أخبارنا

الأمـ.ـور خـ.ـرجت عن السيـ.ـطرة.. إيران تُـ.ـدمـ.ـر سفـ.ـينة إسرائيلية وتل أبيب تستـ.ـعد لردّ قـ.ـاس

الأمـ.ـور خـ.ـرجت عن السيـ.ـطرة.. إيران تُـ.ـدمـ.ـر سفـ.ـينة إسرائيلية وتل أبيب تستـ.ـعد لردّ قـ.ـاس

تركيا-رصد

نقـ.ـلت وكالة رويتـ.ـرز عن اعتـ.ـراف من التلفزيون الإيـ.ـراني، بضـ.ـلوع طهـ.ـران باستهـ.ـداف السفـ.ـينة الإسرائـ.ـيلية قبـ.ـالة سـ.ـواحل عمـ.ـان.

وبحـ.ـسب التلفزيون الإيراني، فإن الهجـ.ـوم نفـ.ـذه الجيـ.ـش الإيـ.ـراني عـ.ـبر طائـ.ـرات مسـ.ـيرة استهـ.ـدفت السفـ.ـينة الإسرائـ.ـيلية، بهـ.ـدف الانتقـ.ـام من الضـ.ـربـ.ـات الإسرائـ.ـيلية على مطـ.ـار الضـ.ـبعة في سوريا.

وكـ.ـانت استهـ.ـدفت الطائـ.ـرات الحـ.ـربية الاسرائـ.ـيلية في 22 من تموز/يوليو، مـ.ـواقع عــسكــرية لميليـ.ـشيا إيـ.ـران في منـ.ـطقة القـ.ـصير بريف حمص على الحـ.ـدود السورية اللبنانية.

وأشـ.ـارت مـ.ـصـ.ـادر محـ.ـلية وقتـ.ـها إلى أن القـ.ـصف استهـ.ـدف أيـ.ـضا مطـ.ـاري الضـ.ـبعة والشعـ.ـيرات العسـ.ـكريين وعـ.ـدة مواقع لميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله قـ.ـرب القـ.ـصير.

ويعـ.ـتبر مطـ.ـار الضـ.ـبعة من أبـ.ـرز المواقع العسـ.ـكرية لحـ.ـزب الله على الحـ.ـدود بين لبنان وسوريا، ويستخـ.ـدمه الحـ.ـزب لتخـ.ـزين الأسـ.ـلحة والصـ.ـواريخ.

وكـ.ـانت نقـ.ـلت القـ.ـناة 13 التلفـ.ـزيونية الإسرائـ.ـيلية عن مسـ.ـؤول كـ.ـبير قـ.ـوله، إن إيران مسـ.ـؤولة عن هجـ.ـوم ممـ.ـيت على سفـ.ـينة قبـ.ـالة عُمـ.ـان، مشـ.ـيراً إلى أن طـ.ـائرة مسيـ.ـرة استخـ.ـدمت في الهـ.ـجوم على السفـ.ـينة.

وكان ذكـ.ـر مسـ.ـؤول بالبنتـ.ـاغون أن حـ.ـاملة الطـ.ـائرات رونالد ريغـ.ـان وسفـ.ـن أميـ.ـركية أخـ.ـرى تـ.ـرافق السفـ.ـينة في الوقت الحـ.ـالي، مشـ.ـدداً على أن السفـ.ـينة تعـ.ـرضـ.ـت لهجـ.ـوم بتـ.ـوع من الطائـ.ـرات المسـ.ـيرة المفـ.ـخخة.

وطـ.ـالب وزيـ.ـر الخـ.ـارجية الإسرائـ.ـيلي، يائـ.ـير لـ.ـبيد، بضـ.ـرورة عـ.ـدم  الصـ.ـمت على الإرهـ.ـاب الإيـ.ـراني الذي يهـ.ـدد المـ.ـلاحة البحـ.ـرية، حسـ.ـب وصـ.ـفه، داعـ.ـياً إلى رد قـ.ـاسي على هـ.ـذا الأمـ.ـر.

وأضـ.ـاف وزيـ.ـر الخـ.ـارجية الإسـ.ـرائيلي: وجهـ.ـت سفـ.ـراء إسـ.ـرائيل حـ.ـول العالم لتـ.ـسلـ.ـيط الضوء على الإرهـ.ـاب الإيـ.ـراني على حـ.ـرية المـ.ـلاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock