أخبارنا

نـ.ـصـ.ـر كبـ.ـير للسـ.ـوريـ.ـين فـ.ـي تـ.ـركيا.. رئيـ.ـس ولايـ.ـة تـ.ـركية كـ.ـبرى يقـ.ـدم وعـ.ـدا للـ.ـسـ.ـوريين بولايـ.ـته ويكـ.ـشف عـ.ـن مستـ.ـقبلهم فـ.ـي البـ.ـلاد

رصد بالعربي // متابعات

نـ.ـصـ.ـر كبـ.ـير للسـ.ـوريـ.ـين فـ.ـي تـ.ـركيا.. رئيـ.ـس ولايـ.ـة تـ.ـركية كـ.ـبرى يقـ.ـدم وعـ.ـدا للـ.ـسـ.ـوريين بولايـ.ـته ويكـ.ـشف عـ.ـن مستـ.ـقبلهم فـ.ـي البـ.ـلاد

خـ.ـبر هـ.ـام للسـ.ـوريين فـ.ـي تركـ.ـيا سـ.ــ.ـويار مـ.ــ.ـن “حـ.ــ.ـزب الـ.ـشـ.ـعب الـ.ـجـ.ـمهـ.ـوري” المـ.ـعـ.ـارض، قـ.ــ.ـال وفـ.ـق مـ.ـا نـ.ـقلت عنـ.ـه صـ.ـحـ.ـيفة “gazeteduvar”:

“عـ.ـنـ.ـدما جـ.ـئـ.ـت إلـ.ـى البـ.ـلـ.ـدية وعـ.ــ.ـدت بـ.ـأن أكـ.ـوـ.ـن رئيـ.ـس بلـ.ـدية الجـ.ـميع حتـ.ـى طيـ.ـور الفـ.ـلامينـ.ـجو، فهـ.ـل سأتـ.ـخلى عـ.ـن اللاجـ.ـئين؟ سـ.ـأواصل عـ.ـمل كـ.ـل شـ.ـيء لتحـ.ـسين حـ.ـياتهم طـ.ـوال فـ.ـترة وجـ.ـودهم بأزمـ.ـير”.

بـ.ـعـ.ـد الاعـ.ـتـ.ـداء عـ.ـلى منـ.ـازل ومـ.ـمتـ.ـلكات السـ.ـوريين فـ.ـي مـ.ـدينـ.ـة أنقـ.ـرة ومطـ.ـالبات بتـ.ـرحـ.ـيلـ.ـهم منـ.ـذ أيـ.ـام، إثـ.ـر مـ.ـقـ.ــ.ـتـ.ــ.ـل تـ.ـركـ.ـي على يـ.ـد شـ.ـاب سـ.ـوري، وعـ.ـد رئيـ.ـس بـ.ـلدية أزمـ.ـير، تـ.ـونـ.ـش سـ.ـويار (Tunç Soyer) أنه سيسـ.ـتمر فـ.ـي دعـ.ـم اللاجـ.ـئين وتحـ.ـسين حيـ.ـاتهم لضمـ.ـان راحـ.ـتهم.

وأضاف أنّ هناك 148 ألف لاجئ سوري في أزمير، وهدفنا هو إنتاج حلول تجعل حياة اللاجئين الذين يعيشون في أزمير أسهل.
وتابع: “في يوم من الأيام سيذهبون إلى مسقط رأسهم، لكن طالما بقوا هنا ، فأنا لا أفعل أي شيء مثل طـ.ـردهم أو مضـ.ـاعفة فـ.ـواتير مياههم”.

“نحاول دعم النساء واللاجـ.ـئين، نحاول تعليم اللغة التركية للأطفال” يقول سويار،

ويشير إلى أنّ سياسة الباب المفتـ.ـوح على طالبي اللجـ.ـوء كانت خـ.ـاطئة ومع ذلك فإن هذا الخـ.ـطأ هو قـ.ـضية يجب حلها على المستـ.ـوى الدولي.

وفرّق سويار خلال حديثه ما بين طالبي اللجـ.ـوء الأفغان والسوريين: “الآن هناك تهـ.ـديد آخر، نحن بمواجـ.ـهة الهجـ.ـرة الأفـ.ـغانية، الأفـ.ـغان والسوريون مختلفون”.

في بولو الأمر مختلف
رئيس بلدية بولو، تانجو أوزجان اقترح أواخر شهر تموز الماضي رفع تكاليف فواتير المياه بمقدار عشرة أضعاف للأجانب في المدينة، ووافق مجلس البلدية على تحويل المقترح إلى لجنة التخطيط والموازنة في البلدية.
وأوضح أوزجان أنّ الهدف من زيادة الضـ.ـرائب هو الدفع باتجاه ترك الأجانب للولاية والعودة الطوعية إلى بلادهم.

وفي 27 تموز الفائت أعلنت “الرابطة الرسمية لحقوق اللاجئين في تركيا” قرارها رفع دعـ.ــ.ـوى قـ.ـضائية رسـ.ـمية ضـ.ـد أوزجان،

عقب القرارات والتصريحات التي وصفت بـ”العنـ.ــ.ـصرية” ضد اللاجئـ.ـين والأجانب في المنطـ.ـقة.

الرابطة قالت في بيان لها، على انستغرام، “نحن بصدد تقديم شـ.ـكوى جـ.ـنائية مـ.ـرة أخرى ضـ.ـد أوزجان، الذي يريد معـ.ـاقبة اللاجـ.ـئين الذين يعيـ.ـشون في مقـ.ـاطعتنا بالمياه
وهي الحاجة الحيوية الأساسية، بسبب تصريحاته الجديدة المليئة بالكراهية”، لافتة إلى أنها ستتابع الإجراءات القانونية ضده بشكل شخصي.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock