أخبارنا

تحـ.ـذ ير للسوريين والعرب .. تركيا تتـ.ـوعد الأجانب على أراضيها بإلغاء إقامتهم في هذه الحالة

تركيا رصد ترجمة وتحرير

تحـ.ـذ ير للسوريين والعرب .. تركيا تتـ.ـوعد الأجانب على أراضيها بإلغاء إقامتهم في هذه الحالة

حـ.ـذّر وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم السبت، الأجانب المقيمين في تركيا بموجب تصـ.ـاريح إقامة من انتهـ.ـاك حـ.ـظر التـ.ـجول المفروض في إطار تدابير مكافـ.ـحة فيروس “كورونا”.

كلام صويلو جاء خلال اجتماع عقد في مقر إدارة الكـ.ـوارث والطوارئ في إسطنبول.

وقال صويلو إن “بعض الأجانب المقيمين في تركيا يبرزون جوازات سفرهم للشـ.ـرطة بدلا من تصريح إقاماتهم، ليتظاهروا أنهم سياح وبالتالي ليتهـ.ـربوا من إجراءات حـ.ـظر التجول”.

وشدد أن “حامل الإقامة في تركيا عليه مراعاة القواعد والقوانين التي تطبق على المواطنين بنفس الدرجة”.

وتابع صويلو “أقولها بكل صـ.ـراحة.. كل من يملك تصريح إقامة ويحاول استـ.ـغلال قضية إعفاء السياح من الحظـ.ـر، بإظهار جواز سفره بدلا من إقامته، سألـ.ـغي إقامته”.

وأضاف “نعم أنا امتلك هذه الصلاحية.. ولن أتـ.ـسامح بهذا الأمر” وختم أن “السياح فقط هم المسـ.ـتثنون من الحظر، أما المقيـ.ـمين والمواطنين فعليهم الالتزام بالإجراءات كافة”.

وكثرت في الآونة الأخيرة ظاهرة إخفاء المقيمين في تركيا بطاقات إقاماتهم عند حواجز الشـ.ـرطة خلال فترة حظـ.ـر التجوال، وذلك للإيهام أنهم سياح معـ.ـفيون من الحـ.ـظر.

والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حزمة تدابير جديدة في إطار تشديد إجراءات مكـ.ـافحة فيروس “كورونا”، خلال شهر رمضان، وذلك إثر ارتفاع حالات الإصـ.ـابة والوفـ.ـاة في تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى