تركيا

بعد 16 يوما من الكفاح.. وزير تركي يزف بشرى سارة لسكان تركيا ويعلن النصر

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

بعد 16 يوما من الكفاح.. وزير تركي يزف بشرى سارة لسكان تركيا ويعلن النصر

قالت وسائل إعلامية تركية :” إن وزير الزراعة والغابات التركي” بكر باكدميرلي” قد أعلن اليوم ،الخميس، أنه تمت السيطرة على كافة حرائق الغابات في البلاد، بعد (16 )يوماً من الكفاح المتواصل.

وحسب مارصدته وترجمته منصة «تركيا رصد» جاء ذلك في تغريدة للوزير التركي “بكر باكدميرلي” ، على حسابه الرسمي في موقع تويتر.

وحسب ماتضمنت التغريدة أشار ” باكدميرلي” ، في بيانه أنه اعتبارا من الساعة ال(ـ15:00 )من اليوم الخميس 12 آب/أغسطس 2021،

تمت السيطرة بشكل كامل ونهائي وبعد جهود كثيفة وحثيثة على جميع الحرائق في البلاد و التي قد بلغ عددها (299) حريقا عبر/ 54/ ولاية تركية.

هذا وكان الرئيس رجب طيب أردوغان، قد أعلن مساء أمس، أنه في غضون شهر سيتم البدء بأعمال البناء في الأماكن المتضررة من حرائق الغابات التي شهدتها عدة ولايات من الوطن مؤخرا.

ولفت أردوغان إلى أن الحكومة التركية تهدف لاستكمال أعمال بناء الأماكن المتضررة من الحرائق خلال عام واحد.

وأضاف قائلا: “سنقوم بتشجير غاباتنا المحترقة بالشكل الأمثل لتعود خضراء من جديد”، مشيرا إلى أن “تركيا كانت عام 2015 في المرتبة 46 بين البلدان التي زادت من مساحة الغابات وعام 2020 ارتقت إلى المركز 27″.

https://twitter.com/bekirpakdemirli?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1425819354268983302%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fcdn.embedly.com%2Fwidgets%2Fmedia.html%3Ftype%3Dtext2Fhtmlkey%3Dfd92ebbc52fc43fb98f69e50e7893c13schema%3Dtwitterurl%3Dhttps3A%2F%2Ftwitter.com%2Fbekirpakdemirli%2Fstatus%2F1425819354268983302image%3Dhttps3A%2F%2Fabs.twimg.com%2Ferrors%2Flogo46x38.png

اقرأ أيضاً:” نواب في حزب الجيد المعارض يهـ.ـاجمون مواطن تركي بعد أن طالب رئيسة الحزب “ميرال أكشنر” بالإستقالة (فيديو)”

تداولت مصادر الإعلام التركي حالة الفوضـ.ـ ى والجـ.ـدال الحـ.ـ اد داخل أحد الأسواق في ولاية (سيفاس), والتي سببـ.ـتها كلمات المواطن التركي التي وجهها لرئيسة حزب الجيد المـ.ـعارض “ميرال أكشنر”.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (هبرلار ) التركية في خبرٍ لها، إن أحد المواطنين الأتراك قام بتوجيه سؤال لميرال أكشنر قائلا:

السيدة اكشنر، لم تستطيعي الإنضمام لحزب الشعب الجمهوري، لم يوافقوا على انضمامك إليهم، لماذا لا تستقيلي .

بحسب ما أفادت الصحيفة كلمات الشاب دفعـ.ـت مرافقي” أكشنر ” وبعض نواب حزب الجيد بمهاجمة المواطن وخلق الفوضـ.ـى هناك، لتتدخل الشرطة وتنهي الأمر على الفور .

اقرأ أيضاً:” المعـ.ـارض “كمال كليجدار أوغلو” يصـ.ـاب بخيبة أمل كبيرة بعد نتائج الإستطلاع الإنتخابي الأخير

تداولت مصادر الإعلام التركية خيبة الأمل التي أص.ابت المعارض “كمال كليجدار أوغلو”وذلك بعد نتائج الإستطلاع الإنتخابي الأخير، والذي تنافـ.ـس فيه مع الرئيس أردوغان و منصور يافاش وأكرم إمام أوغلو .

وبحسب ماقالت صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها رصدته وترجمته «تركيا رصد» إن زعيم حزب الشعب الجمهوري “كليجدار أوغلو ، قد أدلى بتصريح سابق سدّ فيه طريق الترشح الرئاسي أمام منصور يافاش واكرم إمام أوغلو.

حيث قال زعيم حزب الشعب الجمهوري “كليجدار أوغلو في تصريحه بأنه يجب عليهم أن يرشحوا أنفسهم لاستلام ولايات أخرى .

و كانت صـ.ـدمة كليجدار أوغلو غير متوقعة ومفاجئة غير سارة بنتائج استطلاع الرأي، حيث تفوق عليه منصور يافاش وحصل على (14.7 % )من الأصوات.

بينما حصل اكرم إمام اوغلو على (8.2%) وتفوق عليه أيضا, في حين ولم يحصل ” كليجدار ” إلا على( 7%) من الأصوات .

وفقاً لاستطلاع الرأي بحسب ما أفادت به الصحيفة فإن الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان” تفوق عليهم جميعا وحصل على (41.7%) من أصوات الشعب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى