أخبارنا

قواعد تركية تقترب من حدود روسيا والأخيرة تتعهد بحماية مصالحها وتعلن قراراً إستراتيجياً

رصد بالعربي // متابعات

قواعد تركية تقترب من حدود روسيا والأخيرة تتعهد بحماية مصالحها وتعلن قراراً إستراتيجياً

أفادت عدة مصادر اعلامية روسية وعالمية بإقتراب قواعد تركية من حدود روسيا حيث تعهدت روسيا من خلال تصريحات لها بحماية مصالحها بشكل كامل و أعلنت عن قرار إستراتيجي تم نشره في الاعلام الرسمي

مصالحها وتعلن قراراً إستراتيجياً
أقر الكرملين بأن إمكانية ظهور قواعد عسـ.ـكرية تركية في أذربيجان مقتربة بذلك من مناطق النفوذ الروسي تشكل موضع قـ.ـلق لدى موسكو، متوعدا بتبني ما يلزم من خطوات لضمان أمن روسيا.

فبعد تصريحات الرئيس أردوغان عن قواعد تركية في أذربيجان.. تعهدت روسيا بحماية مصالحها.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين الجمعة أن موسكو تتابع عن كثب التقارير عن إمكانية إنشاء قاعدة تركية في أذربيجان، مضيفا: “إنشاء بنى تحتية عسكرية لدول أعضاء في حلف الناتو قرب حدودنا يثير اهتمامنا الخاص ويدفعنا إلى تبني الخطوات اللازمة لضمان أمننا ومصالحنا”.

ولفت المتحدث إلى أن روسيا لا تزال على تواصل وثيق مع أذربيجان وأرمينيا وتركيا لتسوية الوضع في إقليم قره باغ المتنازع عليه، مضيفا: “نعتقد أن أي خطوات يجب أن تسهم في مواصلة استقرار الوضع في جنوب القوقاز وتطوير البنى التحتية واللوجيستية ومعالجة الوضع بشكل عام دون أن تشمل أي عناصر من شأنها أن تتسبب في زيادة التوترات”.

بدوره، رفض وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي، التعليق على إمكانية إنشاء قواعد تركية في أذربيجان، قائلا: “لا نعلق على شائعات”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس أنه لا يستبعد إمكانية إنشاء قواعد عسكرية لبلده في أذربيجان بموجب اتفاقية “إعلان شوشا” المبرمة مؤخرا بين الدولتين.
المصدر: “نوفوستي” + RT

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock