أخبارنا

الهلال الأحمر يفرح السوريين الغير حاصلين على كرت المساعدة ” كرت الهلال الأحمر”..اليكم التفاصيل?

تركيا رصد// رصد وتحرير

الهلال الأحمر يفرح السوريين الغير حاصلين على كرت المساعدة ” كرت الهلال الأحمر”..اليكم التفاصيل??

وصلت عدة رسائل نصية للسوريين الغير حاصلين على كرت الهلال الأحمر والمتقدمين على طلب برنامج الدعم النقدي “صوي ” التابع للهلال الأحمر التركي.

وبحسب موقعنا تفيد هذه الرسائل بقبولهم في المساعدات المالية الشهرية لبرنامج الهلال الأحمر بعد أن قدمو طلب القبول في البرنامج .

وذكر مصد مطلع أن لكل من لم تصله رسالة عليه أيضا مراجعة مركز الهلال الأحمر التركي فهناك العديد من المقبولين لم تصلهم رسائل أيضا .

و يمكن لعوائل اللاجئين في تركيا وممن يملكون بطاقة الحماية المؤقتة الحصول على كرت الهلال الاحمر وفق المعايير التالية:
1- إذا كانت مقدمة الطلب أنثى وحيدة (18 إلى 59) من دون وجود أفراد آخرين في العائلة.
2 – إذا كانت العائلة أب وحيد أو أم وحيدة من دون أفراد بالغين (18 إلى 59) آخرين يعيشون في العائلة وطفل واحد على الأقل دون الـ18.

3- العائلة التي تحوي مسنين (فوق الـ60 عاماً) فقط من دون وجود أفراد بالغين(بين الـ18 و الـ59) في العائلة.

4- إذا كان هناك شخص في العائلة لديه إعاقة. يجب أن تكون الإعاقة بنسبة 40٪ أو أكثر موضحاً بتقرير طبي صادر عن مشفى حكومي.

5- إذا كان هناك لدى العائلة أربعة أطفال أو أكثر ( ويقبل في كثير من الأحيان 3 أطفال ) .

6- لعوائل التي لديها عدد كبير من المُتكلين (أطفال، مسنين، أصحاب إعاقة). يتم تحديد ذلك عبر نسبة الإتكال التي يجب أن تصل إلى 1.5 على الأقل مقابل كل شخص بالغ (بين الـ18 و الـ59) في العائلة.

اقرأ أيضاً:”هـ.ـل سـ.ـيتم الغـ.ـاء افتـ.ـتاح الـ.ـمدارس بسبـ.ـب ارتـ.ـفاع الإصـ.ـابات.. تـ.ـصريح عاجـ.ـل للرئـ.ـيس أردوغان

قـ.ـالت مصـ.ـادر إعـ.ـلامية تـ.ـركية : إن الرئيـ.ـس “رجـ.ـب طـ.ـيب أردوغان” قـ.ـد أدلى بتـ.ـصريحات عـ.ـاجلة و هـ.ـامة، تحـ.ـدث فيـ.ـه عـ.ـن افتـ.ـتاح المـ.ـدارس وعـ.ـودة التـ.ـعليم وجـ.ـها لـ.ـوجه.

وذلـ.ـك بـ.ـعد الـ.ـجدل الكـ.ـبير الـ.ـذي انتـ.ـشر عـ.ـلى مـ.ـواقع التـ.ـواصل الإجـ.ـتماعي مـ.ـؤخرا، حـ.ـول عـ.ـدم عـ.ـودة التـ.ـعليم وجـ.ـها لـ.ـوجه بسـ.ـبب ارتفاع الإصـ.ـ ابات .

وفقاً لما نشرته صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها رصدته وترجمته« تركيا رصد»، أنه و بعد قرار التعيين الصادر عن الرئيس أردوغان و الذي شمل 20 ألف معلم جديد.

أكد الرئيس ” أردوغان في تصريح عاجل له، بأن التربية التركية والحكومة بالمجمل مصممة على إبقاء المدارس مفتوحة .

قائلا: لن نبعد اطفالنا أكثر من ذلك عن مدارسهم، سنسعى لتوفير أفضل تعليم لهم من جميع النواحي وخاصة من الناحية الصحية في هذه الظروف .

اقرأ أيضاً:” خـ.ـبر غـ.ـير سـ.ـار..زيـ.ـادة بنـ.ـسبة (290%) علـ.ـى إيجـ.ـارات المـ.ـنازل في بعـ.ـض منـ.ـاطق مـ.ـن هـ.ـذه الـ.ـولاية

تـ.ـداولت مـ.ـصادر الإعـ.ـلام الـ.ـتركية عـ.ـن الارتـ.ـفاع الكـ.ـبير الـ.ـذي شـ.ـهدته بعـ.ـض مـ.ـناطق ولاية( اسـ.ـطنبول ) في أسـ.ـعار إيـ.ـجارات المـ.ـنازل، وذلـ.ـك مـ.ـع اقتـ.ـراب افتـ.ـتاح الـ.ـجامعات وعـ.ـودة الطلـ.ـاب للـ.ـدوام وجـ.ـها لـ.ـوجه .

وبحـ.ـسب مـ.ـارصد وتـ.ـرجم مـ.ـوقع «تركيا رصد» نقـ.ـلاً عـ.ـن صـ.ـحيفة (هبرلار) التـ.ـركية في خبر لهـ.ـا، إن استئـ.ـناف حفلات الزفاف المؤجلة وافتتاح الجامعات،

قد أدى لارتفاع المنازل بنسبة تجاوزت (290% )في منطقة روملي حيصار وساريير بمدينة اسطنبول .

ونجم عن خبر ذلك الإرتفاع المفاجئ خلال هذا الشهر، ردود فعل غاضبة كبيرة، وقام بعض المواطنين بتقديم عريضة شكوى رسمية للحكومة استنكارا للأمر .

اقرأ أيضاً:” خبـ.ـر غـ.ـير سـ.ـار لسـ.ـكان تـ.ـركيا.. تصـ.ـريحـ.ـات هيئـ.ـة الإحـ.ـصاء التـ.ـركية بشـ.ـأن الإيجـ.ـارات فـ.ـي تـ.ـركيا

قـ.ـالت مصـ.ـادر الإعـ.ـلام التـ.ـركية :” إن هـ.ـيئة الإحـ.ـصاء الـ.ـتركية “TÜİK”، قـ.ـد أعـ.ـلنت اليـ.ـوم الجـ.ـمعة، عـ.ـن نسـ.ـبة الزيـ.ـادة الجـ.ـديدة التـ.ـي سيـ.ـتم فـ.ـرضها على إيجـ.ـارات المناـ.ـزل لشـ.ـهر أيـ.ـلول/سبتـ.ـمبر الجاري.

وبحـ.ـسب مارصـ.ـد وتـ.ـرجم موقـ.ـع «تركـ.ـيا رصـ.ـد» وفـ.ـقاً لبـ.ـيان الهيـ.ـئة التـ.ـركية، فـ.ـإن الزيـ.ـادة جـ.ـاءت بنـ.ـسبة أقصـ.ـاها( 15.78) في المـ.ـائة، وذلـ.ـك بـ.ـناءً علـ.ـى متـ.ـوسط سعـ.ـر المسـ.ـتهلك لمـ.ـدة 12 شـ.ـهرًا.

حيث ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة (1.12) في المائة على أساس شهري، وبنسبة (19.25 )في المائة على أساس سنوي.

وأضافت الهيئة في بيانها: “على سبيل المثال، المنزل الذي يبلغ إيجاره 1000 ليرة تركية، يستطيع صاحبه رفع الإيجار إلى حد أقصاه 1158 ليرة تركية”.

كما تضمن بيان الهيئة تحذيراً من أن “كل ما يزيد عن النسبة المذكورة يعرض مالك العقار للمساءلة القانونية”.

حيث يتم حساب الزيادة على النحول التالي مثالاً:
الإيجار الأصلي: 1000 ليرة تركية.
نسبة الزيادة:  15.78في المائة.
الإيجار الجديد:  1158 ليرة تركية.

وإذا كان سعر الإيجار الأصلي: 2000 ليرة تركية، سيصبح الإيجار الجديد بعد الزيادة 2316 ليرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock