أخبارنا

بعد الدعم الاوروبي هل سيتم منح الكرت للجميع.. موظف في الهلال الأحمر التركي يكشف عن الخبر الذي ينتظره جميع السوريين في تركيا

تركيا رصد // متابعات

كشف موظف في الهلال الاحمر التركي خلال اتصال أجرته معه تركيا بالعربي عبر مركز الدعم الهاتفي 168، عن الجهة التي تحدد الفئات المستفيدة من نظام المساعدات النقدية (صوي) عن خبر ينتظره ويود معرفته جميع السوريين .

وقال الموظف بحسب موقع تركيا بالعربي “للأسف ، في الغالب نتلقى الانتقادات اللاذعة بسبب موضوع توزيع المساعدات (بشكل غير عادل) وفق ما يقوله المتابعون، لاسيما العائلات التي تمتلك عائلتين، وقد كشفنا في وقت سابق أن لا علاقة لنا بالأمر، ولكن للأسف ما زال هناك شريحة واسعة تعتقد أن المبالغ بحوزتنا ونحن نقوم بتوزيعها مجاناً”.

وأضاف: “أود أن أنوه أن المبالغ الموزعة على السوريين مصدرها الاتحاد الأوروبي، ونحن يقتصر دورنا على الإشراف فقط، نحن ليس لدينا أية صلاحيات في تعديل الآلية التي يتم بموجبها التوزيع، ومن يحدد ذلك هي الجهات المانحة للمبالغ وهي الاتحاد الأوروبي، لذا لا يمكن التعويل علينا في هذا الأمر”.

وتابع: “نواصل نشر المنشورات المتعلقة ببطاقة المساعدات عبر الصفحة الرسمية لبرنامج (صوي) في فيسبوك، ونجيب على الأسئلة دائماً رغم كثرتها، ونحاول بشتى الأشكال توضيح مهمة الهلال الأحمر كجهة مشرفة فقط”.

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية محلية معنية بشؤون اللاجئين، أن منظمة الهلال الأحمر التركي، وضعت شروطاً جديدة تخص السوريين الراغبين بالاستفادة من برنامج الدعم المالي المقدم للاجئين السوريين في تركيا المعروف باسم (صوي) عبر بطاقة المساعدات المالية التابعة للهلال الأحمر.

وبحسب المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في بيان له على صفحته الشخصية في فيسبوك، إن منظمة “الهلال الأحمر التركي أصبحت في الأونة الأخيرة تشترط على الأشخاص الذين ثبتوا قيودهم في النفوس وأرادوا التسجيل على برنامج المساعدات الإنسانية صوي ، تحديث بياناتهم في شعبة الأجانب بعد تثبيت العنوان في النفوس”.

وهذه التغييرات اللتي أجراها الهلال الأحمر التركي تنطبق فقط على المذكورين فقط ولايوجد أي تغييرات أخرى حتى هذه اللحظة 

وقالت منظمة الهلال الأحمر التركي في وقت سابق والمسؤولة عن برنامج صوي للدعم المالي الإجتماعي للاجئين في تركيا أنه يتم تقييم العوائل في برنامج صُوي استناداً إلى وضع قيدهم الرسمي لدى الحكومة التركية بالإضافة إلى المعلومات التي تم تقديمها أثناء عملية تقديم الطلب.

وتابعت المنظمة أن جميع مقدمي الطلبات مسؤولون عن تقديم معلومات دقيقة، حيث ستكون هناك زيارة منزلية لجميع العوائل المؤهلة للتحقق من دقة المعلومات المقدمة في الطلب.

واختتمت في القول أنه وفي حال تقديم معلومات غیر دقیقة أو مضللة سيؤدي إلى استبعادكم من برنامج صُوي.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا
إقرأ أيضا : تكاليف المعيشة الصحيحة في تركيا ومعلومات شاملة حول الاقامة في تركيا

تكاليف المعيشة في تركيا ماهي وما الذي يميز تركيا عن غيرها من بلدان العالم؟ وأسئلة كثيرة تجوب في بال الكثيرين ممن يرغبون في الاقامة في تركيا.

تعتبر تركيا واحدة من أقوى بلدان العالم من حيث التطور الحضاري والازدهار، وذلك لما تتميز به من موقع جغرافي متوسط واحتوائها على معالم أثرية، ومناظر طبيعية ساحرة، ومدارس تعليمية ومهنية وجميع مايحتاجه المواطن العادي الراغب في الاقامة في تركيا. أو السياحة أو التعليم.

ويعتبر العرب من أكثر الوافدين إلى تركيا لأغراض مختلفة، وذلك نظرًا للتقارب الثقافي والفكري الذي يجمع تركيا ببلدان العالم العربي

فإن كنت تفكر في الإقامة في تركيا وتتسائل عن تكاليف المعيشة في تركيا جمعنا لك في هذا المقال كل ما تحتاجه.

تكاليف المعيشة في تركيا 2021
كما ذكرنا آنفًا أن تركيا تعتبر من أرقى بلدان العالم التي تفتح ذراعيها لاستقبال كافة الجنسيات وتؤمن  بيئة خصبة تلبي متطلبات معيشتهم واستثماراتهم.

دعنا نطلعك على تكاليف المعيشة في تركيا من سلع غذائية ومواصلات وعقارات وحتى التعليم أيضًا إن كنت من الراغبين بالتعليم في تركيا والإطلاع على ميزاته.
لخصنا في هذا المقال كل ماستحتاج معرفته من أسعار الطعام والسلع الغذائية والرعاية الصحية وكذلك أفضل المدن للإقامة في تركيا.

كما سنطلعك أيضًا على تكلفة التعليم في تركيا وأسعار الإيجارات أو تملك الشقق السكنية أو التجارية منها، بالإضافة إلى أسعار الخدمات العامة كالمواصلات والغاز والمياه والكهرباء والانترنت.

وأما إن كنت ترغب بقضاء عطلة مؤقتة وتريد معرفة أسعار الفنادق أو الشاليهات والأماكن الترفيهة فسنقوم أيضًا بإطلاعك على جميع ماسبق.

تضم تركيا 81 ولاية ضمن مساحة  783,562 كم² وتختلف الاسعار باختلاف المدن حيث ترتفع الاسعار إلى حد ما في ولاية اسطنبول مثلًا بينما تقل في بعض الولايات الاخرى مثل ألانيا أنطاليا وطرابزون.

ولكن مهما ارتفعت الاسعار في تركيا إلا أنها تبقى مناسبة قياسًا بأسعار الدول الأوربية المحيطة بها وهذا مايجعل تركيا وجهة مفضلة لدى جميع الجنسيات وبالأخص العرب منهم.

ويعتمد أغلب المواطنون على مايسمى “البازار” وهو عبارة عن سوق كبير مفتوح يخصص له يوم واحد في الاسبوع.

توجد فيه جميع السع الغذائية من خضروات وفاكهة وألبان وأجبان وجميع أحتياجات المنزل من أدوات مطبخ وألبسة وأقمشة.

حيث يكون مناسب من حيث الأسعار والعروض المقدمة فيه، كما تختلف أيام البازار الأسبوعي من منطقة إلى أخرى.

وبإمكانكم أيضًا اعتماد المحال التجارية الشهيرة كـ البيم وال a101 والـ شوك وغيرها التي تقدم عروض مناسبة للجميع على مدار الأسبوع.

فتح حساب بنكي في تركيا 2021
تتيح تركيا للأجانب المقيمين على أراضيها إمكانية فتح حساب بنكي في مصارفها وذلك للتخفيف من أعباء تسديد الأقساط الشهرية وسهولة التعامل وانجاز الكثير من الأمور والمعاملات الرسمية.

ما هي تكلفة المواصلات في تركيا
تعتبر تركيا ممن الدول المتقدمة بما تمتلكه من وسائل مواصلات متطورة مثل الميترو والميتروبوس والترام والباصات والعبارات والقطارات.

بالإضافة إلى سيارات الاجرة الخاصة كالتاكسي والأوبر(وقد رفعت تركيا الحظر عنه) ويعتبر الأوبر من الوسائل المستخدمة بكثرة من قبل السيّاح،
حيث توفر لهم خدمة مرنة بأسعارأقل وأمان أكبر، وتختلف أسعار الموصلات باختلاف ماهيتها والمدن المتواجد فيها.

أسعار المواصلات في اسطنبول 2021

سنعرض عليكم أسعار المواصلات في اسطنبول لعام 2021 حيث يكون متوسط أسعار المواصلات في تركيا مشابه أو أقل بقليل:

سعر تذكرة استخدام المواصلات العامة للمرة الواحدة باستخدام البطاقة الالكترونية بـ 3.50 ليرة تركية.

سعر تذكرة استخدام المواصلات العامة للمرة الواحدة باستخدام البطاقة الالكترونية للطالب  بـ 1.75 ليرة تركية.

الكرت الأزرق وهو كرت الكتروني للاستخدام الشهري بـ 275 ليرة تركية الكرت الأزرق للطلاب بـ 50 ليرة تركية.

سعر التذكرة للمرة الواحدة لأقرب مسافة 2.75 ليرة و4 ليرات لأبعد مسافة أما بالنسبة للطلاب في تركيا فهم دائمًا يتمتعون بتخفيضات على جميع المواصلات والمنتجات والكثير من الاشياء.

التعليم في تركيا
تعتمد أهمية التعليم في تركيا على مستوى جامعاتها ومستويات البحث العلمي فيها وتصنف الجامعات التركية ضمن أهم الجامعات عالميًا وفقًا لعدة معايير، ومن بينها:

تقدُّم البحوث العلمية في الجامعات التركية ، وحيازها على براءات اختراع، بالإضافة إلى العديد من الجوائز العلمية، وهذا ما جعلها في المرتبة (18) بين بين دول العالم في البحث العلمي لعام 2008.

ومن أبرز الميزات التي دفعت الكثير من الطلاب بالتفكير بالدراسة في الجامعات التركية، هو تنوع التخصصات وتطورها ثقافيًا وعلميًا وحتى معماريًا.

كما تصنف الجامعات التركية ضمن أفضل الجامعات عالميًا، حيث تولي الحكومة التركية اهتمامًا كبيرًا في مجال التعليم.
وتعقد اتفاقيات تبادل ثقافي مع أكثر من 176 دولة حول العالم، وذلك رغبًة منها بدمج الحضارة التركية مع باقي حضارات دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock