أخبارنا

هام لجميع السوريين في تركيا …الولايات التركية المتاحة للبصم من أجل الحصول على الكملك

تركيا رصد// رصد وتحرير

هام لجميع السوريين في تركيا …الولايات التركية المتاحة للبصم من أجل الحصول على الكملك

رصدت منصة «تركيا رصد» على منصات التواصل الاجتماعي في صفحات و مجموعات مهتمة بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا تساؤلات الكثيرين منهم حول الولايات التي تتيح البصم على الكملك لأول مرة، في ظل إغلاق البصم في غالبية الولايات التركية.

من أبرز الولايات التي ما تزال تمنح الحق في الحصول على الكملك للاجئين السوريين هي :ولايات (أضنة – غازي عنتاب – شانلي أورفا).

كما تجدر الإشارة أنه تم إغلاق هذا الأمر في غالبية الولايات الأخرى إلا في حالات خاصة.

وكانت مديرية الهجرة في ولاية (مرسين)، قد أعلنت قبل أيام إغلاق البصم وإيقافه حتى إشعار آخر دون تحديد الأسباب وراء هذا القرار.

اقرأ أيضاً:” الهلال الأحمر التركي يحذر السوريين وعموم العرب في تركيا من مسألة هامة

أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركية من خلال بيان لها، أكدّت من خلاله أن جميع المعاملات التي تخص اللاجئين لدى الحكومة التركية تكون مجانية ، أي إلى أنه ليست هناك أية خدمات ك(تثبيت العنوان أو استخراج الكملك )تحتاج نقوداً.

وقال الهلال في بيان لها رصدته منصة «تركيا رصد»: “جميع المعاملات مثل التسجيل وتغيير العنوان و تجديد أو استخراج هوية وتحديث معلومات الاتصال التي ستجريها في مؤسسات وقف التضامن والتعاون الاجتماعي ومراکز خدمات الهلال الأحمر التركي ومديريات إدارة الهجرة ومديريات النفوس في المحافظات مجانية ، ولا يمكن طلب أي أجرة منك من أجل هذه المعاملات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock