الهجرة واللجوء

خبر سار من وزارة التربية التركية بخصوص طلاب المدارس

تركيا رصد-متابعات

خبر سار من وزارة التربية التركية بخصوص طلاب المدارس

أدلى وزير التربية الوطنية “ضياء سلجوق”، بتصريحات عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، إنه سيتم توزيع أجهزة كمبيوتر معبأة بالإنترنت في التعليم عن بعد على 67،620 طالبًا .

وبحسب نشرته صحيفة مليت وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزير التربية الوطنية “ضياء سلجوق” ادلى بتصريحات قائلاً ان دعمنا للاجهزة اللوحية مستمر، انه سيتم توزيع هذا الأسبوع على 67 ألف 620 طالبًا في 15 مدينة أكثر 25 جيجا بايت شهريًاإنترنت يحصل على حاسوبه المعبأ.

واضاف:”سلجوق سعادة كل من أطفالنا هي سعادتنا شكرا لكل من ساهم في العملية من السائق الى موظف التوصيل …”
تركيا بالعربي

اقرأ ايضا: تحـ.ـذيرات عاجلة لأربع دول.. ثلج لم يحدث منذ6 سنوات

يزحف منخفض عملاق ثلجي إلى عدد من الدول في المنطقة على رأسها السعودية وتركيا وسلطنة عمان وسوريا، والذي سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة، ويترافق معه رياح وأمطار ثلجية.

ورجح الباحث في الطقس والمناخ، عبد العزيز الحصيني، في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” أن يضرب المنخفض الثلجي دول سوريا وتركيا ولبنان وفلسطين والأردن، يوم الأربعاء المقبل 2021/2/17.

وأضاف “الحصيني”: “متوقع ثلوج من متوسطة إلى كثيفة وتزداد على مرتفعاتها مع عواصف رعدية وأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورياح وسيول وتدنٍ في درجة الحرارة، ويستمر عدة أيام”.

وتابع الباحث في الطقس: “متوقع أن يمتد تأثير المنخفض العملاق إلى السعودية وسلطنة عمان والإمارات والكويت والبحرين وقطر وأن يكون تأثيره على لحرارة من 4 إلى 6 °C”.

وأشار “الحصيني” إلى أن المنخفض الثلجي العملاق الذي يضرب السعودية يترافق معه “رياح مثيرة للغبار، إلا أن يصرفها الله، وثلوج وأمطار بعضها ثلجي على أجزاءٍ من الشمالية والجوف وتبوك”.

وأردف بقوله: “متوقع أن تمتد الأمطار متفاوتة من خفيفة لغزيرة وحبات بَرَد ورياح على أجزاءٍ من مناطق: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، فحائل، فالقصيم، فالشرقية، فالرياض، والباحة، وعسير، وجازان، والكويت، واليمن”.

وختم “الحصيني”: “كذلك انخفاض في الحرارة من 8 لـ 10 °C، وعودة الأجواء الباردة من الخميس 2021/2/18هـ، وهناك مفاجآت مبشرة تحت المتابعة”.

وأوضح “المركز العربي للمناخ”، أن الرياح القـ.ـطبية “شـ.ـديدة البرودة” تنـ.ـدفع بدءًا من اليوم الاثنين، صوب البحر الأبيض المتوسط، تتسبب في موجة برد في مناطق: تونس وليبيا وشرق الجزائر.

وأضاف: “يزداد تدفق الرياح القطبية مع نهاية الأسبوع الجاري، قادمة من القطب الشمالي؛ حيث يغطي أجزاء من قارة أوروبا وإفريقيا وغربي قارة آسيا بحالة هي الأندر من نوعها”.

وأكد المركز العربي للمناخ؛ أنه تعد هذه الموجة الباردة “تاريخية” لأنها شاملة لمساحات جغرافية ضخمة؛ حيث من المتوقع استمرارها لنهاية شهر فبراير.

ويبدأ منخفض “عميق جدًا” اعتبارًا من الغد الثلاثاء في منطقة الشرق الأوسط شرق البحر الأبيض المتوسط، ويتمركز المنخفض حول جزيرة قبرص، فجر الأربعاء.

ويصل تأثير المنخفض إلى الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان والعراق ومصر وليبيا، إضافة إلى مناطق شمالي السعودية؛ مترافقًا مع رياح عاصـ.ـفة شـ.ـديدة السرعة محملة بالأمطار.

وتتسبب درجات الحرارة المنخفضة في بعض المناطق في تسـ.ـاقط الثلوج على المرتفعات الجبلية مع وجود احتمالات لتطوره ليتحول إلى عاصفة ثلجية تضـ.ـرب المنطقة يومَي الأربعاء والخميس، في حال ثبات البيـ.ـانات وعدم تغيرها.
المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى