تركيا

إجراءات قضـ.ـائية لمعـ.ـاقبة رئيس بلدية تركية بسبب تصـ.ـريحات عنصـ.ـرية تجاه السوريين

إجراءات قضـ.ـائية لمعـ.ـاقبة رئيس بلدية تركية بسبب تصـ.ـريحات عنصـ.ـرية تجاه السوريين

كشـ.ـفت الرابطة الرسمية لحقوق اللاجئين في تركيا، أمس الثلاثاء 17 من تموز/يوليو، عن رفع دعوى قضائية رسمية ضـ.ـد رئيس بلدية مدينة بولو التركية، بسب تصـ.ـريحات عنصـ.ـرية تجـ.ـاه اللاجئين السوريين.

ووفقاً للرابطة فإن الدعـ.ـوى القضائية تم تقديمها بحـ.ـق رئيس بلدية مدينة بولو التركية، تانجو اوزجان، على خلفـ.ـية إقدام الأخير على رفع تكـ.ـاليف فواتير المياة بمقدار عشرة أضـ.ـعاف للأجانب في المدينة، في محاولة منه لدفـ.ـع السوريين إلى العودة الطوعية إلى سوريا.

وأكّدت على أن الدعـ.ـوى جاءت بسبب الخطاب العنصري لرئيس البلدية، واصفة خطابه بـ”شـ.ـديد العنصرية”، وأن الرابطة ستتابع الإجراءات القانونية ضـ.ـده بشكل شخصي.

وكان أعلن أوزجان، المنتمي لـ”حـ.ـزب الشعب الجمهوري” والمنتخب عام 2019 والمعروف بمواقفه الحادة المنـ.ـاهضة للاجئين، خلال مؤتمر صحفي في بولو الاثنين، أنه سيقدم اقتراحا على مجلس المدينة بفـ.ـرض رسوم قدرها عشرة أضـ.ـعاف على فواتير المياه الخاصة “بالأجانب”.

وقال أوزجان، متحدثا عن اللاجئين: “إنهم لم يذهبوا عندما قطـ.ـعنا المساعدات، ولم يذهبوا عندما توقفنا عن إصدار تصـ.ـاريح العمل، لذلك قررنا الآن اتخـ.ـاذ إجـ.ـراءات جديدة”.

وذكر رئيس بلدية بولو أن القرار، الذي سيتم بحثه في المجلس الأسبوع المقبل، يشمل كذلك فـ.ـرض عشرة أضـ.ـعاف ضريبة النفـ.ـايات الصـ.ـلبة “على الأجانب” التي تجمعها المدينة.

تركيا رصد // متابعات فريق التحرير

عاجل : تحسن مفاجئ في سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار واليورو والذهب اليوم الأربعاء

طرأ تحسن مفاجئ على سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار واليورو وباقي العملات مع بداية يوم الثلاثاء بالإضافة الى ارتفاع أخر شهدته أسعار الذهب في تركيا .

فأصبحت الليرة التركية تعادل دولار واحد، وبحسب ما رصده “موقع تركيا هاشتاغ” سجل هذا الحدث في عهد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ، لتسحب العملات القديمة وتستبدل بعملات جديدة مع بداية عام 2005.

الليرة التركية هي العملة الرسمية في تركيا، وتعتبر العملة التركية معدلة عقب حذف 6 اصفار، بعد ان كان المليون ليرة يعادل دولار امريكي.

ويشار الى ان أقدم عملة ورقية تركية أصدرتها تركيا تعود إلى العهد الجمهوري لسنة 1927، ولكنها طُبعت بالحروف العثمانية، ومن ثم طبعت من جديد بالحروف اللاتينية الحديثة سنة 1937، وذلك بحسب ما رصده “موقع تركيا هاشتاغ”.

وأصبحت العملات الورقية التركية من فئات 5، 10، 20، 50 ثم 100 ليرة، بعد حذف ستة أصفار من العملة اكتسبت الليرة استقرارها قبل أن تعصف بها رياح التغيير مطلع عام 2018 حيث وصلت لأدنى مستوى لها منذ بدء العمل بها.

أسعار العملات مقابل الليرة التركية الأربعاء 28/07/2021.

الدولار الأمريكي = 8,5640 للمبيع، 8,5590 للشراء.

اليورو = 10,1272 للمبيع، 10,1127 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 380 ليرة سوري للمبيع و 370 ليرة سوري للشراء.

أسعار الذهب في تركيا الأربعاء 28/07/2021

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 492,12

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 455,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 435٫53

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 372,92

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 289,58

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى