أخبارنا

عاجل : عودة القيود .. أول منطقة تركية تعلن العزل الجماعي مرة ثانية

تركيا رصد // ترجمة فريق التحرير

عودة القيود .. أول منطقة تركية تعلن العزل الجماعي مرة ثانية

منطقة في تركيا تعود لها إجراءات الحظر والعزل ولمدة ١٤ يوم بعد أنباء عن انتشار فيروس كورونا فيا والسلطات المختصة تسارع للتدخل وفرض رقابة قانونية على المنطقة .

قالت وسائل اعلام محلية تركية، بحسب ماترجم موقع تركيا رصد أن السلطات المختصة عزلت قرية في منطقة “katalziten” في ولاية كاستامونو لمدة 14 يوم بعد الكشف عن إصـ .ـابة 5 اشخاص بفيروس كورنا وعزلهم في الحجر الصحي التابع للولاية .

وبحسب ما جاء في موقع ميغا خبر عنتاب وترجمته بحسب المعلومات الواردة كان اختبار 5 أشخاص إيجابيًا لفيروس كورونا الذي أجري في منطقة بور بقرية بيري في منطقة “kalzitin”

وعلى موجب نتائج الإختبار  تم عزل القرية التي تضم 26 أسرة لمدة 14 يومًا بسبب تزايد حالات الإصـ.ـابة بفيروس كورونا وبسبب التخوف من نشر المصـ.ـابين العدوى لباقي أفراد القرية .

واضاف البيان الذي نقله موقع ميغا عنتاب : “ووفقًا لقرار مجلس الصحة بمنطقة “katalzitin” سيتم تشديد الإجراءات الأمنية بعد قرار الحجر الصحي، وسيتم اغلاق مداخل القرية ومخارجها” حتى التأكد من خلو أي إصـ.ـابات في القرية .

و قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزارة الصحة التركية قد أعلنت عن انخفاض أعداد الإصـ.ـ ابات الأسبوعية في ولايتين جديدتين اليوم .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (ملييت ) التركية في خبرٍ لها، ظهر انخفاض الإصـ.ـ ابات بشكل واضح على خريطة المخـ.ـ اطر الأسبوعية الخاصة( بولايتي_ كوتاهيا) وإسكي شهير بالنسبة لكل/ 100/ الف نسمة .

و وفقا لخريطة الوزارة فإن ولاية بيلجيك شهدت ارتفاعا ملحوظا في اعداد الإصـ.ـ ابات بالنسبة لكل (100) الف نسمة، حيث ارتفعت الإصـ.ـ ابات من( 123.45) إلى (146.76 )حالة .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock