عاجل

المقـ.ـاومة تبدأ هجـ.ـوما صـ.ـاروخيا كبيرا.. تفاصـ.ـيل عـ.ـاجـ.ـلة

تركيا رصد// متابعات

المقـ.ـاومة تبدأ هجـ.ـوما صـ.ـاروخيا كبيرا.. تفاصـ.ـيل عـ.ـاجـ.ـلة

أعلنت “كتـ.ـائب القـ.ـسـ.ـام” أنها بدأت بر.د صـ.ـاروخي كبـ.ـير على إسـ.ـرائيل، “ردا على العـ.ـربدة الجـ.ـوفاء من العـ.ـدو على أهلنا في قطاع غزة الليلة الماضية، والعـ.ـدوان المتواصل على شعبنا”.

وأكدت “كتـ.ـائب القسـ.ـام”، الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحركة “حمـ.ـاس”، أنها قصـ.ـفت قاعـ.ـدة “حتسـ.ـريم” الجـ.ـوية برشـ.ـقة صـ.ـاروخية، وأنها جددت قـ.ـصف كيبـ.ـوتس “إيرز” بقـ.ـذائف الهـ.ـاون.

هذا وأشارت “كتـ.ـائب القـ.ـسـ.ـام” إلى “توجـ.ـيهها ضـ.ـربة صـ.ـاروخية بعـ.ـشرات الصـ.ـواريخ لأسـ.ـدود وعسـ.ـقلان وبئر السبع”، كما أنها كانت قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن قصـ.ـف عسـ.ـقلان وموقع “كيـ.ـسوفيم” برشـ.ـقات صـ.ـاروخية “ردا على القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي المتواصل بحق المدنيين”.

مصدر أمـ.ـني إسـ.ـرائيلي يـ.ـفـ.ـجر مفاجـ.ـأة: ندخل إلى أيام حـ.ـرجة

قال مسؤول أمـ.ـني إسـ.ـرائيلي إنه “بات من المـ.ـمكن رؤية نهـ.ـاية العمـ.ـلية العسكـ.ـرية الإسـ.ـرائيلية في قطـ.ـاع غـ.ـزة”، مشيرا إلى أن “انتـ.ـهاء الجولة سيسـ.ـتغرق عدة أيام”.

وأضاف المسـ.ـؤول في تصريح لقناة إسـ.ـرائيلية، أنه “بناء على جلسة الكابينيـ.ـت التي عقدت اليوم، يقدر أنه بات من الممـ.ـكن رؤية نهاية العمـ.ـلية العسـ.ـكرية الإسـ.ـرائيلية في قطاع غزة”، بحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

وأضاف: “نقترب من نهاية الجولة وندخـ.ـل إلى أيام حـ.ـرجة”، مشيرا إلى أن “انـ.ـتهاء الجـ.ـولة سيـ.ـستغرق عدة أيام”.

وذكرت القـ.ـناة الإسـ.ـرائيلية أن “هناك مسؤولين أمـ.ـنيين إسـ.ـرائيليين لديهم مخـ.ـاوف من تصعـ.ـيد الأوضاع في الضفة الغربية، الأمر الذي سيمنح حركة حمـ.ـاس إنجـ.ـازا، إسـ.ـرائيل لا ترغب أن تحصل عليه”.

مساعـ.ــي لحـ.ـشد العالمين المسـ.ـلم والمسـ.ـيحي ضـ.ـد إسـ.ـرائيل

أكد الرئيس التركي رجـ.ـب طيـ.ـب أردوغان للبـ.ـابا فرانسيس، على أن المسـ.ـتهدف من العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي ليس الفلسـ.ـطينيين فقط، بل كافة المسلـ.ـمين والمسيـ.ـحيين والبشـ.ـرية جمعاء.

وشـ.ـدد أردوغان خلال اتصال هاتفي مع بابا الفـ.ـاتيكان اليوم الاثنين، على ضرورة وقـ.ـوف البـ.ـشرية صفا واحدا ضـ.ـد إسـ.ـرائيل، “التي لا ترى بـ.ـأسا في الاعتـ.ـداء على المقـ.ـدسـ.ـات”.

وقال أردوغان إن الرسالة وردود الأفعال التي سيواصل البـ.ـابا فرانسيس توجيهها، تحمل أهـ.ـمية كبيرة من حيث دفع العـ.ـالم المسـ.ـيحي والمجتمع الدولي للتحرك.

وأضاف: “قمنـ.ـا بحملة دبـ.ـلوماسية مكـ.ـثفة في كافة المـ.ـحافل، وعلى رأسها الأمم المتحدة بخصوص فلسطين، إلا أن مجلس الأمـ.ـن الدولي فشل في إظـ.ـهار الحـ.ـس بالمسؤولية”.

المصدر: روسيااليوم ووكالات

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

الإعلام التركي يلمح إلى قرار غير سار: سيتم فرض قيود مشددة على

قالت مصادر إعلامية تركية:” إنه ومع بدء التطبيع الجديد الخاضع للرقابة ، على الأرجح فرض قيود صارمة على حركة السياحة التي سيعلنها الرئيس التركي يوم الاثنين المقبل.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن قناة(HABER) في خبرٍ لها، وفقاً للمعلومات تستمر الاستعدادات للسياحة بأقصى سرعة. ستتخذ الفنادق إجراءات صارمة للغاية، سيتم إجراء تدقيق ثلاثي مع وزارة السياحة ووزارة الداخلية والمراجعين السريين وسيتم اتباع الإجراءات بدقة”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا
إقرأ أيضا : بشرى سارة تشمل السوريين/ التسجيل على كرت مساعدات في مول”يوزبير A101″(دون شروط)

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن مؤسسة الوقف التركي، أصدرت قراراً بما يتعلق بتوزيع مواد الإغاثية من خلال مركز اليوزبير للتسوق (A101)، وذلك من خلال بطاقاتها التي تم الحصول عليها واستخدامها بشكل مخصص في مركز اليوزبير للتسوق (A101) وصرف الكرت في ماركة اليوزببر.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن وكالات إخبارية تركية، ” إن هذه المساعدة سيتم تقديمها من قبل المؤسسة الإسلامية الدولية بالتعاون مع المؤسسة التركية لتقديم المساعدة على الأراضي التركية.

توزع المؤسسة التركية بطاقات مساعدات ال “يوزبير” في بعض الولايات التركية (هاتاي – أضنة – أورفة – غازي عنتاب – كيليس – مرعش – بورصة ).

تجدر الإشارة إلى :”إن الشخص المسجل لن يحصل بالضرورة على المساعدة ، لأن آلية التبرع التركية ستتحقق من الاسم المسجل للحصول على مساعدة من التبرع التركي وستتحقق من معلومات مقدم الطلب.”

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن جمعية قطر الخيرية أعلنت عن البدء بحملتها التي أسمتها” رمضان الامل” بتوزيع زكاة الفطر على عائلات اللاجئين السوريين في تركيا وأسر الأيتام للتخفيف من معاناتهم، خاصة في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا وارتفاع معدلات البطالة.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» إن هذه الحملة التي ستقوم بها” جمعية قطر الخيرية” سيتم تنفيذها خلال العشر الأواخر من رمضان، تهدف بتوزيع زكاة الفطر، وذلك بدعم من المحسنين في قطر، إلى إيصال المساعدات لما يقرب من (5000) أسرة لتشاركهم فرحة عيد الفطر.

ويتم تنفيذ المشروع من خلال توزيع أكثر من (10300 )بطاقة شراء، والتي ستمكن الأسر المستفيدة من تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية.

وأشارت: ويركز المشروع على المدن التركية التي تضم عددًا أكبر من اللاجئين السوريين الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة في ظل جائحة فيروس كورونا.

واضافت: تركز هذه الجمعية نشاطاتها في الولايات التركية التالية وهي: (اسطنبول &غازي عنتاب _شانلي أورفا _يوزغات _كيليس _الريحانية).

وذكرت:تم توزيع حوالي (33850) وجبة إفطار بالتعاون مع بلدية أوسكودار في اسطنبول.
و(39800) وجبة إفطار، بالتعاون مع بلدية أهينبي في غازي عنتاب.

و (39800) وجبة إفطار بالتعاون مع بلدية أورفا.
و( 23050 )وجبة إفطار بالتعاون مع بلدية كلس.
ليصبح بإجمالي 139،500 وجبة افطار.

وحثت جمعية” قطر الخيرية” أهل الخير على دعم مشروع زكاة الفطر خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها وفروعها وجامعيها لزيادة عدد المستفيدين في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى