أخبارنا

ابتكار “أول جهاز من نوعه في العالم” لإنقاص الوزن…فيديو

رصد بالعربي // متابعات

ابتكار “أول جهاز من نوعه في العالم” لإنقاص الوزن…فيديو

تمكن فريق مشترك من الباحثين النيوزيلنديين والخبراء البريطانيين من صنع جهاز لإنقاص الوزن في حملة لمكافحة السمنة وزيادة الوزن.

فبحسب ما نشرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، فإن الجهاز المعروف باسم “DentalSlim Diet Control”، هو عبارة عن قفل مغناطيسي صغير للغاية يتم تثبيته على الأسنان العلوية والسفلية للمريض.

ويسمح هذا الجهاز لمستخدمه بفتح فمه بنحو 2 ملم فقط، مما يجبره على نظام غذائي يعتمد على السوائل، إلا أنه لا يضايق في عملية التنفس أو التحدث.

وبحسب الصحيفة، فإن عددا من المشاركين باختبار الجهاز خسروا 6.36 كيلوغرام من وزنهم كمعدل وسطي خلال أسبوعين.

ووصف البروفيسور بول برونتون، كبير الباحثين في جامعة أوتاغو للعلوم الصحية، استخدام الجهاز بالطريقة الفعالة والآمنة، مضيفا بأن العائق الرئيسي أمام الأشخاص لإنقاص الوزن بنجاح هو الامتثال، وهذا الجهاز سيساعدهم على إنشاء عادات جديدة، مما يسمح لهم بالتقيد بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفترة من الوقت.

ويقول القائمون على الاختراع الجديد إن ما يميزه عن تلك العمليات الآنفة الذكر أنه بإمكان مستخدميه التعامل معه بأريحية وفكه كل ثلاثة أسابيع لأخذ راحة من النظام الغذائي الذي كانوا يسيرون عليه قبل تركيبه مرة أخرى.

وبحسب موقع الكونسلتو يحتوي كل 100جم من المشمش على  54 سعرة حرارية، و13.3 جرامًا من الكربوهيدرات، و11.7 جرامًا من السكر، و0.3 ملليجرام من الحديد، و104 ملليجرام من البوتاسيوم، و6 ملليجرامًا من الصوديوم، و25 ملليجرامًا من فيتامين سي، و167 من فيتامين أ.

ولذا فإن وجود تلك العناصر يساعد على تحسين الصحة العامة في أكثر من اتجاه، رصدنا منها 9 فوائد مياشرة، هي:

1- تقوية النظر

وذلك لاحتوائه على فيتامين أ والبيتا كاروتين، وهما يعملان على تقوية النظر، وتجنيب الشخص إصابة بأمراض مثل إعتام عدسة العين والجلوكوما.

2- زيادة المناعة

وذلك لاحتوائه على على فيتامين سي، الذي يعزز قدرة الجسم في إطار مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

3- إنقاص الوزن:

حيث يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا يهدفون من خلاله إلى إنقاص وزنهم أن يتناولوا كوبا من عصير المشمش، والذي يحتوي على 34 سعرة حرارية فقط.

4- تحسين عملية الهضم:

وتاتي قدرته على تحسين الهضم من خلال احتوائه على قدر كبير من الألياف، التي تسهل حركة الأمعاء وتحد من إزعاجات الجهاز الهضمي المختلفة.

5- تعزيز صحة القلب:

وتأثير عصير المشمش على القلب يأتي من احتوائه على البوتاسيوم بكميات عالية وبالتالي يتم ضبط ضغط الدم وتعمل الدورة الدموية بصورة طبيعية.

6- مضاد للأنيميا:

وذلك لاحتوائه على معدن الحديد، فيتم إنتاج الهيموجلوبين بصورة صحيحة ويتم نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

7- ترطيب الجسم:

ولأن المشمش يحتوي على الماء وعلى البوتاسيوم الذي يساعد على حفظ توازن السوائل، فإنه يساعد على حماية الجسم من الجفاف،  وبالتالي يساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الإصابة بالجفاف.

8- الوقاية من الأمراض المزمنة:

حيث يحتوي على مادتي الفلافونويد والأنثوسيانين اللتين تخفضان من مستويات الالتهاب بالجسم، بما يتراوح بين 42 و73%، وبالتالي يقل تعرض الشخص للإصابة بأمراض كالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

9- فوائد للبشرة:

ولأن المشمش يحتوي على مضادات الأكسدة فإنه يحمي البشرة من ظهور التجاعيد، وأيضا يعمل المجفف منه على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل الحروق وسرطان الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى