أخبارنا

بعد إعادتهم من قبرص… دولة عربية تعـ.ـتـ.ـقل 18 لاجـ.ـئاً سوريا وتسلمهم لنظام الأسد

رصد بالعربي // متابعات

بعد إعادتهم من قبرص… دولة عربية تعـ.ـتـ.ـقل 18 لاجـ.ـئاً سوريا وتسلمهم لنظام الأسد

إنه أسـ.ـوء ماحصل مع ثمانية عشر لاجـ.ـئ سوري حينما أعادتهم قبرص من حيث أتوا وقامت دولة عربية بتسـ.ـليمهم عن طريق المعبر الحدودي إلى نظام الأسد

سلمـ.ـت السلطـ.ـات اللبنانية لاجـ.ـئين سوريين إلى النظام السوري، بعد أن ضبـ.ـطتهم قبـ.ـرص قرب شواطـ.ـئها وأعادتهم إلى لبنان.

ونشر مركز “وصـ.ـول” لحقـ.ـوق الإنسان تقريرًا عبر معرفاته الرسمية، اتـ.ـهم فيه لبنان باعتـ.ــ.ـقال 18 لاجـ.ـئًا سوريًا في مطلع حزيران/ يونيو الجاري، كانت قبرص أعـ.ـادتهم إلى الشواطئ اللبنانية، وأفاد المركز بتـ.ـسليم 15 منهم إلى النـ.ـظام السوري.

وأوضح التقرير أن مركـ.ـبًا بحريًا، يحمل 56 لاجـ.ـئًا سوريًا، غـ.ـادر الشواطئ اللبنانية في 16 أيار / مايو الفـ.ـائت، واتجه صـ.ـوب جزيرة قبرص، إلا أن السـ.ـلطات القـ.ـبرصية أعادته إلى لبنان.

وأبدى المركز تخـ.ـوفه من تسلـ.ـيم دفــ.ـ.ـعة جديدة للنظام السوري، بينهم 7 نساء و10 أطفال.

في السياق دان مركز “وصول” مع عدد من المؤسسات المحـ.ـلية في لبنان والإقليمية عـ.ـمليات التـ.ـرحيل القـ.ـسري التي حصلت من قبرص إلى لبنان، وعمل على حـ.ـملة مكـ.ـثفة ضـ.ـد عملـ.ـيات التـ.ـرحيل القسـ.ـري من لبنان، ويقود الحـ.ـملة وفد من مجموعة مدافـ.ـعـ.ـين عن حقوق الإنسـ.ـان في أيلول 2019.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock