تركيا

كـ.ـارثة وشيـ.ـكة الوقـ.ـوع في جنوب غرب تركيا

كـ.ـارثة وشيـ.ـكة الوقـ.ـوع في جنوب غرب تركيا

تركيا-رصد

تقتـ.ـرب النـ.ـيران من محطة حرارية لتـ.ـوليد الكهرباء في تركيا منذرة بوقـ.ـوع كـ.ـارثة، في ظـ.ـل صعـ.ـوبـ.ـات كـ.ـبيرة تعـ.ـانيها السـ.ـلطات لوضـ.ـع حد لتقدم النـ.ـيران الملـ.ـتهبة.

وأدت الحـ.ـرائق، حتى اليوم لمـ.ـقـ.ـتل 8 أشخاص، والقـ.ـضاء على مسـ.ـاحات واسعة من الغابات والأراضي الزراعية وإلحـ.ـاق الضـ.ـرر بالسياحة.

وقال رئيس بلدية مدينة ميلاس الساحلية، محمد توكات، إنه قلـ.ـق إزاء ما قد يحدث في حال عـ.ـدم السـ.ـيطرة على الحـ.ـريق، وما قد يتـ.ـرتّب عليه من تصـ.ـاعد لسحب الدخـ.ـان في المنطقة، حيث توجد محطة حرارية لتـ.ـوليد الكهرباء.

وأضاف توكات أن تمـ.ـدد الحـ.ـرائق يحدث باتجـ.ـاه موقع المحطة القائم على تلة، موضـ.ـحا أنه “موقع مهم جدا”، وأن النيـ.ـران وصـ.ـلت إلى المجـ.ـمعات السكنية وأن “تجـ.ـاوزها لهذا التل يعني أن الحـ.ـريق سيـ.ـأخذ بعـ.ـداً جديداً كـ.ـلياً”.

وانتقد توكات في وقت سابق طريقة استجـ.ـابة السلـ.ـطات للحـ.ـرائق، وهو عضو في أبـ.ـرز أحـ.ـزاب المعارضة، وقال: “كان واضـ.ـحا أن ذلك سيحدث”.

وتجـ.ـاوز عدد الحـ.ـرائق حتى اليوم حاجز الـ150، سيـ.ـطرت السـ.ـلطـ.ـات على معظـ.ـمها فيما تكـ.ـافح ﻹخـ.ـماد 9 متبقية.

ماهي نسبة الزيادة الجديدة المسموحة في اﻹيجارات بتركيا؟

تركيا-رصد

نشرت وسائل إعلام تركية قائمة بالزيادة المسموح بها ﻷسعار اﻹيجارات للعقارات في تركيا للعام المقبل اعتبارا من الشهر الجاري.

وحدّدت هيئة الإحصاء التركية نسبة الزيادة التي يحق لصاحب العقار طلبها من المستأجر في حال انتهى عقده خلال شهر آب/آغسطس الجاري وأراد المستأجر تجديد العقد لسنة أخرى.

وقالت الهيئة إن معدل الزيادة على الإيجارات بلغ 15.15٪ فقط، وهي نسبة يتم تحديدها بناء على مؤشر متوسط أسعار المستهلك خلال 12 شهرًا.

ويعني ذلك أن صاحب العقار يستطيع طلب زيادة في اﻹيحار مقدارها نحو 150 ليرة لكل ألف ليرة كان يأخذها سابقا من المستأجر.

ويأتي ذلك تزامنا مع ارتفاع اﻷسعار بشكل عام نتيجة انخفاض سعر صرف الليرة التركية أمام العملات اﻷجنبية والدولار.

وتتراوح أسعار اﻹيجارات في تركيا بين 800 و2000 ليرة في المتوسط العام وتختلف باختلاف المنطقة وحالة البيت.

ويعاني السوريون من مشكلة ارتفاع اﻹيجارات بما لايتناسب مع إمكاناتهم المادية الضعيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock