الهجرة واللجوء

في ألمانيا… لاجئة سورية تشـ.ـعل منصات التواصل بفعلتها

رصد بالعربي // متابعات

في ألمانيا… لاجئة سورية تشـ.ـعل منصات التواصل بفعلتها

ووفقًا لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن السلطات المحلية أسعفت الطفلان إلى أحد المستشفيات القريبة، نتيجة إصـ .ـابتهما بكـ .ـسور ورضوض في عدد من أنحاء الجسد.

أفادت وسائل إعلام ألمانية مؤكدةً بأن لاجئة سورية تبلغ من العمر ثلاثين عامًا، تقيم في منطقة “بارافيا” رمت طفليها من نافذة شقتها في الطابق الأول.

وأضافت أن الطفل الأول يبلغ من العمر 8 سنوات، وأن الثاني رضيع، ولا يتجاوز عمره 20 شهرًا، حيث جرى تحويلهم إلى مكتب رعاية الشباب في المنطقة.

أما بالنسبة للأم، فتبين أنها مصـ .ـابة باضطراب نفسي وعقلي، إذ إنها كانت تمسك بطفل رضيع ثالث لكي ترميه من النافذة، إلا أن مداهمتها من قبل الشرطة حال دون ذلك.

وكانت السلطات الألمانية وجهت، أواخر أبريل/نيسان الماضي، تهمًا للمرأة بمحاولة القـ .ـتل عن غير عمد، وأرسلتها إلى مشفى الأمراض العقلية، بعد ثبوت إصـ .ـابتها باضطرابات نفسية.

برامج اللاجـ.ـئين للمواطنين السوريين : يمكن للمواطنين السوريين إيجاد الحـ.ـماية من الحـ.ـرب الأهلية في جمهورية ألمانيا الاتحادية في إطار العديد من برامج اللاجئين.

إن قرار قبولكم ضمن أحد برامج اللاجئين لا يعود إلى قسم التأشيرات. يمكنكم الحصول على معلومات من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أو يمكن لأقربائكم أو معارفكم التوجه إلى مكاتب شؤون الأجانب للحصول على معلومات.

برامج اللاجئين المقدمة من الولايات الاتحادية : إن جميع الولايات الاتحادية تقريبا تقدم برامج لاستقبال اللاجئين السوريين. تحصلون على تفاصيل البرامج لدى مكتب شؤون الأجانب في المكان الذي يعيش فيه أحد أفراد عائلة المواطنين السوريين المعنيين.

يمكن استقبال المواطنين السوريين في ألمانيا إذا توفرت لديهم الشروط التالية: إن يكون على الأقل عضو مقرب من العائلة (الأب أو الأم، الابن أو الابنة، الحفيد أو الحفيدة، الجد أو الجدة، الشقيق أو الشقيقة) مقيما في أحد الولايات الاتحادية المستعدة للاستقبال في ألمانيا. يتعين إثبات صلة القرابة بالوثائق.

يتعين على هذا الفرد من العائلة تقديم تعهد (يفيد هذا التعهد بأنه سيتحمل نفقات اقامة أقربائه التي تشمل السكن والرعاية الطبية والتكاليف المعيشية). ويجب تقديم إثباتات لدى مكتب شؤون الأجانب تفيد بتوفر موارد مالية كافية لذلك.

بعد التأكد من تحقيق جميع هذه الشروط يقوم مكتب شؤون الأجانب في المكان نفسه بإصدار موافقة، ثم يتم إرسال هذه الموافقة مباشرة إلى البعثة الخارجية المختصة في تركيا، إذا توفرت الرغبة بالسفر من تركيا.

برنامج استقبال اللاجئين التابع للاتحاد الفيدرالي : لقد تم إيقاف برنامج استقبال اللاجئين التابع للاتحاد الفيدرالي ماذا عليك أن تفعل إذا تم قبولك في إطار أحد البرامج ؟:

يعتبر من المهم جداً أن يحصل المكتب الاتحادي للهجرة و اللاجئين على بيانات الاتصال المحدثة الخاصة بكم التي
يقوم المكتب بتحويلها بالإضافة الى القرارات المطلوبة إلى قسم التأشيرات. بعد ذلك سوف يقوم قسم التأشيرات بالتواصل معكم بشكل مباشر,

يمنحكم أقرب موعد ممكن لتقديم طلبكم, و يزودكم بكافة المعلومات عن الوثائق التي تحتاجونها لا يستطيع قسم التأشيرات الإجابة على أي استفسارات حول حصولكم على تصريح خاص ببرنامج استقبال اللاجئين أو عن وضع ملفكم لدى المكتب الاتحادي للهجرة و اللاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock