عاجل

عـ.ـاجل: هـ.ـل سـ.ـيكون هـ.ـناك حـ.ـظر تجـ.ـول فـ.ـي عـ.ـموم تـ.ـركيا؟؟ تـ.ـصريح جـ.ـديد من وزـ.ـير الصـ.ـحة التـ.ـركي ويجـ.ـيب بأن.

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

عـ.ـاجل: هـ.ـل سـ.ـيكون هـ.ـناك حـ.ـظر تجـ.ـول فـ.ـي عـ.ـموم تـ.ـركيا؟؟ تـ.ـصريح جـ.ـديد من وزـ.ـير الصـ.ـحة التـ.ـركي ويجـ.ـيب بأن..

تـ.ـداولت مـ.ـصادر الإعـ.ـلام التـ.ـركية تصـ.ـريحات عـ.ـاجلة أدلـ.ـى بها وزير الصـ.ـحة التـ.ـركي ” فخـ.ـر الديـ.ـن القـ.ـوجة”، والـ.ـتي تحـ.ـدّث من خلالها مـ.ـسألة إعـ.ـادة القـ.ـيود وفـ.ـرض حـ.ـظر التـ.ـجول مـ.ـن جـ.ـديد، في ظـ.ـل الـ.ـوضع الصـ.ـحي الـ.ـراهن للبـ.ـلاد .

وقـ.ـالت صـ.ـحيفة “هـ.ـبرلار” التـ.ـركية في خبـ.ـر لها رصـ.ـدته و ترجـ.ـمته« تركيا رصد»، أنـ.ـه بعد انقـ.ـضاء الإجـ.ـتماع الـ.ـوزاري المـ.ـنعقد برئـ.ـاسة “أردـ.ـوغان” يـ.ـوم أمـ.ـس،

كشـ.ـف الـ.ـوزير” قـ.ـوجة” عـ.ـن معـ.ـلومات مـ.ـقلقة حـ.ـول توسـ.ـع انتـ.ـشار المـ.ـتغير دلتـ.ـا، إذا أشـ.ـار إلى ان إصـ.ـ ابات دلـ.ـتا في ترـ.ـكيا تجـ.ـاوزت ال(90% )من الـ.ـحالات الإجـ.ـمالية .

وكـ.ـما أفـ.ـادت الصحـ.ـيفة، بدأ الإعلـ.ـام بطـ.ـرح سـ.ـؤال إعـ.ـادة الحظـ.ـر مرـ.ـة أخـ.ـرى عـ.ـلى الوزيـ.ـر”القوجـ.ـة”، ليجـ.ـيب الـ.ـوزير ويـ.ـؤكد بأن إعاـ.ـدة حـ.ـظر التجـ.ـول ليـ.ـس على جـ.ـدول أعـ.ـمال الحـ.ـكومة التـ.ـركية في الوقـ.ـت الـ.ـحالي على الإطـ.ـلاق .

أقرأ أيضاً:” بشرى سارة للسوريين زيادة مالية نهاية هذا الشهر

رصدت منصة «تركيا رصد» أن منظمة الهلال الأحمر التركي في تركيا بنشر بيان لها عبر الصفحة الرسمية لبرنامج الدعم المالي (صوي) في الفيسبوك، حول المساعدات المالية المقدمة للمستفيدين من البرنامج.

وحسب مارصد موقع «تركيا رصد» قالت المنظمة في بيانها:”يتم إيداع مدفوعات صوي بشكل شهري في اليوم الأخير من كل شهر، بالإضافة إلى المساعدات الشهرية من برنامج صوي، يتم إيداع مبالغ مالية إضافية أربع مرات في السنة في الأشهر التالية (شباط – أيار – آب – تشرين الثاني)”.

وبناء عليه سيحصل السوريون على دفعة إضافية في نهاية شهر آب/ اغسطس القادم 2021.

وأضاف: “يتم تقديم مساعدة العجز الحاد، لأفراد الأسر الذين لديهم تقرير طبي ساري المفعول عن العجز الحاد والمسجل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock