أخبارنا

عاجل: المواصلات ستكون مجانية في ولايتين تركيتين اليوم وبشرى من الرئيس أردوغان لعيد الأضحى

رصد بالعربي // متابعات

عاجل: المواصلات ستكون مجانية في ولايتين تركيتين اليوم وبشرى من الرئيس أردوغان لعيد الأضحى

أعلنت صحيفة “صباح” التركية في خبر لها أنه سيتم في ولايتي قونية واسطنبول توفير وسائل النقل العامة بشكل مجاني اليوم الخميس 15 تموز، بمناسبة إحياء ذكرى شهـ.ـ داء الإنقلاب الفاشل في عام 2016

و أفادت وسائل إعلام محلية أنه تقرر جعل استخدام الطرق السريعة والجسور الخاضعة لمسؤولية المديرية العامة للطرق السريعة في إسطنبول مجانية بشكل كامل خلال عطلة عيد الأضحى.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه بالإضافة إلى ذلك ، في 15 يوليو ، ستكون رحلات يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية وباشكنتراي ومرمرة مجانية.

وأشارت إلى أن الطرق السريعة جسر شهداء 15 يوليو وفاتح سلطان محمد ، باستثناء مشاريع البناء والتشغيل والتحويل ستكون متاحة مجاناً بدءً من الساعة 00:00 يوم السبت 17 يوليو ( الليلة التي تربط بين الجمعة والسبت) وحتى الساعة 07.00 يوم الاثنين 26 يوليو ، ولن يتم فرض رسوم لعبور الجسر.

ولفتت قناة ” trt haber”، أن القرار تم نشره في الجريدة الرسمية بتوقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضحت أنه ضمن نطاق القرار نفسه ، اعتباراً من 00.00 يوم الثلاثاء 20 يوليو (الليلة التي تربط الاثنين إلى الثلاثاء) حتى 24.00 يوم الجمعة 23 يوليو ، ستعمل خدمات Başkentray و Marmaray  بشكل مجانيًا.

من ناحية أخرى ، كجزء من فعاليات إحياء الذكرى الخامسة للقضاء على محاولة الانقلاب الغادرة التي نفذتها منظمة غولن الإرهابية في 15 يوليو 2016 ، ستكون رحلات باشكنتراي ومارماراي مجانية ، بدءًا من الساعة 00.00 الليلة حتى الساعة 24.00.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock