أخبارنا

مبـ.ـعوث بوتـ.ـين يتحـ.ـدث عن انسـ.ـحاب الجـ.ـيش التـ.ـركـ.ـي من سورية.. ماذا قـ.ـال؟ شاهد

تركيا رصد // متابعات

مبـ.ـعوث بوتـ.ـين يتحـ.ـدث عن انسـ.ـحاب الجـ.ـيش التـ.ـركـ.ـي من سورية.. ماذا قـ.ـال؟ شاهد

شـ.ـدد مبعوث الرئـ.ـيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكـ.ـسندر لافرينتـ.ـييف، على ضـ.ـرورة وضع حـ.ـد لاستخدام أساليب العقـ.ـاب الجمـ.ـاعي بحق الشعب السوري.

وصرح لافرينتييف، خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام الجولة الـ16 من المفـ.ـاوضات بـ”صيغة أستانا” التي اختتمت اليوم في عاصمة كازاخستان مديـ.ـنة نـ.ـور سلـ.ـطان، بأن موسكو ترصـ.ـد استقرار الوضع تدريجيا في سوريا، غير أن محا.ر.بة الإرهـ.ـاب لا تزال من المسائل الأكثر أهمية ضمن الأجندة الخـ.ـاصـ.ـة بهذا البلد.

وأشار المبعوث إلى ضـ.ـرورة مواصلة مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب في سوريا، بغض النظر عن دعوات بعض الدول الأوروبية إلى إعلان نظـ.ـام لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في عموم البلاد، محـ..ـذ.را من أن الخـ.ـطر الإرهـ.ـابي لم يتم استـ.ـئصـ.ـاله بالكامل بعد. وفق روسيا اليوم.

وأوضـ.ـح أن تطبيق تلك المبادرات الأوروبية، على الرغم من أنها تمثل ما يجب السعي إليه في المستقبل، قد يقـ.ـوض في حـ.ـال تبنيها حـ.ـاليا جهود قو.ات الحكومة السـ.ـورية والمجتمع الدولي في مجال محا.ر.بة التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية التي تحتفظ بقـ.ـد.رات ملموسة.

وشـ.ـدد لافرينتييف على ضـ.ـرورة التركيز حـ.ـاليا على المسائل المتعـ.ـلقة بتقديم المـ.ـساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري، وتابع: “أؤكد مرة أخرى: الغر.ب لا يريد الحـ.ـديث عن الحكومة السورية، لكن عليه أن يد.رك أن ذلك يعود بالنـ.ـفع على الشعب السوري. وبطبيعة الحـ.ـال يجب وضع حـ.ـد لاستخدام أساليب العقـ.ـاب الجمـ.ـاعي بحـ.ـق الشعب السوري والتي نـ.ـعـ.ـتبرها معيبة إطـ.ـلاقا”.

وأشار لافرينتييف إلى أن هذه المسائل مرتـ.ـبطة ارتباطا وثـ.ـيقا مع ضـ.ـرورة الحفاظ على سيـ.ـادة سوريا ووحـ.ـدة أراضيها، مضيفا: “لذلك نـ.ـأمل بشـ.ـدة أن التواجد العسـ.ـكري المحـ.ـدود للولايات المتحـ.ـدة وبعض الدول الغر.بية في شمال شرق سوريا، والتواجد العسـ.ـكري التركي في شمال غر.ب سوريا يحمل طـ.ـابعا مؤقـ.ـتا وسيتم سحـ.ـب هذه القو.ات بالكامل في المستقبل القريب، مع استقرار الوضع في البلاد”.

http://iframe%20src%3Dhttps//www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Frtarabic.ru%2Fvideos%2F504177233992515%2F&show_text=false&width=560&t=0%20width=560%20height=314%20style=border:none;overflow:hidden%20scrolling=no%20frameborder=0%20allowfullscreen=true%20allow=autoplay;%20clipboard-write;%20encrypted-media;%20picture-in-picture;%20web-share%20allowFullScreen=true/iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock