أخبارنامنوعات

نسرين طافش تخـ.ـرج عن المـ.ـألوف بفيديو من على سـ.ـرير النـ.ـوم والجمهور: شو عم يصير معك (فيديو

تركيا رصد // متابعات

أطلت الفنانة السورية “نسرين طافش” على متابعيها بفيديو جديد نال إعجاب متابعيها وأثار الكثير من التساؤلات بين رواد مواقع التواصل.

ونشرت نسرين طافش مقطعاً على حسابها بموقع “انستغرام” رصدته الوسيلة، ظهر فيه وهي ترسل “قبلة” من سرير نومها.

وظهرت الفنانة السورية بإطلالة عفوية دون مكياج، مرتدية بيجامة نوم قطنية بيضاء اللون وبشعر مسدل على كتفيها، وهي توجه “القبلة”.

وتساءل عدد من متابعي الفنانة عن سبب هذه القبلة أو الشخص المرسلة إليه، مرجحين أن تكون موجهة إلى خطيبها وعريسها المنتظر.

وكتبت: “حافظ على الطفل الذي بداخلك ولا تأخذ الحياة على محمل الجد أكثر من اللازم، لا بارك الله في ثقافة الترهيب والخوف و النكد”.

الكثير من المعلقين أشادوا بجمال نسرين طافش وعفويتها وطاقتها الإيجابية التي لطالما تمتعت بها رغم كل السلبيات ومصاعب الحياة.

في حين تسائل احد المعلقين على الفيديو قائلاً: “خير انشاء الله شو عم يصير معك؟”.

و نسرين طافش هي ممثلةٌ شابةٌ تنحدر من أقطارٍ عربية عدة، اشتُهرت على ساحة الدراما السورية والعربية، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية المميزة.

نسرين طافش هي ممثلةٌ شابةٌ تنحدر من أقطارٍ عربية عدة، اشتُهرت على ساحة الدراما السورية والعربية، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية المميزة.

و ممثلةٌ فلسطينيةٌ سورية ٌجزائرية. وُلدت في مدينة حلب في سورية ونشأت بها، ودرست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتتلمذت على أيدي أبرز النجوم على الساحة العربية ومنهم جمال سليمان وفايز قزق وغسان مسعود.

بدأت مسيرتها الفنية في أول مشاركٍة لها بدورٍ صغيرٍ عام 2002 في مسلسل “هولاكو” من إخراج المخرج باسل الخطيب، إلّا أنّ انطلاقتها الحقيقية في مسيرتها الفنية كانت من خلال المسلسل السوري “صبايا” في عام 2009.

برزت نسرين كوجهٍ شابٍ جديد، حيث تميزت بحضورها القوي وشخصيتها الجذابة التي لفتت الكثير من المتابعين والنقاد الذين أثنوا على أدائها وتميزها في تجسيد الأدوار التي أُوكلت إليها.

ترشحت إلى عدة جوائز منها جائزة أفضل ممثلة عربية في جوائز الموريكس دور عن دورها في مسلسل “جلسات نسائية” .
ولاسم نسرين معان ودلالات كثيرة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم نسرين.

نسرين طافش هي ممثلةٌ شابةٌ تنحدر من أقطارٍ عربية عدة، اشتُهرت على ساحة الدراما السورية والعربية، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية المميزة.

نبذة عن نسرين طافش
نسرين يوسف طافش هي ممثلةٌ فلسطينيةٌ سورية ٌجزائرية وُلدت في مدينة حلب في سورية ونشأت بها، ودرست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتتلمذت على أيدي أبرز النجوم على الساحة العربية ومنهم جمال سليمان وفايز قزق وغسان مسعود.

بدأت مسيرتها الفنية في أول مشاركٍة لها بدورٍ صغيرٍ عام 2002 في مسلسل “هولاكو” من إخراج المخرج باسل الخطيب، إلّا أنّ انطلاقتها الحقيقية في مسيرتها الفنية كانت من خلال المسلسل السوري “صبايا” في عام 2009.

برزت نسرين كوجهٍ شابٍ جديد، حيث تميزت بحضورها القوي وشخصيتها الجذابة التي لفتت الكثير من المتابعين والنقاد الذين أثنوا على أدائها وتميزها في تجسيد الأدوار التي أُوكلت إليها.

ترشحت إلى عدة جوائز منها جائزة أفضل ممثلة عربية في جوائز الموريكس دور عن دورها في مسلسل “جلسات نسائية” .

ولاسم نسرين معان ودلالات كثيرة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم نسرين.

بدايات نسرين طافش
وُلدت نسرين في الخامس عشر من شهر شباط/ فبراير عام 1982 في مدينة حلب- سوريا، والدها الشاعر الفلسطيني- السوري يوسف طافش ووالدتها من أصلٍ جزائري، وهي آخر شقيقاتها السبع.

انتقلت للعيش في العاصمة دمشق عام 1999، حيث درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه في عام 2008.

بدأت مسيرتها الفنية في دورٍ صغيرٍ مع المخرج باسل الخطيب في مسلسل “هولاكو” إلى جانب نخبةٍ من الفنانين السوريين منهم عبد الرحمن آل رشي وهاني الروماني صباح الجزائري وأيمن زيدان و ورمان أسعد، وتوالت بعدها مشاركتها في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية.

إنجازات نسرين طافش
في عام 2003، شاركت في مسلسل “ربيع قرطبة” الذي يتناول التحول في أزهى عصور الأندلس خلال عصر الحاكمين عبد الرحمن الثالث (الناصر) وولده الحكم المستنصر مع المخرج حاتم علي .

في العام التالي، شاركت في عدة أعمالٍ درامية هي مسلسل “الرياح الأبدية” إلى جانب كلٍّ من الفنانين قصي خولي وصباح الجزائري، ومسلسل “أبو زيد الهلالي” إلى جانب ألمع نجوم الدراما السورية كالفنان سلوم حداد وسامر المصري وجهاد سعد وغيرهم، ومسلسل “التغريبة الفلسطينية” من إخراج المثنى صبح وزهير قنوع، بالإضافة إلى ذلك مسلسلي “أحلام كبيرة” و”رجال تحت الطربوش”.

في عام 2005، شاركت في كلٍّ من المسلسل الاجتماعي “أحقاد خفية”، ومسلسل “قرن الماعز”، ومسلسل “رجال ونساء”، بالإضافة إلى ظهورها في عدة حلقاتٍ من المسلسل الكوميدي الناقد “بقعة ضوء”، وأيضًا مشاركتها في الفيلم القصير “أحلام منتصف الظهيرة” إلى جانب كل من الفنانة سمر سامي والفنان سامر الحلو.

في عام 2006، شاركت في مسلسل “الانتظار” من إخراج المخرج الليث حجو، والذي تدور أحداثه حول إحدى الأحياء الفقيرة و حياة الناس فيها، والمسلسل الاجتماعي “أهل الغرام” الذي يتناول قصص الحب التي تنتهي بالفشل، بالإضافة إلى مشاركتها في كلٍّ من المسلسلين “دعـ.ـاة على أبواب جهـ.ـنم” و “صدى الروح”.

في عام 2007، شاركت بمسلسلين هما مسلسل “فجر آخر” الذي تدور أحداثه حول ستة أصدقاء ينتمون إلى فئاتٍ اجتماعيةٍ مختلفة، والمسلسل الكوميدي الاجتماعي “رجل الأحلام” من تأليف الفنان القدير ياسر العظمة وإخراج المخرجة رشا شربتجي، وفي العام التالي ظهرت في حلقةٍ واحدةٍ كضيفة شرف في المسلسل الكوميدي “ضيعة ضايعة”.

في عام 2009، ظهرت في عدة مسلسلات ذلك الموسم وكان أهمها الجزء الأول من مسلسل “صبايا” الذي نال إعجاب الجمهور بشكلٍ كبير وشكل نقلةً نوعيةً في مسيرتها الفنية، وظهرت أيضًا في مسلسل البيئة الشامية “الشام العدية” والمسلسل الاجتماعي “طريق النحل” وبالإضافة إلى كلٍّ من المسلسلين “حكايات الغروب” و “فنجان الدم”.

في العام التالي، ظهرت في أدوارٍ متعددة من السلسلة الكوميدية الاجتماعية الناقدة “بقعة ضوء 7″، بالإضافة إلى ظهورها ضيفةً للشرف في الحلقة الأخيرة من الجزء الثاني من مسلسل “صبايا- رجعنا من جديد”.

في عام 2011، كانت من ضمن طاقم العمل المشارك في كلٍّ من المسلسل الاجتماعي “السراب” ومسلسل “جلسات نسائية” إلى جانب مجموعةٍ من النجوم منهم سامر المصري وأمل بوشوشة ويارا صبري وباسم ياخور وغيرهم. وفي العام التالي شاركت في عملٍ وحيدٍ هو المسلسل الاجتماعي “بنات العيلة”.

في عام 2014، شاركت في عدة أعمالٍ درامية منها مسلسل الإثارة والتشويق “تحالف الصبار” الذي تم إنتاجه في خمسة دولٍ عربية وهو من إخراج المخرج خوسيه ماريا كارو، والجزء الأول من مسلسل “الأخوة” إلى جانب مجموعةٍ من الفنانين السوريين واللبنانيين والمصريين، بالإضافة إلى المسلسل الرومانسي “حلاوة الروح” الذي تم إنتاجه في كلٍّ من سوريا ومصر ولبنان وتدور أحداثهُ خلال سنوات الأزمة السورية.

في عام 2015، شاركت في ثلاثة مسلسلات خلال الموسم هي مسلسل الخيال المصري المأخوذ من الكتاب الشهير حكايات ألف ليلة وليلة والذي سمي بنفس الاسم، ومسلسل الإثـ.ـارة والتشـ.ـويق والجـ.ـريمة “العراب”، وهو مأخوذٌ من السلسلة الهوليودية المأخوذة من الرواية التي تحمل نفس الاسم لكن مع صياغةٍ عربية جديدة تبتعد قليلًا عنها، وآخر أعمالها ذلك الموسم كان مسلسل “في ظروفٍ غامضة” إلى جانب مجموعةٍ من ألمع الفنانين مثل سلوم حداد ونادين ووفاء موصللي وميلاد يوسف وغيرهم.

في عام 2016، شاركت في المسلسل الكوميدي البدوي “الطواريد” إلى جانب مجموعة من الفنانين منهم أيمن رضا وأندريه سكاف وجمال العلي ومحمد حداقي، والمسلسل اللبناني المشترك “مدرسة الحب” التي تتناول أحداثه عـ.ـلاقات الحـ.ـب المختلفة والمتنوعة.

في عام 2017، ظهرت في مسلسل “شبابيك” الذي يتناول في كلٍّ حلقةٍ من حلقاته قصصًا مختلفة حول أفكارٍ معينة، وشاركت أيضًا في المسلسل الرومانسي “شوق” الذي يتناول فكرة الحب في زمن الحـ.ـرب بالإضافة إلى مشاركتها في المسلسل الأردني “العقاب والعفرا”.

تشارك نسرين في الجزء الثاني من مسلسل “الزيبق” الذي تقرر تأجيل تصويره إلى عام 2019 وذلك لأسبابٍ إنتاجية.

إقرأ أيضا : هل سيتم منح المبالغ لتشمل جميع السوريين في تركيا.. بيان هام من الهلال الأحمر التركي

كشف موظف في الهلال الاحمر التركي خلال اتصال أجرته معه تركيا بالعربي عبر مركز الدعم الهاتفي 168، عن الجهة التي تحدد الفئات المستفيدة من نظام المساعدات النقدية (صوي).

وقال الموظف بحسب موقع تركيا بالعربي “للأسف ، في الغالب نتلقى الانتقادات اللاذعة بسبب موضوع توزيع المساعدات (بشكل غير عادل) وفق ما يقوله المتابعون، لاسيما العائلات التي تمتلك عائلتين، وقد كشفنا في وقت سابق أن لا علاقة لنا بالأمر، ولكن للأسف ما زال هناك شريحة واسعة تعتقد أن المبالغ بحوزتنا ونحن نقوم بتوزيعها مجاناً”.

وأضاف: “أود أن أنوه أن المبالغ الموزعة على السوريين مصدرها الاتحاد الأوروبي، ونحن يقتصر دورنا على الإشراف فقط، نحن ليس لدينا أية صلاحيات في تعديل الآلية التي يتم بموجبها التوزيع، ومن يحدد ذلك هي الجهات المانحة للمبالغ وهي الاتحاد الأوروبي، لذا لا يمكن التعويل علينا في هذا الأمر”.

وتابع: “نواصل نشر المنشورات المتعلقة ببطاقة المساعدات عبر الصفحة الرسمية لبرنامج (صوي) في فيسبوك، ونجيب على الأسئلة دائماً رغم كثرتها، ونحاول بشتى الأشكال توضيح مهمة الهلال الأحمر كجهة مشرفة فقط”.

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية محلية معنية بشؤون اللاجئين، أن منظمة الهلال الأحمر التركي، وضعت شروطاً جديدة تخص السوريين الراغبين بالاستفادة من برنامج الدعم المالي المقدم للاجئين السوريين في تركيا المعروف باسم (صوي) عبر بطاقة المساعدات المالية التابعة للهلال الأحمر.

وبحسب مارصد موقع تركيا رصد ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في بيان له على صفحته الشخصية في فيسبوك، إن منظمة “الهلال الأحمر التركي أصبحت في الأونة الأخيرة تشترط على الأشخاص الذين ثبتوا قيودهم في النفوس وأرادوا التسجيل على برنامج المساعدات الإنسانية صوي ، تحديث بياناتهم في شعبة الأجانب بعد تثبيت العنوان في النفوس”.

وهذه التغييرات اللتي أجراها الهلال الأحمر التركي تنطبق فقط على المذكورين فقط ولايوجد أي تغييرات أخرى حتى هذه اللحظة .

وقالت منظمة الهلال الأحمر التركي في وقت سابق والمسؤولة عن برنامج صوي للدعم المالي الإجتماعي للاجئين في تركيا أنه يتم تقييم العوائل في برنامج صُوي استناداً إلى وضع قيدهم الرسمي لدى الحكومة التركية بالإضافة إلى المعلومات التي تم تقديمها أثناء عملية تقديم الطلب.

وتابعت المنظمة أن جميع مقدمي الطلبات مسؤولون عن تقديم معلومات دقيقة، حيث ستكون هناك زيارة منزلية لجميع العوائل المؤهلة للتحقق من دقة المعلومات المقدمة في الطلب.
واختتمت في القول أنه وفي حال تقديم معلومات غیر دقیقة أو مضللة سيؤدي إلى استبعادكم من برنامج صُوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock