أخبارنا

نشـ.ـر فـ.ـي مـ.ـوقع الهجرة الرسـ.ـمي.. ولايـ.ـة تـ.ـركية تـ.ـزف بشـ.ـرة سـ.ـارة للسـ.ـوريين المقـ.ـيمين فـ.ـيها

رصد بالعربي // متابعات

فـ.ـي مـ.ـوقع الهجرة الرسـ.ـمي.. ولايـ.ـة تـ.ـركية تـ.ـزف بشـ.ـرة سـ.ـارة للسـ.ـوريين المقـ.ـيمين فـ.ـيها

أقـ.ـدمت إدارة الهـ.ـجرة التـ.ـركية فـ.ـي (إسطـ.ـنبول)، وبشـ.ـكل غيـ.ـر مبـ.ـاشـ.ـر، عـ.ـن افتـ.ـتاح مـ.ـركز جـ.ـديد فـ.ـي المـ.ـدينة، لتـ.ـسهيل معـ.ـاملات السـ.ـوريين، وتخـ.ـفيف الضـ.ـغط عن بقـ.ـية المـ.ـراكز.

و أصـ.ـدرت إدارة الهجـ.ـرة إعـ.ـلاناً عن افتتـ.ـاح مـ.ـركزٍثـ.ـالثٍ لهـ.ـا فـ.ـي منـ.ـطقة “أسنـ.ـيورت” بإسطـ.ـنبول، فـ.ـي الجـ.ـانب الأوروبـ.ـي مـ.ـن المـ.ـدينة، وتضـ.ـم هذه المنـ.ـطقة الكـ.ـثير من السـ.ـوريين القـ.ـاطنين فـ.ـي المديـ.ـنة.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» ونصّ الإعلان عن المركز الديد لتسيير معاملات السوريين دون الإفصاح عنه بشكل مباشر، وإنما ظهر ذلك الإجراء في موقع الهجرة الرسمي.

حيث أضافت مركزها الثالث” إسطنبول أسنيورت”، عند الدخول على موقع الهجرة لحجز موعد، حيث بات بإمكان السوريين حجز مواعيدهم في المركز المستحدث.

تخفيف الضغط عن المراكز الأخرى

جاءت هذه الخطوة كتسهيل لمعاملات السوريين في المدينة، وتخفيف الضغط عن مركزي “بيازيد” و”سلطان بيلي”، وتسريع معاملات السوريين، بعد أن تعرقلت بسبب أوضاع كورونا.

وحدث تراكم كبير في المواعيد حتى باتت الإجراءات تتأخر لعدم قدرة المركزين الأول والثاني على تغطية العدد الكبير من المراجعين.

مواضيع ذات صِلة : الهجرة العكسية من تركيا إلى سوريا.. مئات من السوريين يعودون إلى الشمال السوري ومصادر تكشف الأسباب.

ويذكر أن الإحصائية التركية الحديثة، بينت أن ولاية إسطنبول تضم النسبة الأعلى من السوريين بواقع 519 ألفاً و171 نسمة.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock