أخبارنا

فتح أبواب تركيا أمام اللاجئين .. تصريحات عاجلة للسيدة الأولى أمينة أردوغان

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

فتح أبواب تركيا أمام اللاجئين .. تصريحات عاجلة للسيدة الأولى أمينة أردوغان

نشرت السيدة الأولى في تركيا ” أمينة أردوغان” رسالة على حسابها، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين قالت فيها:” واجبنا الإنساني أن نفتح الأبواب أمام اللاجئين الذين يضطرون إلى مغادرة منازلهم من أجل حياة فيها إنسانية، بغض النظر عن اللغة أو الدين أو العرق أو الجنس .

نشر تلفزيون(ميغا عنتاب) في خبرٍ لها، رصده وترجمه«تركيا رصد» نشرت السيدة الأولى ” أمينة أردوغان” زوجة الرئيس ” رجب طيب أردوغان”
على حسابها رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي:

“من واجبنا جميعًا أن نفتح الأبواب أمام اللاجئين الذين يضطرون إلى مغادرة منازلهم من أجل حياة إنسانية بغض النظر عن اللغة أو الدين أو العرق أو الج.نس، وعدم التخلي عن الابتسامة، نحتفل اليوم بيوم اللاجئ العالمي، وذلك للقضاء على الأسباب والصراعات التي تجبر الناس على الهجرة.

و في سياق اخر تداولت مصادر الإعلام التركي:” إن الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان” ترأس اجتماعا هاما في أعضاء حزب العدالة والتنمية بعد انقطاع لشهور بسبب تدابير كورونا، تطىق الحديث عن الإنتخابات الرئاسية التي ستعقد في عام (2023) .

وحسب مانشرت صحيفة (ملييت) التركية في خبرٍ لها، حسب مارصد وترجم موقع«تركيا رصد»، وجه الرئيس ” أردوغان” تحذيراً أعضاء حزبه خلال الإجتماع، قائلا: إذا كنا رجالا للقضية، فلا يمكن لأعضاء هذه القضية التحدث ضد بعضهم البعض .

وأضاف الرئيس ” أردوغان” قائلاً :” إن عام (2023) سيكون مختلفا، نريد الفوز بالإنتخابات في جميع الولايات، موجها كلامه لأعضاء حزبه: أطالبكم بأن تكونوا قلبا واحدا .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock