أخبارنا

لكل من يفكر بالهجرة من تركيا إلى أوروبا .. قرار عاجل من الاتحاد الأوروبي

رصد بالعربي // متابعات

لكل من يفكر بالهجرة من تركيا إلى أوروبا .. قرار عاجل من الاتحاد الأوروبي

اعتمد الاتحاد الأوروبي نظاما رقميا لمراقبة الحدود التركية – اليونانية، بهدف منع المهاجرين من العبور بشكل غير قانوني إلى أوروبا.

وقال رئيس سلطة حرس الحدود في الجانب اليوناني الرائد ديمونستينيس كامارجيوس في حديث لوسائل إعلام محلية، إن “النظام الجديد سيوفر صورة أوضح عما يحدث في الحدود”.

وأضاف أن “الحواجز الرقمية الجديدة تم بناؤها خلال الأشهر الماضية على الحدود اليونانية بطول 200 كيلومتر (125 ميلا) مع تركيا، في محاولة لمنع تدفق الأشخاص إلى الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني”.

وأوضح أن النظام الجديد “سيرسل إشارات إلى مراكز التحكم للإبلاغ عن أي حركة مشبوهة، باستخدام تحليل الذكاء الاصطناعي” وأشار إلى أن تفاصيل النظام ستعلن نهاية العام الحالي.

أبدت دول جنوب أوروبا موقفا موحدا في اجتماع في أثينا، مطالبة بقية دول الاتحاد الأوروبي بمشاركة أكبر لـ”عبء استقبال المهاجرين غير النظاميين واللاجئين الفارين”، هذا فيما أنقذت سفينة أكثر من 100 مهاجر قبالة السواحل الليبية.

حضت دول جنوب أوروبا باقي أعضاء الاتحاد الأوروبي على التضامن معها في تشارك عبء المهاجرين الوافدين إلى القارة، وذلك في محادثات جمعت اليونان وقبرص وإيطاليا ومالطا وإسبانيا في قبيل قمة الاتحاد الأوروبي المقررة يومي 25 و26 آذار/مارس التي ستركّز على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وجاء في بيان مشترك السبت (20 مارس/آذار 2021): “نكرر مناشدتنا القوية من أجل توازن حقيقي ضروري بين التضامن والمسؤولية إذ إن الميثاق بصيغته الحالية لا يوفر تطمينات كافية للدول الأعضاء الواقعة على الخطوط الأمامية” في تحمل عبء الهجرة.

وسبق لأربعة دول منها تتحمل العبء الأكبر في استقبال اللاجئين (اليونان وإيطاليا ومالطا وإسبانيا) أن أعلمت المفوضية الأوروبية أن الميثاق الجديد للهجرة واللجوء لا ينصّ بشكل كافٍ على تشارك عبء المهاجرين الوافدين إلى أوروبا.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock