عاجل

بعد درعا.. تحركات عسـ.ـكرية على تخـ.ـوم محافظة سورية والوضع كأنه قـ.ـنبلة موقوتة

تركيا رصد// متابعات

بعد درعا.. تحركات عسـ.ـكرية على تخـ.ـوم محافظة سورية والوضع كأنه قـ.ـنبلة موقوتة

شهـ.ـدت مدينة السويداء جنوبي سوريا تحـ.ـركات عسـ.ـكرية جديدة لميلـ.ـيشيات الأسد، بعد أيام من إعلان تشكيل حـ.ـزب معـ.ـارض بجناح عسـ.ـكري في المنطقة.

وذكرت مصـ.ـادر محلية أن ميلـ.ـيشـ.ـيا الدفاع الوطني أرسلت تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إلى المـ.ـدينة، ونشرت حـ.ـواجز مدجـ.ـجة بالعتـ.ـاد الثقـ.ـيل والمتـ.ـوسط استبـ.ـاقًا لأي تطور.

ونشرت صفحة “الدفاع الوطني مركز السويداء” على الـ “فيسبوك” منـ.ـشورًا أكدت خلاله أن الميلـ.ـيشيا ستعمل بجد ونشاط لتفـ.ـويت الفرصة على العـ.ـابثين بأمـ.ـن المنطقة.

وأضافت أنها ستُفشل جميع الأجندات الخارجية الهـ.ـادفة لزعـ.ـزعة الأمـ.ـن في المحافظة، وفي ريفها الشرقي خصوصًا، وأنها ستضـ.ـرب بيد من حـ.ـديد ضـ.ـد الأجـ.ـندات التي يديـ.ـرها “الدواعـ.ـش الجدد عملاء إسـ.ـرائـ.ـيل والمخـ.ـابرات الفـ.ـرنسية”، على حـ.ـد وصفها.

وأوضـ.ـح البيان أن أي حاجـ.ـز ينشـ.ـره الجنـ.ـاح المسـ.ـلح التابع للحـ.ـزب الجديد سيكون هـ.ـدفًا مشروعًا للدفـ.ـاع الوطني، سـ.ـواء في مركز المحـ.ـافظة أم في الريـ.ـف الشـ.ـرقي.

وتأتي تحـ.ـركات قو.ات النظـ.ـام بعد إعـ.ـلان عدد من أبـ.ـناء الريف الشرقي في السويداء تشكيل حـ.ـزب اللواء السوري الجديد، بالإضافة لجـ.ـناح عسـ.ـكري تابع له، لحماية المنطقة وبسـ.ـط الأمـ.ـن فيها، بسبب الفـ.ـوضى التي تعـ.ـصف بها، نتيجة إهـ.ـمال النظـ.ـام لها.
الدرر الشامية

اقرأ أيضاً:” لا تأتوا دون موعد لمن يريدون هذا النوع من اللقاحات..تصريح عاجل وهام من وزير الصحة التركي لسكان تركيا

نقلت مصادر إعلامية تركية :” إن وزير الصحة التركي” فخر الدين قوجة”، قد أعلن في بيان له عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي،

أنه يجب على المواطنين أخذ موعد قبل المجيء إلى المركز لتلقي لقاح (فايزر- بيونتك).

وبحسب ما نشره موقع( DAH )وترجمته« تركيا رصد»، فإن وزير الصحة “فخر الدين قوجة”، دعا عبر حسابه على تويتر، ان المواطنين الذين يفضلون لقاح فايزر – بيونتك، عدم المجيء إلى المراكز دون أخذ موعد مسبق.

وذلك بسبب تأخير عدد الشحنات المستوردة من اللقاح لبضعة أيام ، وقال” قوجة” في بيانه ، لا يوجد أي مشكلة في لقاحات سينوفاك (الصيني).

اقرأ أيضاً:لاتخرجوا من المنازل…الأرصاد الجوية تحذر سكان تركيا بدءاً من اليوم وتكشف عن أمر خطير

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بياناً عاجلاً حذرت من خلاله المواطنين من الخروج من المنازل وذلك ستكون درجات الحرارة القصوى أعلى من المعايير الموسمية.

حسب مانقلت مصادر الإعلام التركي أنه اعتبارا من اليوم الأحد سترتفع درجات حرارة الهواءبين /4 و 8/ درجات في منطقة بحر إيجة، وعموم تركيا.

حسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن قناة(NTV TR ) التركية في خبرٍ لها، تضمن البيان الصادر عن المديرية العامة للأرصاد درجات حرارة الهواء من المتوقع أن تكون من/ 4 إلى 8/ درجات فوق المعدلات الموسمية على مدار الأسبوع”.

وفقًا لذلك تشير التقديرات إلى أن أعلى درجات حرارة الهواء، فإنه اليوم ستكون حوالي (39-42 )درجة في إزمير ،
( 42-45 )درجة في أيدين ،
(41-43) درجة في مانيسا ،
(38-42 )درجة في باليكسير
و (36-39) درجة في تشاناكالي.

واضافت: “نظرا لموجة الحر الشديدة التي من المحتمل أن تكون فعالة على مدار اليوم، حذرت المديرية العامة للارصااد في بيانها كبار السن والأطفال والمواطنين المصابين بأمراض مزمنة توخي الحذر من ضربة الشمس عند الظهيرة (بين 12 و 18 ساعة)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock