليوم، الأربعاء 11 من تشرين الثاني، مؤتمر اللاجئين في قصر الأمويين للمؤتمرات، في العاصمة السورية دمشق، وسط غياب للدول التي يتركز وجود اللاجئين السوريين فيها.
وتشارك في المؤتمر، الذي ينعقد في قصر المؤتمرات في دمشق، كل من الصين ولبنان والإمارات وعمان وروسيا وإيران.

إضافة إلى دول غير مؤثرة بالملف السوري ولا علاقة لها بملف اللاجئين، من بينها نيجيريا، كوبا، قرقیزستان، الأرجنتين، سيرلانكا، أبخازيا، كولومبيا، الجزائر.

وقال معاون وزير الخارجية السوري، أيمن سوسان، إن الأمم المتحدة ستشارك في المؤتمر بصفة مراقب، مؤكدًا أن الدولة الوحيدة التي لم تُدعَ لحضور المؤتمر هي تركيا.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن رفضه حضور المؤتمر، معتبرًا أنه سابق لأوانه.

وقال في بيان إنه في حين أن قرار العودة يجب أن يكون دائمًا قرارًا فرديًا، لا تصلح الظروف في سوريا، في الوقت الحالي، لتشجيع العودة الطوعية على نطاق واسع، في ظروف آمنة وكرامة تتماشى مع القانون الدولي.

وأعلنت كندا رفضها حضور المؤتمر، وذكر حساب “Canada and Syria” التابع للحكومة الكندية في تغريدة عبر “تويتر” أن كندا لن تحضر مؤتمر اللاجئين الذي تستضيفه كلًا من روسيا وسوريا في دمشق.
وأضاف الحساب أن كندا تدعم عودة اللاجئين الآمنة والطوعية، وشروط هذه العودة غير موجودة في سوريا.

المصدر: وكالة عنب بلدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock