تركيا

زلـ.ـزال رابع خـ.ـلال أيام في منطقة تركية واحدة.. وقلـ.ـق في أوساط السكان

زلـ.ـزال رابع خـ.ـلال أيام في منطقة تركية واحدة.. وقلـ.ـق في أوساط السكان

تركيا-رصد

وقـ.ـع زلـ.ـزال جديد، مساء أمس الجمعة، في جنوب غرب تركيا، هو الثاني خـ.ـلال أقل من 24 ساعة، والرابع خـ.ـلال أقل من 5 أيام، ما أثار مخـ.ـاوف السكان من تكـ.ـرار الهـ.ـزات اﻷرضية.

وضـ.ـربت هـ.ـزة بقـ.ـوة 4.4 درجات على مقياس رختر سـ.ـواحل ولاية موغلا، وفقا لبيـ.ـان إدارة الكـ.ـوارث والطـ.ـوارئ التركية “آفاد” التي أوضـ.ـحت أن الـ.ـز.لـ.ـزال وقـ.ـع مساء أمس في بحر إيـ.ـجه عند الساعة 23.42 بالتوقيت المحلي “21.42 توقيت غرينتش”.

وأضاف البيان أن مركز الـ.ـز.لـ.ـزال يبعد 34.87 كم عن قـ.ـضاء “داتـ.ـشا” في ولاية موغلا، وعلى عمـ.ـق 22.03 كم عن سطح البحر.

وكانت “آفاد” أعلـ.ـنت وقـ.ـوع زلـ.ـزال بقـ.ـوة 4.2 درجة عند الساعة 22.57 بالتوقيت المحلي “20.57 توقيت غرينتش”، يبـ.ـعد مركـ.ـزه 31.98 كم عن قـ.ـضاء “داتـ.ـشا”.

كما وقـ.ـع فجـ.ـر الأربعاء المـ.ـاضي، زلـ.ـزال بقـ.ـوة 4.4 درجة على مقياس رختر، في ولاية موغـ.ـلا نفسها يقـ.ـع مركـ.ـزه في بحر “إيجـ.ـه” قبـ.ـالة قـ.ـضاء “داتـ.ـشا” التابع للولاية المذكـ.ـورة في الساعة 01:50 تقريبا بالتوقيت المـ.ـحلي (22:50 بتوقيت غرينيتش) وعلى عـ.ـمق 7,15 كيلومترات.

وأوضـ.ـحت إدارة الكـ.ـوارث أن مركـ.ـز الـ.ـزلـ.ـزال كان يقـ.ـع على بعد نحو 44 كيلومترا من القـ.ـضاء.

وضـ.ـرب زلـ.ـزال، يوم الثلاثاء، بقـ.ـوة 5 درجات على مقياس ريختر القـ.ـضاء نفسه، لتكون هذه الهـ.ـزة الثانية خـ.ـلال أقـ.ـل من 24 ساعة.

وتعـ.ـتبر المنطقة من إحـ.ـدى المناطق التي لها نشـ.ـاط زلـ.ـزالي ملحـ.ـوظ ما يثير مخـ.ـاوف السكان من إمكـ.ـانية وقـ.ـوع هـ.ـزات أكثر شـ.ـدة.

ولم تـ.ـرد أنباء حـ.ـول وقـ.ـوع أي خسـ.ـائر مـ.ـادية أو بشـ.ـرية جـ.ـراء الزلا.زل الأربعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock