اخبار طبية

إعجـ.ـاز ربـ.ـاني.. هـ.ـذه الاوراق تشـ.ـفـ.ـي كـ.ـل شـ.ـيء بإستـ.ـثناء المـ.ــ.ـو.ت !

رصد بالعربي // متابعات

إعجـ.ـاز ربـ.ـاني.. هـ.ـذه الاوراق تشـ.ـفـ.ـي كـ.ـل شـ.ـيء بإستـ.ـثناء المـ.ــ.ـو.ت !

فوائد عشبة المورينجا تشفي الأمراض الجسدية والنفسية وتزيد من جمال البشرة والشعر

فوائد المورينجا تثبت لنا أن الخالق عز وجل، قد خلق المرض استثنائياً وجعل الصحة هي أساس الجسد، لذا نجد قوله ﴿كلوا وارعوا أنعامكم إن في ذلك لآيات لأولي النهى﴾،

ويكثر حولنا الكثير من الأعشاب القادرة على معالج مختلف الأمراض وحماية الجسم من الأمراض، وتترأس عشبة المورينجا بفوائدها العظيمة قائمة طب الأعشاب (1)، المكونة من عشرات الألاف من الثمار والنباتات، المختلفة والمسخرة للإنسان؛

لينعم ويسعد في حياته، لذا إن كان الإنسان مريضاً، أو تعيساً، فليراجع نفسه وغذائية، فمن الغذاء الدواء، ومنه أيضا الداء، وعشب المورينجا دواء عظيم  للكثير من الأسقام.
 
فوائد الـ Moringa انزيم الحياة:

– تستخدم المورينجا منذ ألاف السنين في طب الأعشاب، ويقال أن موطنة الأصلي الهند، وشبه الجزيرة العربية (1)، وهو ينمو بالأماكن الجافة.

– يستخدم oleifera؛ لتحسين الصحة النفسية مثل: الضغط، والقلق والأكتئاب، ولتحسين الصحة الجسدية (3)، والتناسلية عند كلا الج.نسين، بشكل ممتاز ونتائج رائعة.

– يمكن الاستفادة من المورينجا سواءاً من الأغصان، أو البذور، أو الأوراق (2)، ولكن أكثر الأستخدام يكون للأوراق، وتستخدم مثل الشاي.
 
القيمة الغذائية للمورينجا:

تقدر المعادن، والألياف، والفيتامينات، والبروتينات التي يحتويها عشب oleifera، بالعشرات وهذه مجموعة مما يحتوية من قيمة غذائية داخله (1 , 2 , 3).

القيمة الغذائية للمورينجا:

تقدر المعادن، والألياف، والفيتامينات، والبروتينات التي يحتويها عشب oleifera، بالعشرات وهذه مجموعة مما يحتوية من قيمة غذائية داخله (1 , 2 , 3).

عشبة Moringa للاطفال:عشبة المورينجا لها فوائد مذهلة للأطفال، فهي تحسن وظائفهم الجسد، وتساعد على تحسين حالاتهم المزاجية، ومن ضمن فوائد المورينجا للأطفال التالي(1 , 3) :

تحسين مستوى الطاقة الجسدية عند الطفل (2).

تعزيز قوة المناعة للطفل.

إزالة سموم الكبد والكلى.

تحسين قوة الذاكرة عند الطفل.

تحسين مقاومة الجسم للالتهابات عند الطفل.

تحسن المورينجا النظر لاحتوائها على فيتامين أ.

تعالج المورينجا المشاكل الجلدية عند طفلك.

تعالج فقر الدم أيضاً (4).

فوائد المورينجا للمناعة:

من المهم معرفة أن الجهاز المناعي، هو خط الدفاع الأول (5)  عند كل إنسان، وهو يساعد الجسم على حماية ذاته ضد الأمراض، وتساعد المورينجا جهاز المناعة على (5 , 6):تخليص الجسم من مسببات الأمراض.التفرقة بين الخلايا الصحية والمريضة.كشف المواد، والأجسام الضارة بالجسم.محاربة الأمراض، والفيروسات، والسرطانات (7 , 8).

ويتم تقوية الجهاز المناعي من خلال “الأحماض الأمينية”، و”الفيتامينات”، والمعادن المختلفة، ونجد أن نبات المورينجا يقوم بتقديم نخبة ممتازة، من هذه المكونات.
وعلى سبيل المثال: يحتوي الoleifera على “فيتامين أ”، أربع مرات أكثر من الجزر، و”فيتامين سي” أكثر سبع مرات من البرتقال (9).

فوائد المورينجا الـ7 للحامل:

يستهلك الجنين الكثير من “الكالسيوم”، والمعادن، و”الفيتامينات”، وغذاء الأم أثناء حملها، وهذا يجعل الأم تحتاج للكثير من مصادر “الفيتامينات” وفوائد المورينجا الحامل هي:

تقليل الألم الناتج عن الحمل (10).

تقليل الاضطرابات الناتجة عن الحمل.

توفير المعادن.

توفير الفيتامينات والكالسيوم (11).

تحسين الحالة المزاجية والعصبية.

توفير الأحماض الأمينية.

زيادة حليب الثدى (12 ,13).

وفي دراسة تمت عام (1930) اكتشف بها نقصان المعادن في التربة (13)، ما يظهر نقص حاد في كميتها بالنبات، والحيوانات المتغذية عليها (14).

وقد يساعد المورينجا المرأة الحامل، على توفير كمية “فيتامينات” ومعادن، وألياف تساهم على تغذيتها وجنينها، وتحسين افراز حليب الثدى بشكل صحي وأمن.

وينصح باستخدام oleifera للحامل بشكل خاص، تحت إشراف الطبيب؛ لتجنب أي آثار جانبية، نظراً لاختلاف حالات الحمل من امرأة لأخرى.
 
فوائد Moringa للسكر:

السكر من المشاكل العصرية الحالية، والتى تحدث بسبب ارتفاع مستوى السكر بالدم؛ النتاج عن التغذية وضعف الأنسولين بالجسم؛ الناتج عن ضعف البنكرياس.

ويحتاج مريض السكر أن يسيطر على مستوى الجلوكوز في الجسم؛ من أجل الحفاظ على عدم ارتفاع مستوى السكر بشكل مفاجيء (16).

وهناك دراسات تمت على 30 امرأة تناولو المورينجا يوميا لمدة ثلاث أشهر، وما تبين أنها ساعدت في تقليل مستوى السكر بنسبة 13.5% (15 , 16 , 17).

فوائد المورينجا للضغط:

يحتاج مريض ضغط الدم إلى “البوتاسيوم” الموجود داخل المورينجا، والذي يوازي ثلاث اضعاف الموجود في ثمرة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى