منوعات

الفيديو الأكثر انتشاراً في تركيا.. شاهد شوارع أنقرة تتحول إلى منحدرات تزلج وتحطم للسيارات (فيديو)

الفيديو الأكثر انتشاراً في تركيا.. شاهد شوارع أنقرة تتحول إلى منحدرات تزلج وتحطم للسيارات (فيديو)

تداولت مصادر إعلامية وناشطون في منصات التواصل الإجتماعي، شريطاً مصوراً يظهر انزلاق السيارات في شوارع أنقرة بسبب الهطول الكثيف للثلوج الذي بدأ خلال ساعات الليل أمس.

وتداول ناشطون، مشاهد تظهر لحظة انزلاق سيارات في أحد الشوارع بمدينة أنقرة، لاسيما في الشوارع التي هي على شكل (منحدرات أو منعطفات)، حيث بدأت السيارات بالتحرك فجأة بسبب تجمد الثلوج تحتها وتحولها إلى جليد.

وتعتبر مدينة أنقرة من المدن الجميلة في تركيا وهي مدينة جذب سياحي كبيرة. ويعود اسمها إلى كلمة “أنكيرا” اليونانية التي تعني “مرساة السفينة” وتعتبر عاصمة تركيا السياسية وثاني أكبر مدنها بعد إسطنبول التي تعد عاصمتها الاقتصادية.

يكون مناخ أنقرة في الصيف حارا وفي الشتاء يكون شديد البرودة لدرجة تساقط الثلوج، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن ثماني وجهات سياحية ينصح بزيارتها شتاء في أنقرة.

وحذرت المديرية العامة للأرصاد من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في المناطق الساحلية من البحر البحر الأسود، ومن الثلوج الكثيفة في أغري وفان وإيغدير.

ووفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد ستكون غائمة جدًا؛ ومن المتوقع أن يكون ساحل البحر الاسود وشرق البحر الاسود والاجزاء الشرقية من شرق وجنوب شرق الاناضول وسينوب و توكات وأرزينجان ممطرة وأن تكون الأماكن الأخرى أقل غيومًا.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة محلية حول سواحل البحر الاسود الشرقية وأغري وإيغدير وفان وحول باتمان وسيرت وبيتليس وشيرناك وهكاري في الصباح.

ومن المتوقع تساقط الثلوج بقوة وثقل في الدوائر الزراعية، والأجزاء الجنوبية والغربية من إيغدير، والأجزاء الشمالية والجنوبية من فان والأجزاء الجنوبية الشرقية (باتمان، سيرت، بيتليس، شيرناك، هاكاري) على ارتفاع أكثر من 1000 متر في الصباح.

وفي المقاطعات الساحلية الشرقية للبحر الأسود (شرق جيرسون وطرابزون، حول ريزي وآرتفين) من المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة والعواصف الرعدية على السواحل، وتساقط الثلوج قوية وكثيفة في الأماكن المرتفعة.

وطالبت الدائرة خلال موقعها الرسمي، المواطنين بتوخي الحيطة والحذر من مشاكل النقل والفيضانات والرياح القوية والعواصف والثلوج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock