أخبارنا

العدد فاق 150 قتيـ.ـلاً وعشـ.ـرات الجرحى.. معلومات سرية تكشف عنها روسيا.. أقوى ضربة للأسد

160 قتـ.ـيلاً ما عدا الجـ.ـرحى.. الضـ.ـربة الأقوى لجـ.ـيش الأسد(فيديو)

قال رئيس نادي الأعمال العربي الروسي ان قـ.ـتلى الضـ.ـربة الإسرائيلية في مصـ.ـياف يفوق 170 قتيـ.ـلا عدا الجـ.ـرحى

وكانت مصـ.ـادر سورية قد حـ.ـددت الخـ.ـسائر البشـ.ـرية بستة قتـ.ـلى فقط وقالت قُـ.ـتل ستة مقـ.ـاتلين من الميلـ.ـيشيات الإيرانية في الهجـ.ـوم الصـ.ـاروخي الإسـ.ـرائيلي في سورية، قـ.ـبيل فجـ.ـر اليوم، الجمعة

وهذه أول مرّة يقصـ.ـف فيها الجـ.ـيش الإسرائيلي مصياف منذ شهر حزيران/يونيو الماضي، إذ ركّز خلال الأشهر الماضية

بحسب ما ذكر صحافيون عسـ.ـكريّون إسرائيليّون على مـ.ـنع التموضع الإيراني في الجنوب السوري ومنع إنشاء فيلـ.ـق سوري في الجولان يخـ.ـضع لسيطرة وتمـ.ـويل إيرانيّين.

أول فيديو.. هجـ.ـوم جوي مـ.ـدمر على سوريا يضـ.ـرب عدة مواقع-شاهد

أعلن مصدر عسكري تابع لنظام الأسد ، أن جـ.ـيش الإحتلال الإسرائيلي ، استهـ.ـدف فجـ.ـر اليوم الجمعة، عدة نقاط في ريف مصياف بحماة، عبر رشـ.ـقة صـ.ـواريخ ، قالت إن الدفاعات الجوية تصدت لها …

وذكر المصدر عسكري في تصريح لـوكالة أنباء النظام “سانا” أنه في تمام الساعة الثانية عشرة و40 دقيقة من فـ.ـجر هذا اليوم شـ.ـن العـ.ـدو الإسرائيلي عـ.ـدوانا

وذلك بتوجيه رشـ.ـقة صـ.ـواريخ من شمال مدينة طرابلس اللبنانية باتجاه منطقة مصياف بريف حماة الغربي وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصـ.ـواريخ المعـ.ـادية وأسقطـ.ـت معظمها.

وزعـ.ـم نظام الأسد أن دفاعاته الجوية تصـ.ـدت للصـ.ـواريخ وأسقطـ.ـت معظمها، في وقت لم يعلن فيه الاحـ.ـتلال عن مسؤوليته عن ذلك.

ولم يعرف بالضبـ.ـط النقاط التي استهـ.ـدفتها الصـ.ـواريخ.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هـ.ـدد أمس الأول الأربعاء، بمواصلة التـ.ـصدي لـ “محاولات إيران التموضع في سوريا”

وتوعـ.ـد بـ”العمل في أي ساحة وضد أي هـ.ـدف في أنحاء العالم”، وجاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مراسم تخرج فوج من طياري سـ.ـلاح الجو الإسرائيلي، وفق ما نشر على حسابه بتويتر.

وقال “لن نسمح لإيران بامتلاك الأسلـ.ـحة النـ.ـووية ولا نسـ.ـتخف بالتهـ.ـديدات الموجـ.ـهة إلينا ومع ذلك إنها لا ترد.عنا ولن نتساهل مع مساعي أعـ.ـدائنا الرامية إلى تطوير صـ.ـواريخ عالية الدقة في سوريا ولبنان وأي مـ.ـكان آخر”.

وأضاف: “لن نـ.ـكف عن الطيران والحفاظ على أمـ.ـن إسرائيل. السياسة التي نتخذها واضحة ومتسقة ومفادها أن كل من يحاول الاعـ.ـتداء علينا سيتعرض لضـ.ـربة سـ.ـاحقة.

وفي وجه الخـ.ـطر فإن سـ.ـلاح الجو جاهز للعمل بقوة وعلى أي مدى وأي سـ.ـاحة وضد أي هـ.ـدف.

وبالتزامن مع ذلك تطـ.ـرأ مستجدات إيجابية بل إيجابية للغاية على المملكة الجوية للشرق الأوسط وهي إسـ.ـرائيل”.

وسبق أن هـ.ـدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، بمواصلة التصـ.ـدي لـ “محاولات إيران التموـ.ـضع في سوريا”، وتوعـ.ـد بـ”العمل في أي سـ.ـاحة وضـ.ـد أي هـ.ـدف في أنحاء العالم”، وجاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مراسم تخـ.ـرج فوج من طياري سـ.ـلاح الجو الإسرائيلي

والإثنين، حـ.ـذر رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، طهران من الإقدام على أي عمل عـ.ـدائي تجاه بلاده على خلـ.ـفية مقـ.ـتل العالم الإيراني محسن فخري زاده، واتهـ.ـام تل أبيب بالوقـ.ـوف وراء اغتـ.ـياله.

والجدير بالذكر أن مواقع عسـ.ـكرية تابعة للنظام تتعرض منذ سنوات، لقصـ.ـف إسرائيلي من حين إلى آخر، في ظل استهـ.ـداف لقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجمـ.ـوعات الإرهـ.ـابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضـ.ـربات الجـ.ـوية المتتابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock