منوعات

عـ.ـلى شـ.ـكل هـ.ـلال ..ثـ.ـورـ.ـان بـ.ـركـ.ـاني ” يـ.ـهـ.ـدي” اليـ.ـابـ.ـان جـ.ـزيـ.ـرة جـ.ـديـ.ـدة (صـ.ـور)

تركيا رصد//منوعات

عـ.ـلى شـ.ـكل هـ.ـلال ..ثـ.ـورـ.ـان بـ.ـركـ.ـاني ” يـ.ـهـ.ـدي” اليـ.ـابـ.ـان جـ.ـزيـ.ـرة جـ.ـديـ.ـدة (شاهد)

نجـ.ـم عـ.ـن ثـ.ـوران بركـ.ـاني تحـ.ـت الـ.ـماء بالقـ.ـرب من اليـ.ـابان تشـ.ـكل جـ.ـزيرة جـ.ـديدة علـ.ـى شـ.ـكل هلـ.ـال علـ.ـى بـ.ـعد (745) مـ.ـيلاً جنـ.ـوب طـ.ـوكيو فـ.ـي اليـ.ـابان، وذلك على الرغم من أن الكـ.ـتلة الأرضـ.ـية الجديدة من المرـ.ـجح أن تكـ.ـون مؤقـ.ـتة فقـ.ـط.


تـ.ـشكلت الجـ.ـزيرة مـ.ـن ثـ.ـوران بركـ.ـان فوكوتوكو-أوكانوبا ، وهـ.ـو بركـ.ـان تـ.ـحت البـ.ـحر تم اكتـ.ـشافه لأول مرة في عام 1904 وتم تـ.ـسجيله آخر مـ.ـرة في عام 2010

يـ.ـبلغ قـ.ـطر الجـ.ـزيرة الجـ.ـديدة، 0.6 ميلاً ، وقد ظهـ.ـرت عـ.ـلى بعد 3.1 ميلاً شـ.ـمال مينامي-إيتو ، وسـ.ـط جزر نانبـ.ـو الـ.ـتي تقـ.ـع جنـ.ـوب الأرخـ.ـبيل اليـ.ـاباني.

وفقًـ.ـا لـ.ـوكالة الأرصـ.ـاد الـ.ـجوية اليـ.ـابانية، بـ.ـدأ الانفـ.ـجار فـ.ـي وقـ.ـت مبـ.ـكر مـ.ـن يوم 13 أغسطس الجارى، حيث اكتـ.ـشف ضبـ.ـاط خـ.ـفر السـ.ـواحل الـ.ـياباني الجـ.ـزيرة الجـ.ـديد بعـ.ـد يومـ.ـين.

قالـ.ـت وكاـ.ـلة الأرصـ.ـاد الـ.ـجوية اليـ.ـابانية: “وفـ.ـقًا للمـ.ـلاحظة من الـ.ـسماء التـ.ـي أجـ.ـراها خـ.ـفر الـ.ـسواحل الـ.ـياباني فـ.ـي 15 أغـ.ـسطس، لا يزال النشـ.ـاط البـ.ـركاني النشـ.ـط مستـ.ـمرًا في فوكوتوكو أوكـ.ـانوبا، حيـ.ـث بدأ انفـ.ـجار الغـ.ـواصة في 13 أغسطس”.

بنـ.ـاءً على تقييـ.ـمهم للثـ.ـوران والحـ.ـطام – وإمـ.ـكانية حـ.ـدوث المزيد من النشـ.ـاط البـ.ـركاني في المستقبل القريب – أصدر خفـ.ـر السواحل الياباني تحـ.ـذيرًا ملاحيًا لجمـ.ـيع السـ.ـفن في المنـ.ـطقة


كـ.ـما تـ.ـم نـ.ـصح الـ.ـبحارة بأن يكونوا حـ.ـذريـ.ـن من مـ.ـخاطر القـ.ـنابل الـ.ـبركانـ.ـية الكـ.ـبيرة وكـ.ـذلك الانفـ.ـجـ.ـارات الأفـ.ـقية العـ.ـنيفـ.ـة للغـ.ـاز والـ.ـرماد المـ.ـعروفة باسـ.ـم ارتـ.ـفاعات القـ.ـاعدة الـ.ـتي يمكن أن تنتـ.ـج عن تفـ.ـاعـ.ـلات الصـ.ـهارة والمـ.ـياه.


المصدر : ديلي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock