أخبارناتركياعاجل

البنوك التركية تساند المتضررين بمبلغ يصل إلى 50 مليار ليرة

البنوك التركية تساند المتضررين بمبلغ يصل إلى 50 مليار ليرة. عقب حادث الزلزال الذي ضرب عدة ولايات مختلفة بتركيا. حيث قام الرئيس التركي رجب طيب أردوعان بتخصيص ما يقارب 50 مليار ليرة من أرباح عام 2022 لضحايا منطقة الزلزال. حيثما قرر بنك ” إيش بنك” التبرع بمبلع يصل إلى مليار ليرة تركية لرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ. وذلك لتنظيم المساعدات والمساهمة من أجل دعم ضحايا الزلزال.

بشرى سارة.. البنوك التركية تخصص 50 مليار ليرة تركية لدعم المناطق المنكوبة

البنوك التركية تساند المتضررين بمبلغ يصل إلى 50 مليار ليرة
البنوك التركية تساند المتضررين بمبلغ يصل إلى 50 مليار ليرة

بعد أن ضرب الزلزال مدينة غازي عنتاب التركية ودمر ما يقارب 10 ولايات مختلفة. قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتفعيل قانون الطوارئ لمدة 3 أشهر، وذلك في 10 ولايات وهم الولايات المتضررة من الزلزال. ولم يتوقف رجب طيب أردوغان عن تقديم المساعدات هنا فقط. بل قام بتخصيص ما يقارب 50 مليار ليرة تركية لمساعدة المتضررين من الزلزال. فيما قام بنك” إتش بنك” بدعم المتضريين من الزلزال عن طريق تقديم مليار ليرة تركية لمركز إدارة الكوارث للمساندة في هذه المحنة التي ضربت البلاد.

قام بنك”إيش بنك” بالعديد من المساعدات الأخرى للمواطنين وذلك عن طريق، رفع جميع الديون الخاصة بالضحايا بالولايات التي دمرها الزلزال، مع تأجيل القروض الممنوحة للأشخاص والشركات الحقيقين وذلك لمدة 6 أشهر على الأقل وبدون فوائد.

أضاف بنك”أك بنك” المساعدات عن طريق دعم المناطق التي دمرها الزلزال بمبلغ يصل إلى 650 مليون ليرة تركية. بالإضافة إلى المساعدات التي عمل عليها في مناطق التدمير جتى الآن. كما عمل بنك أك على تأجيل القروض الخاصة بالشركات أو المواطنين الذين يعيشون في الولايات التي قد عمل الزلزال على تدميرها. كما أن التأجيل الذي سوف يحصل علىه الأشخاص أو الشركات خلال هذه الفترة سوف يكون بدون فوائد. وتشمل المساعدات التي يقدمها البنك أن المواطنين الذين لديهم قروض تجارية يستطيعون أن يقوموا بتأجيل القروض التجارية الخاصة بهم. بنك “يابي كريدي” سوف يقوم بالتبرع بمبلغ يصل إلى 580 مليون ليرة لصالح إدارة الكوارث والطوارئ.

اقرأ أيضا: العثور على ملايين الدولارات تحت الأنقاض في تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock