أخبارنا

بعد قمة بايدن وأردوغان…توقعات بعملية عسـ.ـكرية تركية في هذه المدينة السورية

رصد بالعربي // متابعات

بعد قمة بايدن وأردوغان…توقعات بعملية عسـ.ـكرية تركية في هذه المدينة السورية

تقرير خاص للإستخبارات الأمريكية يكشف بعد قمة بايدن وأردوغان الإسبوع الماضي عن توقعات كبيرة بعملية عسـ.ـكرية للجيش التركي في هذه المدينة السورية .

رجح تقرير استخباراتي أمريكي إمكانية قيام تركيا بعملية عسكرية جديدة شمال سوريا على غرار العملية التي قام بها الجيش التركي عامي 2018و 2019 في الشمال السوري.

ونوه التقرير الذي تم تسليمه إلى الكونغرس أنه بعد 10 أعوام من بداية الثورة السورية، يسعى النظام السوري لتهـ.ـديد القوات الأمريكية في مناطق شرق الفرات وعلى خط الحدود بين العراق وسوريا.

كما أشار التقرير إلى مساعي يقوم بها النظام السوري لتهيئة بيئة دائمة ومستمرة لحلفائه في سوريا، ببناء وتوسيع القواعد العسكرية لروسيا وإيران و”حزب الله” اللبناني.

وذكر تقرير استخباراتي عسـ.ـكري بأن الجيش الأمريكي رصد أنشطة للنظام السوري بالعمل على بناء علاقات مع القبائل المحلية في المنطقة الشمالية من البلاد.

وأضاف أن هدف النظام من تلك الإجراءات هي إضعاف علاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع تلك القبائل، ودعم هـ.ـجمـ.ـات يمكن القيام بها على قوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وتوقع التقرير أن يحدث توغـ.ـل تركي آخر في الشمال السوري، في إشارة منه إلى احتمال شن عملية تركية في منطقة شرق الفرات ضد قوات سوريا الديمقراطية.

ونوه إلى أن اللاجئين العائدين من الخارج كان في حده الأدنى عام 2020، وربما بسبب مخـ.ـاوف واسعة النطاق، والظروف الاقتصادية السيئة في البلاد.

كما لفت التقرير الاستخباراتي إلى أن حلفاء نظام الأسد “روسيا وإيران وحزب الله”، يحاولون تأمين وجودهم العسـ.ـكري والاقتصادي الدائم.

وأكد التقرير أن إيران لا تزال ملتزمة بتأمين مصالحها الاستراتيجية في سوريا، بما في ذلك ضمان بقاء نظام الأسد مستقراً، إلى جانب الحفاظ على شركائها ووكلائها في المنطقة.

وتحدث التقرير الاستخباراتي الأمريكي عن تمتع روسيا بقدرات متزايدة على إبراز قوتها باستخدام صـ.ــواريخ كروز الدقيقة بعيدة المدى، بالإضافة إلى قدرات التدخل السريع المحدودة.

وبحسب التقرير فإن القادة العسكريون الأمريكيون يعملون على دراسة الأمور المستفادة من تـ.ـورط روسيا في حـ.ـرب سوريا عبر تدريباتهم للقوات الميدانية والسعي لتطوير قوة مشتركة منسقة بشكل أفضل.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock