منوعات

مالا تعرفه ..10 أسـ.ـرار عن “مثـ.ـلـ.ـث برمـ.ـودا” المُـ.ـمـ.ـيت(صور)

تركيا رصد// منوعات

مالا تعرفه ..10 أسـ.ـرار عن “مثـ.ـلـ.ـث برمـ.ـودا” المُـ.ـمـ.ـيت(صور)

مثـ.ـلـ.ـث بـ.ـرمـ.ـودا (Bermuda Triangle)، ويـ.ـشتهر أيضـ.ـاً باسـ.ـم مثـ.ـلث الشيـ.ـطان، نظـ.ـراً لمـ.ـا ينـ.ـفرد به من لغـ.ـز الاخـ.ـتفـ.ـاء، هـ.ـو مـ.ـنطـ.ـقة جغـ.ـرافيـ.ـة تتخـ.ـذ شكـ.ـل مثلـ.ـث مـ.ـتساوي الأضـ.ـلاع، ويسـ.ـاوي طـ.ـول كل ضـ.ـلع له نحـ.ـو 1500كم، وتمـ.ـتد مـ.ـساحتـ.ـه إلى مـ.ـليون كـ.ـم² في قلـ.ـب المـ.ـحيط الأطـ.ـلسي، ضـ.ـمن المنـ.ـطقة المحصـ.ـورة بـ.ـين كل من برمـ.ـودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل، ويشار له بشـ.ـقيق التـ.ـنين أيـ.ـضاً.

هـ.ـذه المـ.ـنطقة غيـ.ـر متـ.ـواجـ.ـدة على الخـ.ـريطة، ولا يمـ.ـكنك معـ.ـرفة حـ.ـدودها، وإنمـ.ـا هي حـ.ـدود وهمـ.ـيّة لمـ.ـوقع يثـ.ـير الرعـ.ـب في الـ.ـعالم أجـ.ـمع، لتلـ.ـقب هذه المـ.ـنطقة بمـ.ـثلث الشـ.ـيطان، وكـ.ـانت عـ.ـبارة عن سـ.ـرّ كـ.ـبير وغـ.ـير مفهـ.ـوم لـ.ـدى الأغـ.ـلبية إلى حيـ.ـن اكتـ.ـشاف بعـ.ـض العـ.ـلماء لـ.ـغز هـ.ـذه المـ.ـنطقة، وترجـ.ـيح العـ.ـلم بأنه التفـ.ـسير المنـ.ـطقي لـسـ.ـلسلة الحـ.ـوادث فـ.ـيها.

يقـ.ـع مثـ.ـلث الرعـ.ـب بـ.ـين برمودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل، على مسـ.ـاحة مليـ.ـون كم مـ.ـربع، وكان مـ.ـسرح لحـ.ـوادث اختـ.ـفاء غامـ.ـضة، ذهـ.ـب ضـ.ـحيـ.ـتها آلاـ.ـف البشـ.ـر، ولـ.ـم يكـ.ـن أحـ.ـد يـ.ـعلم عنـ.ـها شـ.ـيئاً حـ.ـتى اشتـ.ـهرت لأـ.ـول مـ.ـرة في عام 1950 عندما نشـ.ـرت مجلة (أسوشيتد برس) مقـ.ـالة “إدوارد فان وينكل جونز” عن اخـ.ـتفـ.ـاء الرحـ.ـلة الجـ.ـوية رقم 19، وبدـ.ـأت بـ.ـعد ذلك تتـ.ـوالى الأخبـ.ـار عن اختـ.ـفاء العـ.ـديد من الطـ.ـائرات والسـ.ـفن في تـ.ـلك المـ.ـنطقة.

10 أسرار قد لا تعرفها عن مثلث برمودا

أولاً: أول حـ.ـادثة
طفـ.ـت سفـ.ـينة كريستـ.ـوفر كولومبـ.ـوس فـ.ـوق مـ.ـاء راكـ.ـد، وهـ.ـو يعـ.ـبر المـ.ـثلث عام 1492، وقد وثـ.ـق قراءات غريـ.ـبة في بوصـ.ـلته ورؤيتـ.ـه لكـ.ـرة لهـ.ـب في الـ.ـسماء.

ثانياً: اختـ.ـفاء فـ.ـرق البـ.ـحث

في عام 1945 اختـ.ـفت 6 مـ.ـقاتلات أمريـ.ـكية في مثـ.ـلث برمـ.ـودا، وكـ.ـذلك قـ.ـوات الإنـ.ـقاذ التـ.ـي ذهبـ.ـت للبـ.ـحث عنهـ.ـم، وقـ.ـبل اختـ.ـفاء الـ27 رجـ.ـلًا، أبلـ.ـغ أحـ.ـد الطيـ.ـارين أن “كل شـ.ـيء يـ.ـبدو غرـ.ـيبًا، حـ.ـتى المحـ.ـيط”.

ثانياً:حالات الموت
فـ.ـي القـ.ـرن الـ 19، فقـ.ـد 1000 حـ.ـياتهم داخـ.ـل مثـ.ـلث برمـ.ـودا، بمتوسـ.ـط 4 طـ.ـائرات و20 يختًـ.ـا كل عام.


ثالثاً: فقدان الزمن
الطـ.ـيار بروس جيرنون، يدعي أنه فـ.ـقد الزمـ.ـن لمـ.ـدة 28 دقيـ.ـقة عنـ.ـدما وجـ.ـد نفسـ.ـه داخـ.ـل دائرة من السـ.ـحاب أشبه بالنفق، أما على الرادار فقد اختفت الطائرة، حتى ظهرت فجأة فوق شاطئ ميامي.

رابعاً :”حـ.ـوادث اختـ.ـفاء طاـ.ـئرات

كانـ.ـت أضـ.ـواء طـ.ـائرة نهرايرفينج واضـ.ـحة فقـ.ـط علـ.ـى بعد ميلـ.ـين مـ.ـن الأرـ.ـض، عام 1978، وعنـ.ـدما إنـ.ـشغل المـ.ـوجّه عن الـ.ـرادار لـ.ـثوانٍ عاد لـ.ـيجدها اخـ.ـتفت تمـ.ـامًا، ولم تـ.ـظهر أبـ.ـدًا مـ.ـجددًا.

خامساً:الميثـ.ـان هو السـ.ـبب

” هنـ.ـاك نسـ.ـبة كبـ.ـيرة من غـ.ـاز الميـ.ـثان محـ.ـبوسة تحـ.ـت قـ.ـاع الـ.ـبحر في مـ.ـنطقة مـ.ـثلث برمـ.ـودا، وتمـ.ـزُّق جِـ.ـيب الغـ.ـاز سيـ.ـسبب انخـ.ـفاضًا في كثـ.ـافة المـ.ـاء، ما قد يتسـ.ـبب في غـ.ـرق السـ.ـفن بالأعـ.ـلى.

سادساً:” مثلث الشيطان

هنـ.ـاك مثلـ.ـث مـ.ـقابل لبرمـ.ـودا، يـ.ـسمى مـ.ـثلث التنـ.ـين، وهـ.ـو مـ.ـشابه له في الغـ.ـموض والحـ.ـوادث في المـ.ـحيط الهـ.ـادئ، وأُعلـ.ـن أنه منـ.ـطقة خـ.ـطر عام 1950، بعد إخـ.ـتفاء 700 بـ.ـحار في عامـ.ـين، يعتـ.ـقد البـ.ـعض أن مـ.ـدينة أطلنـ.ـطس المـ.ـفقودة، سـ.ـتكون تـ.ـحت مثـ.ـلث برمـ.ـودا.

سابعاً :” فُـ.ـقِد 306 أشـ.ـخاص عـ.ـندما اختـ.ـفت سفـ.ـينة USS Cyclops الأمريـ.ـكية عام 1918، وهـ.ـي أكبـ.ـر خـ.ـسارة في الـ.ـأرواح فـ.ـي تـ.ـاريخ الأسـ.ـطول الأمـ.ـريكي خـ.ـارج الحـ.ـروب، قاعـ.ـدة الاخـ.ـتبارات الأمريـ.ـكية الحكـ.ـومية AUTEC، والتـ.ـي تعـ.ـرف بالمنـ.ـطقة البـ.ـحرية 51، تتـ.ـمركز بالـ.ـقرب من مـ.ـثلث برمـ.ـودا.

ثامناً:حلّ اللغز
” في عـ.ـام 2016 ظـ.ـهر مجـ.ـموعة من الـ.ـعلماء لتـ.ـأكـ.ـيد نـ.ـجاحـ.ـهم في حـ.ـل لـ.ـغز مثـ.ـلث برمـ.ـودا، الذي عجـ.ـز العـ.ـلماء عن تفـ.ـسيره عـ.ـلى مـ.ـر السـ.ـنوات، بعـ.ـد أن تسـ.ـبب في اخـ.ـتفاء 75 طـ.ـائرة والـ.ـمئات من السـ.ـفن، بحـ.ـيث كـ.ـشف العلـ.ـماء بأنـ.ـهم رصـ.ـدوا سـ.ـحباً سـ.ـداسية الأضـ.ـلاع تتـ.ـسبب بدورها بعـ.ـواصـ.ـف وريـ.ـاح شـ.ـديدة الـ.ـسرعـ.ـة في مـ.ـنطقة المثـ.ـلث،


وتصـ.ـل سـ.ـرعة هـ.ـذه الريـ.ـاح إلى 273 كيلومتراً في السـ.ـاعة، ويعـ.ـتقد هـ.ـؤلاء العـ.ـلماء بأن هذه الرياح هي السبب وراء اختـ.ـفاء الطـ.ـائرات والـ.ـسفن التـ.ـي تمرّ في مـ.ـثلث برمـ.ـودا، والذي يـ.ـقع شـ.ـمال المحـ.ـيط الأطلـ.ـسي، وتـ.ـقدّر مسـ.ـاحة المثلـ.ـث بنـ.ـحو نصـ.ـف مليـ.ـون كيلـ.ـومتر.

تاسـ.ـعاً: الريـ.ـاح

وصـ.ـف العلـ.ـماء بأن الرـ.ـياح التـ.ـي تصـ.ـل إلى هـ.ـذه السـ.ـرعة تشـ.ـكل بما يسـ.ـمّى “قنـ.ـابل هوائيـ.ـة” يمكنـ.ـها سحـ.ـب السـ.ـفن والطـ.ـائرات، كمـ.ـا أنها تتسـ.ـبب بإنـ.ـشاء أمـ.ـواج يـ.ـصل ارتفـ.ـاعها إلى 13م، وبالتـ.ـالي يمكـ.ـنها قـ.ـلب السـ.ـفن رأسـ.ـاً على عقـ.ـب، بالإضـ.ـافة إلى القـ.ـدرة علـ.ـى تحـ.ـطيم الطـ.ـائرات

، وعـ.ـندما اسـ.ـتخدم العلـ.ـماء أجـ.ـهزة الرادار لما يـ.ـحدث أسـ.ـفل تلـ.ـك السـ.ـحب السـ.ـداسـ.ـية، وجـ.ـدوا أن سـ.ـرعة الريـ.ـاح عنـ.ـد مسـ.ـتوى سـ.ـطح البـ.ـحر تصـ.ـل إلى 170 ميلاً في الثانية، وهي أشـ.ـبه بـ “قنابل هوائية” بإمـ.ـكانها خلـ.ـق إنفجـ.ـارات هـ.ـائلة، تـ.ـؤدي إلى إنقـ.ـلاب السفن، وتحـ.ـطيم الطـ.ـائرات، وقـ.ـد رجّـ.ـح الباحثـ.ـون بأن هـ.ـذا التفـ.ـسير العـ.ـلمي هو الـ.ـسر وراء غمـ.ـوض مثـ.ـلث برمـ.ـودا.

عاشراً:” حـ.ـلل الباحـ.ـثون صـ.ـوراً من وكالة ناسـ.ـا الفضـ.ـائية، ورصـ.ـدوا بالفـ.ـعل غـ.ـيوم سـ.ـداسية الشـ.ـكل منتـ.ـشرة على مـ.ـساحة تتـ.ـراوح بين 32-88 كيلومتراً مربع، على بعد 240 كيلو متراً قـ.ـبالة سـ.ـواحل فلوريـ.ـدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock