أخبارنا

اااااااااااااااااااااااااااااااا

ااااااااااااااااااا

تركيا-رصـ.ـد

باشـ.ـرت الفصـ.ـائل العسـ.ـكرية في غـ.ـرفة عمـ.ـليات الفـ.ـتح المـ.ـبين العـ.ـامـ.ـلة في منطقة إدلب، شمال سوريا، بإطـ.ـلاق حمـ.ـلة صـ.ـاروخـ.ـية على مناطـ.ـق النظام السوري في مواقـ.ـعه المسيـ.ـطر عليـ.ـها على تخـ.ـوم جـ.ـبهـ.ـات إدلب وحماة واللاذقـ.ـية وحلب.

وبـ.ـدأت الحمـ.ـلة باستهـ.ـداف فـ.ـوج المـ.ـدفعية والصـ.ـواريخ في الفـ.ـتح المـ.ـبين تجمـ.ـعات لقـ.ـوات النظام في كل من حـ.ـاجز الخـ.ـيم، وبلدة جـ.ـورين، وفـ.ـورو، والبحـ.ـصة، والبـ.ـركة، والمشـ.ـاريع في منطـ.ـقة سهـ.ـل الغـ.ـاب بريف حماة الغربي.

وشـ.ـنت فصــائل المعـ.ـارضة أيضاً قـ.ـصـ.ـفاً صـ.ـاروخـ.ـياً على مـ.ـواقـ.ـع النظـ.ـام في قـ.ـرية الرويـ.ـحة، ومعـ.ـصـ.ـران، وحنتـ.ـوتين، وخـ.ـان السبـ.ـل، وجـ.ـرادة، وبابـ.ـيلا، وحـ.ـزاريـ.ـن في ريف إدلب الجنوبي، ومحـ.ـيط مدينة سـ.ـراقب شرق مدينة إدلب.

وبحسـ.ـب مـ.ـصـ.ـادر خـ.ـاصة لمـ.ـوقـ.ـعنا، فـ.ـإن الحمـ.ـلة هـ.ـدفـ.ـها الوقـ.ـوف مع ثـ.ـوار مدينة در.عا الذي يواجـ.ـهون نظام الأسـ.ـد.

في المقـ.ـابل، قـ.ـصـ.ـفت قـ.ـوات النظام السوري والميليـ.ـشيـ.ـات المسـ.ـاندة له بقـ.ـذائـ.ـف المـ.ـدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ كل من بلدة البـ.ـارة، وقرية بيـ.ـنين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وبـ.ـلغ عـ.ـدد الضحـ.ـايا المـ.ـدنيين خـ.ـلال حمـ.ـلة التصـ.ـعيد العسـ.ـكري الاخـ.ـيرة الممـ.ـتدة من بـ.ـداية شهر حـ.ـزيران المـ.ـاضي حتى الـ25 من تموز الحـ.ـالي، 65 مـ.ـدنياً بينـ.ـهم 29 طـ.ـفلاً، و10 سيـ.ـدات، وخمـ.ـسة اشخـ.ـاص من كـ.ـوادر العـ.ـمل الانسـ.ـاني، واستهـ.ـداف مبـ.ـاشر لـ19 منشـ.ـأة خـ.ـدمـ.ـية وطـ.ـبية ومخـ.ـيمـ.ـات ومـ.ـدارس، من ضـ.ـمن 791 خـ.ـرقاً وثقـ.ـها فـ.ـريق منسـ.ـقو استـ.ـجـ.ـابة سوريا.

وتشـ.ـهد بلـ.ـدات وقـ.ـرى در.عا جنوب سوريا مواجـ.ـهات عسـ.ـكرية شـ.ـرسة بين قـ.ـوات النظـ.ـام والميليـ.ـشيـ.ـات الايـ.ـرانية المـ.ـسـ.ـاندة له، والتي تحـ.ـاول اقتـ.ـحام المنطـ.ـقة بقـ.ـوة السـ.ـلاح وبين أبـ.ـناء المنطـ.ـقة التي تمـ.ـكـ.ـنت من إفـ.ـشال هـ.ـذه المحـ.ـاولات وشـ.ـنت هـ.ـجـ.ـوم معـ.ـاكـ.ـساً على حـ.ـواجـ.ـز ومقـ.ـرات قـ.ـوات النظام المنتـ.ـشـ.ـرة في المنطـ.ـقة، وسيـ.ـطـ.ـرت على معظـ.ـمها، وتمكـ.ـنت من أسـ.ـر العشـ.ـرات من الجـ.ـنود بينـ.ـهم ضبـ.ـاط بـ.ـرتـ.ـب مختـ.ـلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock