عاجل

عاجل تصريحات لوزير التربية……متى سيعود الدوام المدرسي

ترجمة وتحرير تركيا رصد

عاجل تصريحات لوزير التربية……متى سيعود الدوام المدرسي

لقد كثُرت التساؤلات في تركيا حول عودة التعليم وجها لوجه في ظل استمرارية (جائحة كورونا).

حيث أعلن عضو مجلس إدارة العلوم الاجتماعية في وزارة الصحة “مصطفى نجمي إلهان” وفقاً لما ترجمته تركيا رصد “أقرّت السلطات التركية بقرارات تُفضي بتمديد التعليم عن بعد حتى(22) يناير/ كانو الثاني المقبل 2021.

كما أشار(إلهام) :”من المحتمل أن يتم الانتقال التدريجي للتعليم وجها لوجه في الفصل الدراسي الثاني، حيث يعتمد ذلك على مدى انتشار الحالات في فترة الاستراحة،وقد يتم فرض قيود فقط في الولايات التي تتواجد فيها الحالات بشكل مكثف.
وأضاف:” أنه في الأماكن التي لا تكون فيها الحالات شديدة يمكن فتح المدارس مرة أخرى، وخاصة لمن لديهم امتحانات.

إقرأ أيضا : للسوريين في تركيا… رابط لتسجيل العائلات المتضـ.ـررة من كـ.ـورونا

خصصت بلدية اسطنبول رابطاً الكترونياً لتسجيل العائلات من المقيمين واللاجئين المتضررين نتيجة جائحة كورونا، وشاركته صفحة منبر الجمعيات السورية في اسطنبول على صفحتها فيسبوك.

وللحديث عن التفاصيل المتعلقة بتقديم المساعدات والتسجيل عبر الرابط، استضافت نيلوفر في برنامج روزنامة روزنة الصباحي الأستاذ باسل هيلم رئيس منبر الجمعيات السورية .

وقال هيلم إن هذا الرابط متاح فقط للأشخاص المسجلين في النفوس ولديهم كمليك ورقم “تي جي”، ولايشمل العائلات غير المقيدة والمخالفة، أو الحاصلة على دعم من جهات أخرى مثل كرت الهلال وغيرهرابط التسجيل: https://sosinc.ibb.gov.tr/

مساعوأكد على ضرورة إدخال المعلومات الشخصية بشكل دقيق جداً كما هو مسجل في الكملك، إضافة لرقم الهاتف والعنوان، و نصح الأشخاص الذي يعتقدون أنهم سيتضررون لاحقاً بالتسجيل من الآن للحصول على المساعدة لاحقاًُ.

وأضاف هيلم أن بلدية اسطنبول تعهدت بتقديم المساعدات، للعائلات السورية و الجاليات العربية الأخرى المتضررة من إجراءات الوقاية نتيجة انتشار جائحة كورونا.

وأشار باسل هيلم أن منبر الجمعيات السورية يسعى ويتواصل مع أصحاب القرار والمنظمات، لمساعدة العائلات المتضررة والتي ليس لديها سجل في النفوس وغير مقيدة.

وأوضح هيلم أن المنبر يعمل باستمرار على نقل مشاكل السوريين للجهات المعنية ولاسيما التي تتعلق بأمور الكملك، وركز على أن المنبر جهة وسيطة وليست تنفيذية.

وأطلق منبر الجمعيات مبادرة لمكافحة الكورونا، ووثقوا تطوع أكثر من 500 طبيب سوري، جاهزين للعمل مع الكادر الطبي التركي إذا اقتضت الحاجة.

وأدى انتشار فيروس كورونا في تركيا، وتسجيل أكثر من 60 ألف إصابة حتى لحظة كتابة التقرير، إلى توقف العمل وإغلاق العديد من الشركات والمحلات والمطاعم والمصانع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock