أخبارناتركياعاجل

تشغيل حالة الطوارئ بتركيا عقب زلزال كهرمان مرعش..ونقل الخطوط الجوية لما يقارب 27000 شخص!

تشغيل حالة الطوارئ بتركيا عقب زلزال كهرمان مرعش. الزلزال الذي ضرب مدينة غازي عنتاب تسبب بالعديد من الأحداث. حيثما عملت الخطوط الجوية التركية (THY) على نقل ما يقارب 26699 شخص برحلاتها الجوية من مدينة الزلزال. وذلك من أجل إنقاذ أكبر عدد من الضحايا من زلزال كهرمان مرعش. وذلك مما جعل السلطات التركية تعمل على تشغيل وضع الطوارئ لمدة 3 أشهر في 10 ولايات وهي الولايات المتضررة.

الخطوط الجوية التركية تخطط لنقل 27 ألف شخص اليوم

تشغيل حالة الطوارئ بتركيا عقب زلزال كهرمان مرعش..ونقل الخطوط الجوية لما يقارب 27000 شخص!
تشغيل حالة الطوارئ بتركيا عقب زلزال كهرمان مرعش..ونقل الخطوط الجوية لما يقارب 27000 شخص!

بعد حادت زلزال كهرمان مرعش قامت الخطوط الجوية التركية بتقديم المساعدات عن طريق نقل حوالي 26699 شخص من المدن والولايات التي تتضررت من الزلزال إلى بر الأمان. حيث قال المستشار الصحفي للخطوط الجوية التركية يحي أوستون على وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة به. أنه سوف يعمل على نقل 26699 شخص عن طريق 150 رحلة اخلاء سوف تقوم بها الخطوط الجوية التركية. وبذلك سوف تكون عملت الخطوط الجوية التركية على إجلاء ما يقارب 125957 شخص بإجمالي 709 رحلة وذلك منذ السادس من فبراير حتى اليوم .

حيث أن الحادث كان في فجر يوم الإثنين. حيث قام الزلزال بضرب جنوب تركيا وشمال سوريا حيث بلغت قوة هذا الزلزال 7.7 درجات. ولم ينتهي هنا بل بعد ساعات قليلة من الزلزال الأول عقبة زلزال آخر ويأتي الثاني بقوة 7.6 درجات. بالإضافة إلى العديد من الهزات الأرضية القوية مما نتج عن ذلك خسائر عديدة للأرواح والممتلكات في البلاد.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وذلك للحفاظ على الأرواح. تم تشغيل حالة الطوارئ في 10 ولايات وهم: أضنة، وآدي يمان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهطاي، وقهرمان مرعش، وكيليس، وملاطية، وعثمانية، وشانلي أورفة.

اقرأ أيضا: العثور على ملايين الدولارات تحت الأنقاض في تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock