أخبارنا

خبر سار..سيكون حظر التجول في نهاية هذا الأسبوع هو آخر حظر في 81 ولاية.. ماذا ينتظرنا بعد؟

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

خبر سار..سيكون حظر التجول في نهاية هذا الأسبوع هو آخر حظر في 81 ولاية.. ماذا ينتظرنا بعد؟

ردّت وسائل الإعلام التركية على تساؤلات ملايين في عموم تركيا حول توقيت انتهاء الحظر بشكل كامل في تركيا ، وذلك بالاعتماد على قرارات وزارة الداخلية التركية.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة(ملييت ) التركية في خبرٍ لها،انه سيتم تطبيق حظر التجول الأسبوعي في نهاية هذا الأسبوع، اعتبارا من الغد السبت 26يونيو/حزيران الساعة (22.00) مساء وحتى يوم الأحد 27يونيو/حزيران( 5.00) صباحا، وفقا لقرار الداخلية التركية.

وأضافت: كما سيتم حظر التجول هذا الأسبوع هو آخر حظر في( 81 )ولاية، وستم التركيز بعدها على القواعد الوقائية بشكل مشدد .

أفادت وسائل إعلام تركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقع مرسوماً رئاسياً باعتبار 8 مناطق في موغلا وأنطاليا وباليكسير واسطنبول وسيواس وبولو “مناطق حساسة يجب حمايتها بشكل صارم”.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن هذا القرار جاء نتيجة لإعادة تقييم حالة الحماية لبعض المواقع الطبيعية وتم نشر القرارات المتعلقة بتسجيلها والإعلان عنها كـ “مناطق حساسة للحماية” في الجريدة الرسمية.

وفقًا لذلك ، تقع أحياء Umurça-Kumbahçe-Kızılağaç المحمية الطبيعية الساحلية داخل حدود منطقة بودروم في موغلا ، منطقة محمية حوض كوبروشاي الطبيعية الواقعة داخل حدود منطقتي مانافجات وسيريك في أنطاليا ، منطقة جزيرة يلكن الطبيعية المحمية الواقعة داخل حدود أيفاليك منطقة باليكسير.

المنطقة المحمية وشارع كيليوس وجوارها المنطقة المحمية الطبيعية داخل حدود منطقة ساريير في اسطنبول وبحيرة توزلا والمنطقة المحمية الطبيعية المحيطة بها الواقعة داخل حدود منطقة ميلاس في موغلا وبحيرة تودورج داخل حدود زارا ومقاطعتي حفيق في سيفاس. 

وكشفت قناة ” trt haber”  أنه نتيجة لإعادة تقييم حالة الحفاظ على المنطقة المحمية والغابة الأحفورية لقرية هوكاش ومستوطنة موسلار روك ، وهي مناطق محمية طبيعية داخل حدود منطقة سيبن في بولو ، “تقرر تسجيلها والإعلان عنها “كمنطقة حساسة يجب حمايتها بشكل صارم”.

من جهة أخرى ، ووفقاً لقرار آخر في الجريدة الرسمية ، فإن الحدود الشرقية للمنطقة المرقمة “17 / ك 1” في مرفق قرار مجلس الوزراء بتاريخ 17 كانون الثاني 2018 والمرقمة 2018/11264 بشأن تسجيل وإعلان تم إعادة إنشاء مناطق معينة داخل حدود موغلا كمناطق حساسة يجب حمايتها بشكل صارم.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock