أخبارنا

30 مليون … خبر سار منتظر في تركيا سييدأ اعتباراً من الشهر المقبل في تركيا

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

30 مليون … خبر سار منتظر في تركيا سييدأ اعتباراً من الشهر المقبل في تركيا

قالت مصادر إعلامية تركية:” إنه واعتباراً من بداية شهر حزيران المقبل سيتم تطـ.ـعيم عشرات ملايين الجرع من لقـ.ـاح كـ.ـورونا في البلاد، وذلك وفقاً لأحدث بيانات وزارة الصحة التركية.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» قالت الوزارة في بيانها:” الأخذ في الاعتبار( 12 )مليون شخص أصيـ .ـبوا بالمـ.ـرض وطـ.ـوروا أجسـ.ـامًا مضـ.ـادة وتلقوا جـ.ـرعتين من اللقـ.ـاح .

فمن المتوقع أن يكون (20) مليون شخص محصنين، ويذكر أن (30 )مليون جرعة من لقاح (BioNTech) سيبدأ تطعيمها ابتداء من يونيو وسيتم تطبيق كل هذه اللقاحات كجرعة أولى سيزيد بسرعة من أرقام المناعة”.

وقالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزير الصحة التركي” فخر الدين القوجة ” قد أعلنت من خلال حسابه على وساپل التواصل الاجتماعي، بدأنا بتلقيح مجموعة أخرى ذات أولوية في برنامج التطعيم”. 

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن قناة( NTV tR )، “فإن الوزير “قوجة” شارك عبرحسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، أنه تمت إضافة مجموعة جديدة إلى برنامج اللقاح، واعتبارًا من اليوم سيتم تلقيح المواطنين من المستوى المتوسط ​​والمعوقين بشدة.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock