أخبارنا

عاد إلى طبيعته.. رئيس البنك المركزي التركي يزف بشرى سارة

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

عاد إلى طبيعته.. رئيس البنك المركزي التركي يزف بشرى سارة

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن رئيس البنك المركزي التركي “شهاب كافجي اوغلو” ، قد أدلى بتصريحات هامة عقب قول الرئيس أردوغان “سنخفض سعر الفائدة” .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة(هبرلار) التركية في خبرٍ لها، أشار” كافجي اوغلو”، إلى أن الأنشطة التي بدأت حديثا في نطاق عمليات التطبيع ستؤثر بشكل إيجابي على الإقتصاد .

وأضاف: نتوقع الإتجاه الصعودي القوي في صادراتنا في وقتنا الحالي، وبالتالي عودة النشاط الإقتصادي لطبيعته .

و قالت مصادر إعلامية تركية:” إن شركة أنابيب النفط والغاز الطبيعي الحكومية التركية “بوتاش”، قامت بالإسلام عن رفع أسعار فاتورة الغاز الطبيعي بنسبة( 1%)، عن سعرها في أيار/مايو الماضي، وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء يونيو/ حزيران.

وحسب مارصد وترجم موقع تركيا رصد نقلاً عن الوكالات الأخبارية التركية في خبرٍ لها، فإن سعر الغاز الطبيعي قد أصبح (1328 )ليرة و(65) سنتًا لكل /1000/ متر مكعب على المشتركين في الوحدات السكنية.

وقد أصبح سعره (1486) ليرة و(12) سنتًا لمشتركي الصّناعة، بزيادة قدرها(1%)مقارنة بتعرفة شهر مايو/آيار الماضي .

واضافت :” وستكون التعرفة الجديدة سارية اعتبارًا من حزيران الحالي، وستطبق على المشتركين في الوحدات السكنية والتجارية والصناعية ومحطات الطاقة”.

وتجدر الإشارة إلى أن:” تعرفة فواتير الغاز الطبيعي في تركيا تُحسب بشكل شهري.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock