منوعات

اكثر 10 قوات خاصة كفاءةً فى العالم, لن يستطيع تحمل تدريباتهم إلا 1% من البـ.ـشر !!!(فيديو)

رصد-متابعة

اكثر 10 قوات خاصة كفاءةً فى العالم, لن يستطيع تحمل تدريباتهم إلا 1% من البـ.ـشر !!!(فيديو)

تشتهر #القو.ات_الخـ.ـاصـ.ـة، أو قو.ات العمـ.ـليات الخـ.ـاصـ.ـة، حول العالم بأنها وحـ.ـدات عسـ.ـكرية مدربة تدريباً عالياً على أداء مـ.ـهـ.ـام غير تقلـ.ـيدية، وغالباً غير آمنة أو بـ.ـالـ.ـغة الخطورة، للأغراض السيـ.ـاسية أو الاقتصادية أو العسـ.ـكرية للأمة.

ويعود أصل القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة إلى أوائل القرن العشرين، بشكل متوافق مع النموذج القتـ.ـالي الذي أنشأتها وحـ.ـدات Brandenburgers الألـ.ـمانية خلال الـ.ـحـ.ـرب العالمية الثانية.

وفي جميع أنحاء العالم، يقوم كل بلد بتدريب القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة داخل جيـ.ـشه. وجميع هذه القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة تدرب رجالها ليكونوا من #قو.ات_الصفوة الأفضل، للقيام بمـ.ـهـ.ـام مستحيلة وجعلها ممكنة.

وفيما يلي قائمة بأفضل فرق للقو.ات الخـ.ـاصـ.ـة من جميع أنحاء العالم، والتي قام موقع “Wonderlist” بتصنيفها، وبالطبع بحسب المعلومات المتاحة حول هذه القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة الشهيرة، حيث أنها تكون دائماً محاطة بسياج من الغموض والسـ.ـرية، لأن هناك تفاصيل لا يمكن أن تكون معروفة للغير.

1- SEAL القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة التابعة للبحرية الأميـ.ـركية
تعتبر القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة التابعة للبحرية الأميـ.ـركية SEAL هي أفضل قـ.ـوة خـ.ـاصـ.ـة في العالم. أنشئت في عام 1962، وتمثل SEAL تمثل الأحرف الأولى من كلمات تدل على التدريب للعمل في جميع البيئات (البحر والبر والجو)، حيث يقـ.ـضي أفرادها سنوات من التدريب، وخـ.ـاصـ.ـة بعد أحـ.ـداث 11 سبتمبر، ويتحـ.ـملون سرعة إيقاع مـ.ـهـ.ـام وعمـ.ـليات بشكل لا يصدق.

وترجع تاريخ تكوين قو.ات الـSEAL إلى الـ.ـحـ.ـرب العالمية الثانية، وكل أفرادها من الذكور، الذين يمثلون إحـ.ـدى قـ.ـوى النخبة الأشـ.ـد قـ.ـوة، خـ.ـاصـ.ـة في الولايات المتحـ.ـدة.

تتولى الـSEAL الأنشطة الخـ.ـاصـ.ـة السـ.ـرية للغـ.ـاية التابعة لوكالة المخـ.ـابرات المركزية CIA، وبشكل أكثر تحـ.ـديداً مجموعة النخبة للعمـ.ـليات الخـ.ـاصـ.ـة.

وتعود العمـ.ـليات المشتركة لـ SEAL البحرية ووكالة المخـ.ـابرات المركزية إلى عمـ.ـلية MACV-SOG الشهيرة التي تمت خلال حـ.ـرب فيتنام. ولا يزال هذا التعاون قائماً إلى اليوم ويتجلى في الـ.ـحـ.ـروب بالعراق وأفغانستان. وتعد أشهر العمـ.ـليات التي تم الإعلان عنها كعمـ.ـلية مشتركة بين SEAL وCIA هي رصد مخبأ أسامة بن لادن وتصفيته.

2- SBS قو.ات القوارب الخـ.ـاصـ.ـة – المملكة المتحـ.ـدة
تعادل SBS قو.ات القوارب الخـ.ـاصـ.ـة في المملكة المتحـ.ـدة تقريبا الــSEAL في البحرية الأميـ.ـركية. تعتبر الـSBS واحـ.ـدة من أفضل القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة في العالم. وترجع أيضاً جذورها إلى الـ.ـحـ.ـرب العالمية الثانية. وهي قـ.ـوة بحرية متميزة تتبع القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة البريطانية.

تعد عمـ.ـلية الترشيح والاختيار للخد.مة في الـSBS صعـ.ـبة بما يفوق الخيال أحيانا. وهي تنطوي على اختبارات شاقة للقدرة على التحـ.ـمل، كالتدريب في الغابات المطيرة في بليز، بالإضافة إلى ضرورة النجاح والتأهل في تدريبات للبقاء على قيد الحياة، كما يتم استجواب مكثف للمرشحين. ويحصل المرشح على فرصتين فقط لينجح في الاختبار.

3- SAS (القو.ات الجوية الخـ.ـاصـ.ـة) – المملكة المتحـ.ـدة
وتعتبر الخد.مة الجوية البريطانية الخـ.ـاصـ.ـة، المعروفة باسـ.ـم SAS، أيضاً واحـ.ـدة من أفضل القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة في العالم. وهي قو.ات مشاة تماثل قو.ات الـSBS وإن كانوا هم الأكثر تدريباً ويعتبرون صفوة القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة في العالم.

تأسست قو.ات SAS عام 1941 إبان الـ.ـحـ.ـرب العالمية الثانية، وكانت بمثابة نموذج للقو.ات الخـ.ـاصـ.ـة في جميع أنحاء العالم. وتم تعديل وضعها لتصبح جزءاً من الجيـ.ـش الإقلـ.ـيمي في عام 1947، وأٌطـ.ـلق عليها اسـ.ـم الكتيبة الـ21، فوج SAS.

وفيما بعد أصبح اسـ.ـمها الجيـ.ـش النظـ.ـامي الـ22- SAS- والذي اكتسب شهرة واستحسان عالميين بعد نجاحه في تنفـ.ـيذ مهمة اقـ.ـتحـ.ـام السفارة الإيرانية في لندن، وإنقاذ الرهائن خلال حـ.ـصـ.ـار السفارة الإيرانية عام 1980.

وتضم SAS حـ.ـاليا فوجا تقلـ.ـيديا، وفوجين إقلـ.ـيميين. وتتمثل مـ.ـهـ.ـامهم الأساسية في مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب في زمن السـ.ـلم والعمـ.ـليات الخـ.ـاصـ.ـة في زمن الـ.ـحـ.ـرب.

4- Sayeret Matkal – إسـ.ـرائـ.ـيل
هي واحـ.ـدة من أفضل القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة في العالم. مهمتها الأساسية هي جمع المعلومات الاستخـ.ـباراتية، كما أنها عادة ما تعمل خارج حـ.ـدود إسـ.ـرائـ.ـيل. كما أنها مكلفة أيضاً بعمـ.ـليات خـ.ـاصـ.ـة بمكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب وإنقاذ الرهائن خلف حـ.ـدود إسـ.ـرائـ.ـيل. وهي تساوي في القـ.ـوة قو.ات SAS بالمملكة المتحـ.ـدة وDelta Force بالولايات المتحـ.ـدة.

5- GIGN – فرنسا
وجيغن GIGN هي وحـ.ـدة عمـ.ـليات خـ.ـاصـ.ـة ضمن القو.ات المسلـ.ـحة الفرنسية. يتم تدريبها على القيام بمـ.ـهـ.ـام مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب ومـ.ـهـ.ـام إنقاذ الرهائن في فرنسا، أو في أي مكان آخر في العالم. وتم تشكيلها في أعقـ.ـاب مذبـ.ـحة ميونيخ في دورة الالعاب الأولمبية عام 1971.

كان هدفها الأساسي هو الاستعداد للاستجابات الممكنة في المستقبل لأي هـ.ـجمات محتملة بـ.ـالـ.ـغة العنـ.ـف. وفي عام 1973، أصبحت جيغن قـ.ـوة دائمة من الرجال المدربين والمجهزين للرد على مثل هذا النوع من التهـ.ـديدات. وهي تشتهر بسرعة استجاباتها وقدراتها القتـ.ـالية الممتازة في مجال عمـ.ـليات إنقاذ الرهائن وعمـ.ـليات مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب. وتنتشر GIGN للاضطلاع حـ.ـاليا بمـ.ـهـ.ـام التدخـ.ـل والبحث والحمـ.ـاية على نطاق واسع.

6- Alpha المجموعة ألفا – روسيا
قامت المخـ.ـابرات السوفيتية والمعروفة باسـ.ـم KGB المجموعة ألفا Alpha لتكون واحـ.ـدة من وحـ.ـدات القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة المتميزة في العالم عام 1974. وعلى الرغم من قلة المعلومات المتوافرة بدقة عن طبيعة التوجهات الأولية لقو.ات النخبة Alpha، إلا أنها لا تزال في الخد.مة ومتاحة على وجه الخصوص للواجبات الموسعة للشـ.ـرطة، وللعمـ.ـليات شبه العسـ.ـكرية، والعمـ.ـليات السـ.ـرية، على الصعيديـ.ـن المحلي والدولي.

7- UOE اتحـ.ـاد العمـ.ـليات الخـ.ـاصـ.ـة – إسبانيا
تحتـ.ـل UOE موقعاً متوسطاً بين أفضل وحـ.ـدات القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة المصنفة في العالم، وهي معروفة منذ عام 2009 باسـ.ـم UOE أو قـ.ـوة الـ.ـحـ.ـرب البحرية الخـ.ـاصـ.ـة، وظلت لفترة طويلة واحـ.ـدة من القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة الأكثر احتراماً في أوروبا.

تم تكليف الـUOE اعتباراً من عام 1952 بتولي العمـ.ـليات الخـ.ـاصـ.ـة في البيئات البحرية والساحلية والداخلية، كـ.ـفـ.ـر.قة برمائية متطوعة للتسلق، وأصبحت منذ ذلك الحين قـ.ـوة نخبة قـ.ـتالية.

8- SSG المجموعة الخـ.ـاصـ.ـة للخد.مات – باكستان
مجموعة الخد.مات الخـ.ـاصـ.ـة (SSG) في باكستان معروفة في البلاد باسـ.ـم “اللقالق السـ.ـوداء” نسبة إلى طائر بهذا الاسـ.ـم، وذلك بسبب شكل قبعات الكوماندوز الفريدة. تم تشكيلها كقـ.ـوة عمـ.ـليات خـ.ـاصـ.ـة للجيـ.ـش الباكستاني في عام 1956. تشبه إلى حـ.ـد كبير القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة للجيـ.ـشين الأميـ.ـركي والبريطاني.

وتفيد التقارير أن عمـ.ـليات تدريبها تشمل مسـ.ـيرة 60 كم في 12 ساعة و8 كم في 50 دقيقة بكامل العتاد على الظهر. وتعتبر SSG واحـ.ـدة من أفضل القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة في العالم بسبب بطولتـ.ـهـ.ـم وشجاعتـ.ـهـ.ـم، حيث قال الرئيس الروسي، ذات مرة، إنه إذا كان لديه أبناء الجيـ.ـش الباكستاني والسـ.ـلحة الروسية سيمكنه أن يغزو كل العالم لأنهم في غـ.ـاية الشجاعة.

9- Delta Force قـ.ـوة دلتا – الولايات المتحـ.ـدة
تم تشكيل القو.ات الخـ.ـاصـ.ـة العاملة -دلتا، المعروفة شعبيا باسـ.ـم “قـ.ـوة دلتا” في عام 1997، في أعقـ.ـاب العديد من الحـ.ـواد.ث الإرهـ.ـابية المعروفة بالولايات المتحـ.ـدة. تم بناء قـ.ـوة دلتا، على غرار نظيراتها البريطانية SBS وSAS، بل إن مؤسسها كان يخد.م في السابق بالقـ.ـوة SAS.

وتتمثل المـ.ـهـ.ـام الرئيسية لفر.قة دلتا في مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب والتعامل المباشر وعمـ.ـليات التدخـ.ـل محليا. وعلى الرغم من أنها مجموعة متعددة الاستخدامات قا.درة على القيام بعدة أنواع من المـ.ـهـ.ـام السـ.ـرية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عمـ.ـليات إنقاذ الرهائن وشـ.ـن الغار.ات لمداهمة الأوكار والتصـ.ـد.ي للأكمنة.

10- 9 GSG – ألـ.ـمانيا
إن GSG 9 هي وحـ.ـدة مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب والعمـ.ـليات الخـ.ـاصـ.ـة الألـ.ـمانية التابعة للشـ.ـرطة الاتحـ.ـادية الألـ.ـمانية. وتأسست رسـ.ـمياً في عام 1973 بعد سوء إدارة الشـ.ـرطة الألـ.ـمانية لعمـ.ـليات تحـ.ـرير 11 رياضياً إسـ.ـرائـ.ـيلياً، اختطفوا في ميونيخ خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

ويتم نشر وحـ.ـدة GSG 9 في حـ.ـالات احتجاز الرهائن والاختطاف والإرهـ.ـاب والابتزاز. كما أنها تستخد.م لتأمين المواقع، وتحييد الأهداف، وتعقب الهاربين، وأحيانا الاضطلاع بمـ.ـهـ.ـام القنـ.ـاصة.

وتعد الوحـ.ـدة نشطة للغـ.ـاية في مجال تطوير واختبار الأساليب والآليات، التي يتم إتباعها خلال أداء المـ.ـهـ.ـام الموكلة إليها. وفي الفترة من عام 1973 إلى عام 2003، أنجزت الوحـ.ـدة أكملت أكثر من 1500 مهمة، ولم تطـ.ـلق نيـ.ـران أسلحتها إلا في 5 مناسبات فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock