أخبارنا

أردوغان يكشف عن خطر كبير على الحدود تقف بوجهه الحكومة والجيش والشعب

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

أردوغان يكشف عن خطر كبير على الحدود تقف بوجهه الحكومة والجيش والشعب

ألقى الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان” كلمة في يوم الاربعاء، خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لـ”حزب العدالة والتنمية”، بمقر البرلمان في العاصمة أنقرة.

جاء فيها:” تواجه بلاده التهـ.ديدات على حدودها وتكافح المنظمات الإرهـ.ابية والإجـ.رامية بدعم ومساعدة شعبها.

قال أردوغان: “نواجه التهـ.ديدات على حدودنا والهـ.جمات التي تستهدف سيادتنا ونكافح المنظمات الإرهـ.ابية والإجـ.ـرامية بدعم ومساعدة شعـ.ـبنا فحسب”.

وأكد أن البرلمان التركي الذي كان يتعثر باستمرار “بألاعـ.يب الوصـ.اية الخبـ.يثة وكذلك الانقلابات والمذكرات (العسـ.كرية)، نجح في إعادة بلدنا إلى مسار الديمقراطية بالقوة التي يتلقاها من أمتنا.

و تداولت مصادر الإعلام التركي:” إن الخطوة الثانية من التطبيع ستكون في 21/ يونيو/ حزيران الجاري، وذلك وفقاً لجدول التطبيع الذي بدأ في 1يونيو/ حزيران.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن قناة(NTV tR )التركية في خبرٍ لها، دخلت تركيا المرحلة الثانية من عملية التطبيع اعتبارًا من الأول من يونيو/ حزيران، وذلك توافقاً مع القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء.

وعليه دخلت تركيا المرحلة الثانية من عملية التطبيع اعتبارًا من الأول من يونيو ، وبناءً عليه تم تخفيف ساعات حظر التجول وخُففت قيود نهاية الأسبوع إلى يوم واحد هذا و بدأت المقاهي والمطاعم في العمل مع قيود زمنية كما سُمح بحفلات الزفاف .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock