أخبارنا

تعـ.ـميم عـ.ـاجل من الحـ.ـكومة التـ.ـركية إلى 81 ولايـ.ـة بخـ.ـصوص فـ.ـرض القيـ.ـود على العـ.ـمال الغيـ.ـر ملقـ.ـحين

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

تعـ.ـميم عـ.ـاجل من الحـ.ـكومة التـ.ـركية إلى 81 ولايـ.ـة بخـ.ـصوص فـ.ـرض القيـ.ـود على العـ.ـمال الغيـ.ـر ملقـ.ـحين

قـ.ـالت مصـ.ـادر الإعـ.ـلام التـ.ـركية :” إن وزارة العـ.ـمل والضـ.ـمان الإجتـ.ـماعي التـ.ـركية قـ.ـامت بإصـ.ـدار تعـ.ـميم عـ.ـاجل إلى (81) ولايـ.ـة تركـ.ـية، تحـ.ـدثـ.ـت فـ.ـيه عـ.ـن قـ.ـرار جـ.ـديد سيـ.ـشمل العـ.ـمال الغـ.ـير ملقـ.ـحين اعتـ.ـبارا من تـ.ـاريخ 6 أيـ.ـلول .

وفـ.ـقا لما نشـ.ـرته صحـ.ـيفة (هبـ.ـرلار) التـ.ـركية فـ.ـي خـ.ـبر لهـ.ـا رصـ.ـدته و ترجمـ.ـته «تركيا رصـ.ـد»، منـ.ـحت الـ.ـوزارة في قـ.ـرارها الجـ.ـديد الصـ.ـلاحية الكـ.ـاملة لأصـ.ـحاب العـ.ـمل، وذلك بمطالبة عمالهم أو موظفيهم بإجراء اختبار كورونا الإلزامي مرة كل أسبوع في حال رفضوا تلقي اللقاح .

كما أشارت الوزارة في بيانها، إلى أن نتائج اختبارات pcr سيتم تسجيلها داخل سجلات في أماكن العمل، وسيتم الكشف عنها من قبل مختصين .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

تركـ.ـيا تصـ.ـدر قـ.ـرارات إلـ.ـزامية جـ.ـديدة اعـ.ـتباراً من اليـ.ـوم السبـ.ـت

سلـ.ـطت مصـ.ـادر الإعـ.ـلام التـ.ـركية الضـ.ـوء عـ.ـلى الإجـ.ـراءات التـ.ـي قـ.ـامت وزارة الداخـ.ـلية التـ.ـركية بتحـ.ـديدها ، والـ.ـذي يتـ.ـوجب تطبـ.ـيقها عـ.ـلى المـ.ـواطنين والأجـ.ـانب القـ.ـادمين إلى البـ.ـلاد فـ.ـي ظـ.ـل اتـ.ـباع تـ.ـدابير الوقـ.ـاية من فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وبحـ.ـسب مارصـ.ـد وترجـ.ـم مـ.ـوقع «تركـ.ـيا رصـ.ـد» وبتـ.ـوقيع مـ.ـن وزيـ.ـر الداخـ.ـلية ” سـ.ـليمان صـ.ـويلو” أصـ.ـدرت الوزارة تعـ.ـميما لكـ.ـافة الولايـ.ـات التـ.ـرـ.ـكية بشـ.ـأن “تـ.ـدابير الدخـ.ـول إلى البـ.ـلاد”، وقـ.ـد نـ.ـصّ التعـ.ـميم على مـ.ـايلي :

_اعتبارا من السبت الثالث من سبتمبر 2021، استمرار تعليق الرحلات الجوية المباشرة القادمة من البرازيل وجنوب إفريقيا والنيبال وسريلانكا إلى تركيا، ضمن جهود الحيلولة دون انتقال طفرات جديدة لفيروس كورونا إلى البلاد.

_المسافرون الواصلون من تلك الدول إلى تركيا عبر بلدان ثالثة، ملزمون بإظهار فحص خال من الإصابة بالفيروس خلال آخر 72 ساعة مع إخضاعهم للحجر في أماكن مخصصة لمدة 14 يوما.

_القادمون من بنغلاديش والهند وباكستان ملزمون بإظهار فحص كورونا، مع إعفاء القادمين مباشرة من هذه الدول من الحجر الصحي شريطة تلقيهم جرعتين من اللقاحات المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية أو تركيا (باستثناء لقاح جونسون آند جونسون فيكفي جرعة واحدة).

_القادمون من هذه الدول الذين لم يظهروا وثيقة تلقيهم جرعتين من اللقاحات المعتمدة، سيفرض عليهم حجرا صحيا لمدة 14 يوما في منازلهم أو في الأماكن التي يحددونها هم.

_ يلزم القادمون من المملكة المتحدة وإيران ومصر وسنغافورة بإبراز فحص خال من فيروس كورونا صادر خلال آخر 72 ساعة.

_بيّن التعميم أن المسافرين القادمين من بقية الدول معفيون من الحجر الصحي في حال إبرازهم وثيقة تثبت تلقيهم جرعتين من اللقاحات المعتمدة وفحص خال من الفيروس.

_ القادمون ملزمون بإجراء مسحة فحص داخل تركيا خلال 48 ساعة إن لم يكن معهم وثيقة مماثلة صادرة عن البلد الذي جاءوا منه أو لم يبرزوا وثيقة تلقيهم جرعتين من اللقاحات المعتمدة.

_ إن الأطفال ما دون 12 عاما معفيون من الفحص وشهادة تلقي لقاح ضد الفيروس.

كما أن طواقم الطائرات والسفن وسائقي الشاحنات معفيون من إبراز الفحص ومن الحجر الصحي، بهدف تسهيل العمليات التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock