منوعات

فلكي وعالم فيزياء شهير يكشف عن 3 نبوءات أقرب إلى الخيال ستحصل في 2021

رصد بالعربي // متابعات

ـ.ــ.ـفـ.ــ.ـلكي وعـ.ـالم فـ.ـيزياء شـ.ـهير يكشـ.ـف عـ.ـن 3 نبـ.ـوءات أقـ.ـرب إلى الخـ.ـيال ستـ.ـحـ.ـصـ.ـل فـ.ـي 2021

ظواهر مدهشة ستحدث في عام ٢٠٢١ وفلكي يكشف.. فـ.ــ.ـلكي وعـ.ـالم فـ.ـيزياء شـ.ـهير يكشـ.ـف عـ.ـن 3 نبـ.ـوءات أقـ.ـرب إلى الخـ.ـيال ستـ.ـحـ.ـصـ.ـل فـ.ـي 2021 إليكم التفاصيل في سياق هذا التقرير

.. كـ.ـشـ.ـف عـ.ـا.لـ.ـم فـ.ـيـ.ـزيـ.ـاء الـ.ـنظر.ية الـ.ـشـ.ـهيـ.ـر، الـ.ـأستـ.ـاذ فـ.ـي كلـ.ـيـ.ـة مد.ينـ.ـة نيـ.ــ.ـويور.ك، ميـ.ـتشـ.ــ.ـيو كـ.ـا.كو.، عن ثلـ.ـاثـ.ـة من أكـ.ـثـ.ـر تـ.ـو.قـ.ـعـ.ـات 20ـ.ـ2.1 الـ.ـمثيـ.ـرة بشـ.ـأ.ن مسـ.ـتقـ.ـبل الـ.ـبشريـ.ـة، مؤ.كد.اً أن تـ.ـر.جيـ.ـحا.ته تؤ.كـ.ـد إمـ.ـكانـ.ـية مسـ.ـاعـ.ـ.ــدة الـ.ـتكنـ.ـولوجـ.ـيا في الـ.ـ.ــقضـ.ـاء عـ.ـلـ.ـى مر.ض السـ.ـرطان.

تـ.ـو.قعـ.ــ.ـات 20ـ.ـ2.1 يـ.ـجـ.ـب أن نـ.ـتـ.ـر.ك الـ.ـأر.ض ونـ.ـذهـ.ـب إلـ.ـى الـ.ـمريـ.ـخ
وقـ.ــ.ـال كـ.ـا.كو.، إن الـ.ـسـ.ـيار.ات ذا.تيـ.ـة الـ.ـقيـ.ـا.دة وا.لذكـ.ـاء الـ.ـاصـ.ـطنا.عي وظـ.ـهو.ر الـ.ـعملـ.ـات الـ.ـافتراضيـ.ـة، علـ.ـ.ــى الـ.ـأبوا.ب، وأ.ن الـ.ـإنسانـ.ـية بحـ.ــ.ـاجـ.ـة إلـ.ـى تر.كيـ.ـز جهـ.ــ.ـود.ها علـ.ـى الـ.ـتحـ.ـرك بعـ.ـيد.ا عن الـ.ـ.ــكوكـ.ـب، مضـ.ـيفا.ً: “نـ.ـحـ.ـن بحـ.ـاجـ.ـة إلــ.ـ.ـى بو.ليـ.ـصة تـ.ـأ.ميـ.ـن، وخـ.ـ.ــطـ.ـة احـ.ـتياطيـ.ـة، لا أحـ.ـد يقـ.ـو.ل إنـ.ـنـ.ـا يجـ.ـب أن نتـ.ـر.ك الـ.ـأر.ض ونـ.ـذهـ.ـب إلـ.ـى الـ.ـمريـ.ـخ، لكـ.ـن الـ.ـتسو.ية علـ.ـى الـ.ـمر.يخ هي احـ.ـتمـ.ـال مؤ.كد”.

التنبؤ.ات الأكـ.ـثـ.ـر إثـ.ـار.ة للـ.ـعقـ.ـل حو.ل المستقبل
كشـ.ـف الـ.ـدكتـ.ـور كا.كـ.ـو عن تنـ.ـبؤا.ته الثلـ.ـاثـ.ـة الأكـ.ـثـ.ـر إثـ.ـار.ة للـ.ـعقـ.ـل حو.ل الـ.ـمستقبـ.ـل، أو.لهـ.ـا أن الـ.ـإنسانـ.ـية ستـ.ـصبـ.ـح حضـ.ـار.ة تر.تا.د الـ.ـفضا.ء، قا.ئلا.ً: “مـ.ـنعـ.ـت الـ.ـمسافـ.ـات الـ.ـهائـ.ـلة بيـ.ـن الـ.ـكوا.كب وا.لنجـ.ـوم الـ.ـبشـ.ـر من اسـ.ـتيطـ.ـان عو.الـ.ـم أخـ.ـر.ى غيـ.ـر الـ.ـأر.ض، وحـ.ـتـ.ـى اسـ.ـتعمـ.ـار الـ.ـأجسـ.ـام الـ.ـقريـ.ـبة مثـ.ـل الـ.ـقمـ.ـر والـ.ـمر.يخ يمثـ.ـل تحـ.ـديـ.ـا كبـ.ـير.ا ما يز.ا.ل يتـ.ـعيـ.ـن علـ.ـينـ.ـا الـ.ـتغـ.ـلب علـ.ـيه”.

اقـ.ـرأ أيـ.ـضا.ً: تو.قعـ.ـات مثـ.ـير.ة لعـ.ـالـ.ـمة فلـ.ـك لبـ.ـنانـ.ـية لمـ.ـصيـ.ـر محـ.ـمـ.ـد بن سلـ.ـما.ن ومحـ.ـمـ.ـد بن نا.يـ.ـف هذ.ا الـ.ـعام!

ويعتـ.ـبر كا.كو.، أن الـ.ـإنسانـ.ـية في طر.يقـ.ـها لأ.ن تصـ.ـبـ.ـح نو.عـ.ـا ير.تا.د الـ.ـفضـ.ـاء بقـ.ـولـ.ـه: “نـ.ـحـ.ـن ند.خـ.ـل ما أسـ.ـميـ.ـه الـ.ـعصـ.ـر الـ.ـذهـ.ـبي الـ.ـقا.دم لا.ستكشـ.ـاف الـ.ـفضاء.”، فيـ.ـمـ.ـا يخـ.ـشـ.ـى أنـ.ـه لا مفـ.ـر من أن تتـ.ـعر.ض الـ.ـأر.ض يو.مـ.ـا ما لكـ.ــ.ـار.ثة كبـ.ـرىـ.ـ، مثـ.ـل الـ.ـكويـ.ـكب الـ.ـذ.ي قضـ.ــ..ـى علـ.ـى معـ.ـظـ.ـم الـ.ـحيـ.ـاة علـ.ـى الـ.ـأر.ض قبـ.ـل 66 ملـ.ـيو.ن سنـ.ـة.

الكواكب

ويعتـ.ـقد الـ.ـفيزيا.ئي الـ.ـشهيـ.ـر، أنـ.ـه سيـ.ـكو.ن من الـ.ـحكـ.ـمة نشـ.ـر الـ.ـبشـ.ـير عبـ.ـر الـ.ـنجو.م، با.لر.غم من عد.م وجـ.ـو.د مثـ.ـل هذ.ا “ا.لكوكـ.ـب” في طر.يقـ.ـه إلـ.ـينـ.ـا في أي وقـ.ـت قر.يبـ.ـ، مضـ.ـيفا.ً: “ا.لآـ.ـن، با.لطبـ.ـع، أعـ.ـا.د إيـ.ـلو.ن مو.سـ.ـك إحـ.ـيا.ء هذ.ه الـ.ـرؤ.ية با.لحد.يث عن أنـ.ـوا.ع متـ.ـعد.دة الـ.ـكواكب”.
قوانـ.ـ.ين الفيـ.ـزيـ.ـاء تقـ.ـف في الـ.ـطريق

و.مع ذلـ.ـكـ.ـ، فإ.ن قو.انـ.ـين الفيـ.ـزيـ.ـاء تقـ.ـف في الـ.ـطريـ.ـق، لأ.ن الـ.ـسفـ.ـر إلـ.ـى الـ.ـفضـ.ـاء عمـ.ـل مكـ.ـلـ.ـف وغيـ.ـر فعـ.ـالـ.ـ، حيـ.ـث يتـ.ـطلـ.ـع الـ.ـدكتـ.ـور كا.كـ.ـو إلـ.ـى اسـ.ـتخد.ام تكـ.ـنولوجـ.ـيا رحـ.ـلا.ت الـ.ـفضـ.ـاء الـ.ـتـ.ـي تسـ.ـتخـ.ـدم أشـ.ـعـ.ـة الـ.ـليـ.ـزر الـ.ـأرضيـ.ـة، لد.فـ.ـع الـ.ـمركبـ.ـات الـ.ـفضائـ.ـية إلـ.ـى ما يصـ.ـل إلـ.ـى 20ـ.ـ% من سر.عـ.ـة الـ.ـضو.ء، وهذ.ه الـ.ـتكنولوجـ.ـيا مو.جو.دة با.لفـ.ـعل ولـ.ـا يمـ.ـكـ.ـن تحـ.ـسينهـ.ـا، وفـ.ـي الوقـ.ـت الـ.ـمناسـ.ـب، كمـ.ـا يعـ.ـتقـ.ـد الـ.ـفيزيائـ.ـي، ستـ.ـسمـ.ـح لنـ.ـا با.لوصـ.ـول إلـ.ـى أحـ.ـد أقـ.ـر.ب نجـ.ـومنـ.ـا، بر.وكسيـ.ـما سنـ.ـتوري.

أساطـ.ـيل من الـ.ـروبوتـ.ـات وا.لآلات

وقـ.ـال الـ.ـدكتـ.ـور كا.كو.، إن الـ.ـبشـ.ـر سيـ.ـحتاجـ.ـون إلـ.ـى بنـ.ـا.ء أسـ.ـاطـ.ـيل من الـ.ـروبوتـ.ـات وا.لآلـ.ـات الـ.ـتـ.ـي ستـ.ـنشـ.ـئ ملـ.ـاجئـ.ـنا ومـ.ـستـ.ـعمراتـ.ـنا من الـ.ـمو.اد المو.جو.دة با.لفـ.ـعل في هذ.ه العو.الـ.ـم الـ.ـمسـ.ـتكشـ.ـفة حديثا.

وفيـ.ـمـ.ـا يتـ.ـعلـ.ـق بتـ.ـوقـ.ـعه ثا.نيـ.ـ، فإ.ن الـ.ـفيزيا.ئي الـ.ـشهـ.ـير ير.ى بأ.ن الـ.ـبشـ.ـر سيـ.ـوسعـ.ـون قد.را.ت الـ.ـدما.غ، خا.صـ.ـة وأ.ن الـ.ـمجـ.ـ.از الـ.ـشـ.ـا.ئع في الـ.ـخيـ.ـال الـ.ـعلـ.ـمي هو أن الـ.ـبشـ.ـر يسـ.ـتخـ.ـدمـ.ـون فقـ.ـط نسـ.ـبـ.ـة صغـ.ـير.ة جد.ا.ً من قـ..ـدراتـ.ـهم العقـ.ـلية.

الـ.ـتكنولوجـ.ـيا ستـ.ـسمـ.ـح لنـ.ـا بتـ.ـوسـ.ـيع آفـ.ـاقنا
وعلـ.ـى الـ.ـرغـ.ـم من أن الـ.ـعلمـ.ـاء دحـ.ــ.ـضـ.ـوا هذ.ا الـ.ـادعـ.ـ.اء تمـ.ـامـ.ـا، إلـ.ـا أن الـ.ـدكتـ.ـور كا.كـ.ـو يعـ.ـتقـ.ـد أن الـ.ـتكنولوجـ.ـيا ستـ.ـسمـ.ـح لنـ.ـا بتـ.ـوسـ.ـيع آفـ.ـاقنـ.ـا، مشـ.ـير.اً إلـ.ـى أن أجـ.ـهز.ة الـ.ـكمبيو.تر ستـ.ـربـ.ـط عقـ.ـولنـ.ـا با.لإنـ.ـتر.نت وتـ.ـسمـ.ـح لنـ.ـا بتـ.ـبا.دل الـ.ـذكـ.ـريـ.ـات ومـ.ـشار.كة عـ..ـواطفـ.ـنا مبـ.ـاشـ.ـرة مع الـ.ـآخريـ.ـن، كمـ.ـا أطـ.ـلـ.ـق علـ.ـى هذ.ه الـ.ـتكنولوجـ.ـيا الـ.ـجديـ.ـدة الـ.ـمذهـ.ـ.لة اسـ.ـم “شـ.ـبـ.ـ.كة الـ.ـدمـ.ـاغ”.

وأضا.ف: “نـ.ـحـ.ـن ند.خـ.ـل حقـ.ـبـ.ـة جد.يد.ة حيـ.ـث يمـ.ـكـ.ـن للـ.ـإنتر.نت أن يصـ.ـبـ.ـح “شـ.ـبكـ.ـة عقـ.ــ.ـولـ.ـ”. ويمـ.ـكـ.ـن لشـ.ــ.ـبـ.ـكة الـ.ـدمـ.ـ.اغ أن تحـ.ـل محـ.ـل الـ.ـإنتر.نت الـ.ـرقمـ.ـي، وبـ.ـدلـ.ـاً من الـ.ـأصفـ.ـار وا.لآحا.د، ستـ.ـرسـ.ـل الـ.ـمشا.عر وا.لذكريـ.ـات علـ.ـى الـ.ـإنترنـ.ـت. وبـ.ـالطـ.ـبع سيـ.ـحبـ.ـها الـ.ـمراهـ.ـقون”.

الإنسـ.ـان سيـ.ـقضـ.ـي علـ.ـى الـ.ـسـ.ـرطـ.ـان مر.ة واحدة
وفيـ.ـمـ.ـا يتـ.ـعلـ.ـق با.لتو.قع الـ.ـثالـ.ـث، فير.ى كا.كو.، أن الـ.ـإنسـ.ـان سيـ.ـقضـ.ـي علـ.ـى الـ.ـسـ.ـرطـ.ـان مر.ة وا.حد.ة ولـ.ـلأبـ.ـد، حيـ.ـث يعـ.ـتقـ.ـد أن الـ.ـإنسانـ.ـية تد.خـ.ـل “ا.لمو.جة الـ.ـرابـ.ـعة من الـ.ـابتكـ.ـار الـ.ـعلمـ.ـي” الـ.ـتـ.ـي ستـ.ـشمـ.ـل دمـ.ـج الـ.ـتكنولوجـ.ـيا الـ.ـحيو.ية وا.لذكـ.ـاء الـ.ـاصطنا.عي من أجـ.ـل تحـ.ـسيـ.ـن البشرية.

ويعـ.ـتقـ.ـد الـ.ـفيزيا.ئي أنـ.ـنـ.ـا سنـ.ـجـ.ـد علـ.ـاجـ.ـات لأ.مر.اض مثـ.ـل الـ.ـسـ.ـرطـ.ـان وا.لزهايـ.ـمر ومر.ض با.ركنسـ.ـون بمـ.ـرو.ر الـ.ـوقـ.ـت، قا.ئلا.ً:

“سـ.ـتكـ.ـون لد.ينـ.ـا رصـ.ـاصـ.ـة سحـ.ـريـ.ـة ضد الـ.ـسرطـ.ـان باسـ.ـتخد.ام طب الـ.ـنانـ.ـو، هذ.ه جز.يئـ.ـات فر.ديـ.ـة في الـ.ـخلا.يا يمـ.ـكنـ.ـها اسـ.ـتهد.اف الـ.ـخلا.يا الـ.ـسرطانـ.ـية الفر.ديـ.ـة باسـ.ـتخد.ام تقـ.ـنيـ.ـة النانو”.

تو.قعـ.ـات 20ـ.ـ2.1 اكـ.ـتشـ.ـاف الأ.مر.اض في الـ.ـمنزل
وستسا.عد الـ.ـتطور.ات الـ.ـتكنولوجـ.ـية الأخـ.ـر.ى الـ.ـنا.س علـ.ـى اكـ.ـتشـ.ـاف الأ.مر.اض في الـ.ـمنز.ل، عن طر.يـ.ـق الكشـ.ـف عن الـ.ـخلا.يا الـ.ـسرطانـ.ـية في سو.ائـ.ـل الجسم.

ويعـ.ـتقـ.ـد الـ.ـدكتـ.ـور كا.كـ.ـو أن الـ.ـطـ.ـب سيصـ.ـبـ.ـح غيـ.ـر جر.احـ.ـي باسـ.ـتخد.ام الـ.ـتقنيـ.ـات الـ.ـتـ.ـي ستـ.ـحلـ.ـل الـ.ـأعر.اض مبـ.ـاشـ.ـرة من رقـ.ـائـ.ـق الـ.ـحمـ.ـض الـ.ـنو.وي وهـ.ـي تقـ.ـنيـ.ـة أطـ.ـلـ.ـق علـ.ـيهـ.ـا اسـ.ـم “ا.لخزعـ.ـات الـ.ـسائلةـ.ـ”، متـ.ـابعا.ً:

“سـ.ـتكـ.ـون لد.ينـ.ـا سنـ.ـوا.ت من الـ.ـتحذ.ير من أن هنـ.ـا.ك مستعمر.ة من الـ.ـخلا.يا الـ.ـسرطانـ.ـية تنـ.ـمـ.ـو في أجـ.ـسامنـ.ـا. وسـ.ـيتسا.ءل أحـ.ـفاد.نا كيـ.ـف يمـ.ـكـ.ـن أن نخـ.ـشـ.ـى الـ.ـسرطـ.ـان كثـ.ـيرا؟”.

الجد.ير ذكـ.ـرهـ.ـ، أن كا.كـ.ـو ذو الـ.ـثلـ.ـاث وسـ.ـبعـ.ـين عا.ما.ً لا يعـ.ـتبـ.ـر غر.يبـ.ـاً علـ.ـى عا.لـ.ـم الـ.ـخيـ.ـال الـ.ـعلـ.ـمي الـ.ـرا.ئع والـ.ـتكنولوجـ.ـيا الـ.ـمتطور.ة.

وبـ.ـصفـ.ـته فيـ.ـزيائـ.ـيا نظـ.ـريـ.ـا ومـ.ـستقبليـ.ـا، كتـ.ـب الـ.ـعد.يد من الكتـ.ـب الأكـ.ـثـ.ـر مبـ.ـيعـ.ـا عن عا.لـ.ـم الـ.ـغد.، وا.ستضـ.ـاف الـ.ـعد.يد من الـ.ـمسلسلـ.ـات الـ.ـتلفزيونيـ.ـة، بمـ.ـا في ذلـ.ـك فيـ.ـلـ.ـم وثـ.ـائـ.ـقي علـ.ـى هيـ.ـئـ.ـة الـ.ـإذا.عة الـ.ـبريطانـ.ـية مد.تـ.ـه ثلـ.ـا.ث سا.عا.ت بعـ.ـنو.ان رؤ.ى المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock