تركيا

وُلد بقلب خارجي وسمي الطـ.ـفل المعجزة.. أربع أطباء أتراك ينقذون طـ.ـفل سوري في أضنة “فيديو”

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

وُلد بقلب خارجي وسمي الطـ.ـفل المعجزة.. أربع أطباء أتراك ينقذون طـ.ـفل سوري في أضنة “فيديو”

نشرت وسائل إعلام تركية، عن حالة طبية نادرة جداً لطـ.ـفل سوري في ولاية أضنة حيث ولد وقلبه ليس في مكانه.

وبحسب ما ترجم موقع «تركيا رصد»عن صحيفة “حرييت” ، أنه تم إجراء عملية جراحية لطـ.ـفل سوري يبلغ من العمر 3 أشهر ونصف لمدة ساعتين ، ولد بقلب خارجي بسبب حالة نادرة تسمى “إكتوبيا كورديس” .

حسين الحسن ، الطـ.ـفل الثاني للعامل الزراعي السوري علي الحسن (23) وحليمة العبد الله (20) زوجين مقيمين في أضنة ، وُلد بتشخيص “ إكتوبيا كورديس ” ، وهو شذوذ خلقي نادر في القلب ، يكون قلبه في الخارج.

خضع حسين الحسن ، الذي نُقل إلى مستشفى بلقلي بكلية الطب بجامعة جوكوروفا ، لعملية جراحية بعد تقييم النتائج التي تم الحصول عليها من الفحوصات التي استمرت لمدة 15 يومًا بعد نقله إلى وحدة العناية المركزة.

بعد العملية التي استغرقت ساعتين بمشاركة 4 أطباء متخصصين ، تم إدخال القلب الخارجي إلى الصدر.

حسين ، الذي فتح عينيه بهذه الحالة الشاذة التي تسجل في 5 إلى 8 أشخاص من بين مليون مولود حي ، خرج من المستشفى بعد 3 أشهر من العلاج.

على الرغم من أن احتمالية البقاء على قيد الحياة منخفضة للغاية ، فقد أطلق الفريق الجراحي على الطفل حسين ، الذي فاز في النضال من أجل الحياة ، “الطفل المعجزة”.

مع جراحة استبدال العظام التي سيتم إجراؤها في فترة ما قبل المدرسة ، سيكون قادرًا على مواصلة حياته كفرد سليم.

وفي خدمة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى Balcalı ، عضو هيئة التدريس في Neonatalogy قال البروفيسور هاسر يابيش أوغلو يلدزداش أن السوري حسين لم تتم متابعته أبدًا عندما كان في رحمه ، وبالتالي لا يمكن تحديد مشكلته الصحية مسبقًا ، واستخدم العبارات التالية:

“لقد رأينا أن عظمة عظمة الطـ.ـفل لم تتطور وأن القلب محمي بجلد رقيق. قمنا بتغطية هذا الجزء بضمادة حتى لا يتضرر ويصاب بالعدوى. مع مرور الوقت ، خرج القلب من الصدر. خضع لعملية جراحية واستعاد صحته. في الفترة المقبلة ، سيتعين على الأسرة حماية ثدي الطـ.ـفل جيدًا “.

أستاذ من قسم جراحة القلب والأوعية الدموية. دكتور. أورهان كمال صالح قال أن خـ.ـطر المـ.ـوت في مثل هذه الحالات الشاذة مرتفع للغاية وقال:

إنها حالة شاذة في القلب لها تاريخ يمتد إلى 5000 عام. معظمهم من الأطفـ.ـال الذين فقدوا في التدخل الأول وتكون عملياتهم الجراحية عالية الخـ.ـطورة. إنه نوع من مثل “طـ.ـفل معجزة”. أجرينا أول عملية جراحية له مع الجراحة التجميلية.

بالطبع ، نظرًا لغياب جدار الصدر الأمامي والانصهار الجزئي للأضلاع ، سيكون مفتوحًا للصدمات. لذلك ، سيواصل حياته كفرد سليم مع جراحة استبدال العظام قبل سن المدرسة “.

“سيستمر في العيش بطريقة صحية”

مبينًا أنه قابل مثل هذا المريض لأول مرة في حياته المهنية التي استمرت 30 عامًا ، أستاذ الجراحة التجميلية والترميمية والتجميلية. دكتور. صرح إيرول كسيكتاش أنهم أجروا حسين لعملية جراحية عندما كان يبلغ من العمر 15 يومًا ، وكان لا يزال في حجم يديه ،.

وقال: “يجب أن تكون الجراحة مثالية. لقد عقدنا اجتماعات مختلفة مع جراحة القلب والأوعية الدموية للأطـ.ـفال وحديثي الولادة وأمراض القلب للأطـ.ـفال والجراحة التجميلية والأشعة والتخدير.

بعد تخطيطنا ، كانت العملية التي دخلناها كفريق ناجحة للغاية. لقد نما طفـ.ـلنا قليلاً الآن واكتسب وزنًا. يواصل حياته بطريقة صحية للغاية “.

الجدار الأمامي للصدر مغلق

من قسم الجراحة التجميلية والترميمية والجمالية ، مساعد. دكتور. وأشار أيوفان جينسل إلى أنه نتيجة للعمل الجماعي ، تم زرع القلب في الصدر وتم إغلاق جدار الصدر الأمامي باستخدام أنسجة المريض.

من قسم التخدير والإنعاش د. صرح عضو هيئة التدريس ديميت لافلي تومي أن الجراحة تقدمت بشكل إيجابي للغاية من حيث إدارة التخدير ولم يواجهوا أي مشاكل.

قالت الأم حليمة العبد الله ، التي لم تترك يد طفلها حسين في غرفتها في خدمة الجراحة التجميلية ، إنها كانت خائفة للغاية من فكرة أن طفلها سيمـ.ـوت بعد الولادة ، لكنها كانت سعيدة للغاية باهتمام الأطباء ونتيجة الجراحة الناجحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock