أخبارنا

رد ناري تركي مباشر.. لن نتراجع وهذا هدفنا

رصد-متابعة

رد ناري تركي مباشر.. لن نتراجع وهذا هدفنا

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، أن تركيا لن تتراجع عن تعزيز صناعاتها الدفاعية حتى بعد العقوبات الأمريكية.

كلام تشاويش أوغلو جاء في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في مدينة سوتشي الروسية.

وقال تشاويش أوغلو إن “العقوبات الأمريكية المفروضة على شخصيات بارزة في مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، تعتبر اعتداءً على الحقوق السيادية لتركيا”.

وأضاف تشاويش أوغلو أن “تركيا لن تتراجع عن خطواتها الرامية لتعزيز صناعاتها الدفاعية بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة”.

وفي وقت سابق اليوم، وصل تشاويش أوغلو إلى روسيا، وذلك للمشاركة في الاجتماع الثامن لمجموعة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين البلدين.

وفي 14 كانون الأول/ديسمبر الجاري، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، فرض بعض العقوبات على تركيا على خلفية تزودها بمنظومة صواريخ S-400 الروسية للدفاع الجوي.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية على قائمة العقوبات كلا من رئيس الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية إسماعيل دمير، ومسؤولي المؤسسة مصطفى ألبر دنيز، وسرحات غانتش أوغلو، وفاروق ييغيت.

وزعمت الوزارة أن “الولايات المتحدة أوضحت لتركيا على أعلى المستويات وفي مناسبات عديدة أن شرائها منظومات S-400 الروسية للدفاع الجوي من شأنه أن يعرض أمن التكنولوجيا والأفراد العسكريين الأمريكيين للخطر ويوفر أموالا كبيرة لقطاع الدفاع الروسي، فضلا عن وصول روسيا إلى القوات المسلحة التركية وصناعة الدفاع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock