تركيا

شاهد: نجـ.ـاة تركي من الإصـ.ـابة بمياه ألقتها مروحـ.ـية لإخماد الحـ.ـرائق

شاهد: نجـ.ـاة تركي من الإصـ.ـابة بمياه ألقتها مروحـ.ـية لإخماد الحـ.ـرائق

تركيا-رصد

كادت المياه الملقاة من طائـ.ـرة مروحـ.ـية تسبب في إصـ.ـابة مواطن تركي أثناء مـ.ـواجهة الحـ.ـرائق الواسعة المشتـ.ـعلة جنوب البلاد.

ونشرت وكالة اﻷناضول مقطعا مصورا قالت إنه يُظهر المواطن هو “أشرف آشقين” المتطوع لمساعدة فرق الإطـ.ـفاء في إخماد الحـ.ـرائق المندلعة بغابات ولاية موغلا، في منطقة “بايرقلي تبه” التابعة لقضاء “تشوكك” في “سيدي كمر”.

وكان “آشقين” يصور مقطع فيديو بجواله وويشرح اﻷوضاع في الغابة المشـ.ـتعلة عندما مرت مـ.ـروحية محملة بالمياه من فوقه تماما وألقـ.ـتها عليه بشكل مباشر.

وطالت حـ.ـرائق الغابات عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، وأعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان بوقت سابق “مناطق منـ.ـكوبة”.

وبلغت حصيلة ضحـ.ـايا تلك الحـ.ـرائق 6 وفيـ.ـات وعشرات الإصـ.ـابات، فضلا عن الخسـ.ـائر المادية الكبيرة.

واستطاعت السلطـ.ـات حتى اليوم إخـ.ـماد نحو 150 حريـ.ـقاً حتى اليوم، فيما تكافح ﻹخـ.ـماد 7 أو 8 متبقية، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح.

مليونير سويدي يستشـ.ـهد بسوريا

تركيا-رصد

سلطت وسائل إعلامية الضوء على مليونير سويدي عرف بتقتيره الشديد على نفسه رغم مايملكه من أموال، حيث دافع عن وجهة نظره في تصريحات أدلى بها مؤخراً، مستشهداً بالوضع في سوريا.

وعرف عن “غنتر موردار” سلوكيات غريبة، مثل تناول بقايا طعام زملاءه بدلاً من شراء طعام لنفسه، وخلط الحليب بالماء، والمفاصلة أثناء الشراء، وانتظار ساعات الليل لتشغيل الأدوات الكهربائية المنزلية أثناء فترة تخفيض اﻷسعار، وغير ذلك.

واعتبر “موردار” أن سلوكياته ليست بخلاً وقال إنه جرّب سابقا حياة الترف والاستهلاك لكنه لم يشعر بالسعادة، موضحاً أنه وجدها في “اﻷمان” فهو أفضل ما يجلب السعادة للإنسان.

وقارن المليونير السويدي البالغ من العمر 39 عاماً بين العيش في بلاده بأمان وبين العيش في سوريا حيث تسقط القنابل على اﻷحياء السكنية في محاولة ﻹثبات وجهة نظره حول أهمية العيش بأمن وأفضليته على الإنفاق والاستهلاك.

و”موردار” هو مدير تنفيذي لشركة تعمل في مجال الأوراق المالية ويعرف بأنه اﻷكثر “اقتصادية” في السويد بأسرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock