تركيا

الإعـ.ـلام الـ.ـتركي: يـ.ـسلط الضـ.ـوء على الـ.ـحرب الانتـ.ـخابية بـ.ـين كليـ.ـجدار أوغـ.ـلو و أكـ.ـرم إمـ.ـام أوغلـ.ـو

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

الإعـ.ـلام الـ.ـتركي: يـ.ـسلط الضـ.ـوء على الـ.ـحرب الانتـ.ـخابية بـ.ـين كليـ.ـجدار أوغـ.ـلو و أكـ.ـرم إمـ.ـام أوغلـ.ـو

قـ.ـامت مـ.ـصادر إعـ.ـلامية تـ.ـركية بنشـ.ـر تقـ.ـرير مـ.ـفصلٍ سـ.ـلطت الـ.ـضوء مـ.ـن خـ.ـلاله عـ.ـن الحـ.ـ رب الانـ.ـتخابية المشتـ.ـعلة بيـ.ـن رئيـ.ـس بلـ.ـدية اسطـ.ـنبول “أكرم إمام اوغلو” وزعيم حزب الشعب الجمهوري “كمال كليجدار اوغلو” .

وبحـ.ـسب مـ.ـارصد وتـ.ـرجم مـ.ـوقع «تركيا رصد» وفقاً لما نشرته صحـ.ـيفة(حرييت ) التركية في تقريرها” لن يتـ.ـخلى أكرم إمام اوغلو عن مسألة الترشح للانتخابات الرئاسية حتى ولو قال ذلك، لأنه وبكل بساطة يعتقد بأن هذا الامر من حقه بالدرجة الأولى .

كما أفادت الصحفية: يرى إمام اوغلو نفسه كمرشح للرئاسة منذ ليلة 23 حزيران، وهذا ما يشعل الحرب بينه وبين كليجدار أوغلو الذي أفصح عن ترشحه للرئاسة أيضا .

اقرأ أيضاً:” الهلال الأحمر التركي ينوه: المساعدة المالية الإضافية قادمة

رصدت منصة «تركيا رصد» أن منظمة الهلال الأحمر التركي في تركيا بنشر بيان لها عبر الصفحة الرسمية لبرنامج الدعم المالي (صوي) في الفيسبوك، حول المساعدات المالية المقدمة للمستفيدين من البرنامج.

وحسب مارصد موقع «تركيا رصد» قالت المنظمة في بيانها:”يتم إيداع مدفوعات صوي بشكل شهري في اليوم الأخير من كل شهر، بالإضافة إلى المساعدات الشهرية من برنامج صوي، يتم إيداع مبالغ مالية إضافية أربع مرات في السنة في الأشهر التالية (شباط – أيار – آب – تشرين الثاني)”.

وبناء عليه سيحصل السوريون على دفعة إضافية في نهاية شهر آب/ اغسطس القادم 2021.

وأضاف: “يتم تقديم مساعدة العجز الحاد، لأفراد الأسر الذين لديهم تقرير طبي ساري المفعول عن العجز الحاد والمسجل”.

اقرأ أيضا:”مسـ.ـاعدة دفـ.ـع الفـ.ـواتير مجـ.ـانا للسـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا أليـ.ـك شـ.ـرح الطـ.ـريقة بالفيـ.ـديو

برعـ.ـاية المـ.ـركز التكنـ.ـولوجي الدولـ.ـي فـ.ـي تـ.ـركيا، أعـ.ـلنت منـ.ـظمة ” EPAYSDAKA ” عـ.ـن تقـ.ـديم مسـ.ـاعدات مـ.ـالية ومـ.ـادية ومعنـ.ـوية لكـ.ـافة اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا، مـ.ـمن من هـ.ـم بحـ.ـاجة للدعـ.ـم المـ.ـادي والمعـ.ـنوية والعـ.ـوائل الفقـ.ـيرة منـ.ـهم

تهـ.ـدف لمـ.ـساعدة اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا بـ.ـدون اي مقـ.ـابل، وإطـ.ـلاق حـ.ـملة لمسـ.ـاعدة اللاجئـ.ـين فـ.ـي دفـ.ـع الفـ.ـواتير فـ.ـي تـ.ـركيا وذلـ.ـك من خـ.ـلال رابـ.ـط إلكتـ.ـروني يقوم اللاجـ.ـئين بإدخـ.ـال بيـ.ـانات فـ.ـواتيرهم، وبالمقابل يقوم أصحاب الخير بالدخول إلى هذا الموقع وسداد الفواتير الموجودة

في حين أن الخدمات التي يقدمها المركز بالتعاون مع المنظمة تكون مباشرة بين المتبرع ومقدم الطلب بدون الحاجة إلى أي وسيط ، تشمل بعض الخدمات التي قام الموقع بتخصيصها، ولايفرض الموقع على الطرفين أي مبلغ.

المساعدات التي يقدمها المركز تكون في عدة مجالات: _ مساعدات اجتماعية : وتشمل دفع فواتير الماء والكهرباء والغاز والانترنت.

_ مساعدات طبية : تشمل الدفع للعمليات الجراحية التي لاتقوم الحكومة التركية بتغطيتها، وأيضاً الدفع للعمليات الخاصة بالاطراف البشرية الاصطناعية.

_ مساعدات التعليم : الدفع للجامعات التركية التي لايستطيع الطالب السوري الحصول على القبول الجامعي، والدفع للمعاهد الخاصة(المرخصة _ الموثوقة ) التي لايستطيع الطالب التسجيل في كورس مهني وتعلم مهنة مفيدة.

يحق لجميع اللاجئين السوريين في تركيا والعوائل الفقيرة منهم والتي تحتاج إلى مساعدة بالتقدم إلى التسجيل على الرابط ، شرح تفاصيل التسجيل موجودة بالفيديو المرفق التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى